بالصور خدع بصرية رهيبة ستصيبك بالدهشة

الخدع البصرية بالصور، أغرب الصور الخادعة للبصر وللعقل، ومجموعة من الصور المضحكة التي التقطت بطريقة خادعة
بالصور خدع بصرية رهيبة ستصيبك بالدهشة

بالصور خدع بصرية رهيبة ستصيبك بالدهشة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

لطالما جذبتنا الخدع البصرية وخاصة الخدع في الصور الثابتة، فعلى الرغم من جاذبية الخدع البصرية المتحركة إلَّا أن طبيعتنا تميل إلى الإعجاب أكثر بخدعة الصورة الثابتة لأننا غالباً ما نعتقد أن الصور المتحركة قد تحتوي على نسبة عالية من الغش.

وعلى ذكر طبيعتنا وما نعتقده؛ لا بد من التنويه أن معظم الخدع البصرية في الصور الثابتة والتي تجعلنا نشعر بالدهشة تعتمد على طبيعة عقولنا وما نعتقده أو نتعامل معه كأمر بديهي، كما أن بعض هذه الصور تم تصميمها خصيصاً لرصد مجموعة من مشاكل الإدراك أو المشاكل التي يسببها لنا عقلنا، فيما تم تصميم بعضها الآخر من أجل التسلية فقط.

animate

لنتعرف معاً بالصور على مجوعة من الخدع البصرية الأكثر غرابة، كل ما هو مطلوب أن تتبع التعليمات المكتوبة تحت كل صورة لنحصل على التأثير الغريب للخدعة البصرية


خدعة البيت الملوَّن

صورة خدعة البيت الملون

في هذه الصورة المطلوب منك هو التركيز على النقطة في وسط الصورة، وفجأة ستتبدل الصورة، وعلى الرغم أن الصورة التي ستظهر لا ألوان فيها وهي صورة بالأبيض والأسود إلَّا أنك للوهلة الأولى سترى ألوان الجدران وكأن الصورة ملونة، جرب ثانيةً.


خدعة النقاط السوداء!

صورة خدعة النقاط السوداء

في هذه الصورة سترى للوهلة الأولى مجموعة من النقاط السوداء الوامضة، لكن الحقيقة أن بصرك يخدعك ثانيةً، ركز قليلاً في الصورة وستختفي تلك النقاط لأنها ليست موجودة أصلاً.


خدعة صورة السيد المسيح

ضورة خدعة المسيح

هي واحدة من أكثر الخدع البصرية انتشاراً؛ كل ما عليك فعله هو النظر إلى النقاط وسط الرسم لمدة 30 ثانية تقريباً، ثم قم بإغلاق عينيك وتأمل ما سترى، سترى وجه رجل ملتحٍ يشبه الرسوم المعروفة عن السيد المسيح، وإذا قمت بتكرار التجربة فوراً من خلال النظر مرة ثانية لمدة 30ثانية ونظرت إلى سطح أبيض سترى الصورة مطبوعة أمامك، وعند إغلاق العين وفتحها بسرعة ستكون الصورة أوضح!.


خدعة صورة النيجاتف

صورة خدعة صورة النيجاتيف

من خلال النظر إلى هذه الصورة لمدة 25 ثانية ثم النظر إلى السقف؛ ستستطيع رؤية تشي جيفارا أمامك، وتعتبر خدعة صور النيجاتيف من أكثر الخدع البصرية انتشاراً أيضاً، جرب في الصورة التالية أن تنظر بتركيز إلى النقاط وسط الصورة ثم قم بالنظر إلى الجدار مع إغلاق عينيك وفتحها بسرعة، وأخبرنا إن نجحت الخدعة!.

صورة خدعة النقاط الملونة


الملكة الطائرة

خدعة بصرية الملكة الطائرة

في هذه الصورة يبدو وجه الملكة البريطانية واضحاً، لكن إذا نظرت إلى الرسم الأسود في الصورة بتركيز لبضع ثوانٍ ثم نظرت إلى الجزء الأبيض من الصورة سترى وجه الملكة وستشعر أنه يتحرك، جرب.


صور مضحكة من الخدع البصرية

الصور التي تحدثنا عنها سابقاً صممت خصيصاً كنوع من الخداع البصري، لكن هناك بعض الصور التي التقطت لأشخاص أو أمكان من زاوية معينة جعلت الأمر يبدو غريباً ومضحكاً، ومعظم هذه الصورة يعتمد على الوهلة الأولى التي ينقلها إليك بصرك، وبتدقيق بسيط ستجد أن الأمر مختلف، هذه الصورة مضحكة بقدر ما هي خادعة.

أطول فرقة شعر في العالم

خدعة بصرية شعر الفتاة


العروس الأسطورية!

خدعة بصرية العروس الاسطورية


نافخ السحاب

خدعة بصرية نافخ السحاب


من يعانق من؟!

خدعة بصرية من يعانق من


الدراجة العظيمة

خدعة بصرية الدراجة العظيمة


من هو صاحب الصورة؟!

خدعبة بصرية رأس الحمار


البساط الطائر!

خدعة بصرية البساط الطائر