تفسير الثور في المنام وحلم هجوم الثور الهائج

تعرفوا إلى جميع رموز الثور في المنام ورؤية هجوم الثور والهروب من الثور الهائج في المنام
تفسير الثور في المنام وحلم هجوم الثور الهائج
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تفسير الثور في المنام كما يتفق مفسرو الأحلام يدل على القوة والمنعة والعند أو قد تدل الثيرات في الحلم الخير والرزق، أما رؤية الثور الهائج في المنام قد تدل على الحماقة والبطش، ورؤية الهروب من الثور في الحلم والنجاة منه ترمز للنجاة من رجل غاشم القوة وعنيد في العداوة، والله أعلم.

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها رؤية الثور في المنام تدل عموماً على رجل عظيم ذا سلطان وقوة وقد يكون الثور في الحلم رجلاً من أعالي القوم وأشراف الناس يتميز بقوته وعدوانيته أو قدرته على الإيذاء عند غضبه، وقد يدل الحلم بالثور على سلطان أو حاكم أو مدير في عمل.
ويدل الثور في المام كذلك على الرجل الأحمق، كما أن رؤية الثور في المنام تدل على التجارة والعمل والرزق، ويدل الثور أيضاً على السنة والعام، فكل ثور يحسب بسنة واحدة في الرؤى والله أعلم، كذلك قرون الثور في الحلم تدل على السنوات كل قرن بسنة.

animate
  • يقول ابن سيرين رؤية الثور في المنام تدل على رجل قوي منيع إذا رؤي مع قرنيه، وأما الثور من غير قرون في الحلم فيدل على الضعف وقلة الحيلة وقد يدل حلم الثور بغير قرون على رجل منزوع السلطة أو معزول، كما وتدل رؤية الثور في المنام حسب تفسير ابن سيرين على الجماع والنكاح لأنه يحرث الأرض، ويضيف الشيخ النابلسي أن الثور في الحلم يدل على كبير القوم وسيدهم وشيخ القبيلة أو نحوه، والله أعلم.
  • الثور الكبير في المنام يدل على مدير في العمل أو رجل قوي عظيم المنعة ويفسر بالسنة الكاملة أيضاً، والعجل أو الثور الصغير في الحلم شاب صغير قوي في البنية أو ابن أحد الأشراف أو يدل الثور الصغير على السنة المالية ويفسر بغير ذلك على حسب الرؤيا.
  • أما سماع صوت الثور في الحلم فيدل على كثرة أحداث ذات وقع على صاحب الرؤيا سوف تحدث معه خلال العام المقبل والله أعلم، وصوت الثيران في المنام للرجل قد يدل على سماع تهديد من خصم عنيد.
  • رؤية مجموعة من الثيران في المنام قد تدل على العمال والاضطرابات في العمل أو مجموعة تريد شجاراً من صاحب الرؤيا، والثيران الكثيرة الهائجة في المنام ترمز للخصوم والمشاكل معهم.
  • تدل رؤية الثور مع البقرة في الحلم على بركة في السنة التي يعيشها الرائي على حسب حال البقرة إن كانت هزيلة أو سمينة، ورؤية الثيران والأبقار في المنام إن كانت في المراعي دلّت على الأرزاق والرخاء في ذلك العام.
  • رؤية ثور المربوط في المنام تدل على خير للرائي يصيبه من رجل قوي، وأما رؤية الثور في حديقة الحيوان فتدل على العامل المستخدم في غير محله، ورؤية الثور الميت في المنام تدل على السنة الفائتة، وأما رؤية إنسان على هيئة ثور إن كان معروفاً فمحور الأحداث في السنة المقبلة تدور حوله وإن كان مجهولاً فيدل على الأحداث عامة تعم الناس حسب تفاصيل الرؤيا.
  • رؤية الثور في المنام للفقير على حسب الثور ولونه لكنه يؤول برجل صاحب سلطة وقوة وقد يؤول أيضاً برزق له، ورؤيا الثور للغني عماله أو مستخدميه، وللسجين مأمور السجن أو أحد السجناء ذوي القوة، والثور في المنام للمريض زيادة في مرضه إن كان لون الثور أحمر والله أعلم.
  • تفسير الثور في المنام للمؤمن رزق، أو مديره في العمل وغيره حسب الرؤيا وظروفها، وللعاصي رجل ذي قوة ومنعة يناطحه وفي الغالب من أوكار السوء، والله تعالى أجل وأعلم.
  • يقول الشيخ النابلسي رؤية دخول الثور إلى البيت في المنام تدل على خير يساق إلى الرائي، وأما دخول الثيران إلى المدينة لا خير فيه ويدل على التوترات والمشاكل والصراعات، وحلم الثيران الهائجة في البيت قد يدل على اللصوص وقطاع الطرق.
  • عموماً يدل حلم الثور في البيت على الزوج أو الابن الأكبر، ودخول الثور إلى المنزل في المنام يدل على دخول كبير العائلة أو صاحب المنزل أو شيخ العشيرة أو رئيس العمل، أما رؤية هجوم الثور على البيت في المنام فذلك رجل يريد بالرائي سوءاً والله أعلم.
  • خروج الثور من البيت في المنام يدل على زوال النعم في تلك السنة، وقد تدل رؤية الثور يخرج من المنزل في المنام على غياب صاحب البيت أو كبير العائلة في سفرٍ أو غيره.
  • من رأى ثوراً على باب البيت فتلك بداية عام جديد بإذن الله، ويدل حلم الثور على باب المنزل على الأمان والحماية، كما أن رؤية الثور المربوط في البيت في المنام تدل على خير يصيب صاحب الرؤيا بإذن الله.
  • وحلم الخوف من الثور في البيت يدل على أحوال متقلبة وأمور غير مستقرة، وأما من كان غير خائف من الثور في منزله فذلك يدل على الأمن والحماية، وطرد الثور من البيت في المنام يدل على طرد النعمة أو الإساءة لكبير العائلة.
  • قال ابن سيرين هجوم الثور في المنام يدل على عداوة أو خصومة مع رجلٍ عنيد وشديد الطبع، ورؤية الثور يلاحقك في المنام أو يهجم عليك ترمز للخوف من صاحب سلطة ونفوذ، ومهاجمة الثور في الحلم قد تدل أيضاً على بداية العام بالمشاكل والاضرابات، وهجوم ثيران كثيرة في الرؤيا يرمز للخوف والاضطراب في العمل والعائلة.
  • وهجوم الثور في المنام إن كان يهجم على الرائي فإنه يدل على سنة صعبة أو رجل قوي شديد المنعة يريد بالرائي سوءاً، أما من رأى أنه يطارد الثور في الحلم فهو يكل ويكد في عمله ويطارد رزقه، ومطاردة الثيران في المنام قد ترمز للخوض في الخصومات المتعبة والشديدة.
  • القتال مع الثور في المنام عموماً يدل مصارعة الأيام فيوم لك ويوم عليك، ورؤية لعبة مصارعة الثيران في المنام تدل على حرب نسأل الله السلامة منها، وقد تدل مصارعة الثيران في المنام على التحديات الصعبة التي تمر بالرائي أو المنافسة الشديدة في رزقه وعمله.
  • هجوم الثور في المنام للرجل يدل على مواجهة قوية مع خصمٍ أو مدير أو حاكم، ورؤية الثور يهجم للرجل قد ترمز للخوف من المواجهة أو المنافسة، والنجاة من هجوم الثيران في المنام يدل على النجاة من الخوف أو الخصومة، والله أعلم.
  • من رأى أنه يكتف الثور ويربطه في المنام فهو يسيطر و يسايس رجلاً قوياً أحمقاً، وصيد الثيران في الحلم مسايسة كبار القوم، وركوب الثور في المنام عزة ورفعة.

تفسير رؤية الثور الهائج في الحلم

قال ابن سيرين رؤية الثور الهائج في الحلم ترمز للمشاكل والاضطرابات الكثيرة، والثيران الهائجة في المنام تدل على خصوماتٍ وعداوت متعبة ومقلقة، ومن رأى أنه يركب ثوراً هائجاً في الحلم فهو يركب المخاطر ويتعب منها، وهجوم الثور الهائج في المنام تعبٌ ومشقّةٌ من رجلٍ أرعنٍ ومتسلط.

  • رؤية قتل الثور أو ذبح الثور في المنام تدل على الظفر والانتصار، وقتل الثور في الحلم إن كان صاحب سلطة عاقب مرؤوسيه وأدبهم، وإن لم يكن دلّ حلم قتل الثور أنه ينتصر على خصم أو عدو، وذبح الثور في المنام يدل على تحقيق غاية رغماً عن شخصٍ عنيد.
  • ذبح الثور في المنام من الرموز التدي تدل على البشائر والخيرات بشرط أن يكون ذبح الثور من الرقبة، أما رؤية ذبح الثور من غير الرقبة في المنام تدل على ظلم الرائي لرجلٍ أو غدره به، وقيل ذبح الثور للأضحية في الحلم يدل على التوفيق والرزق الوفير، والله أعلم.
  • رؤية الثور الميت في الحلم تدل على أيام قاسية عجاف تمر على الرائي، والثور الميت في الطريق يدل على الضيق والقلة في الرزق، ورؤية حلم الثور الميت في البيت قد تدل على دنو أجل كبير العائلة أو غياب الرزق والنعمة عن أهل البيت في تلك السنة، والله أعلم.

قال الشيخ النابلسي أكل لحم الثور في الحلم يدل على الرزق والمال من جهة رجل عظيم ويدل لحم الثور على الغنى والرفعة، وأكل لحم الثور في المنام بعد ذبحه يرمز لأعمال مثمرة ومفيدة، إلا أن يكون الثور في المنام نحيفاً ضعيفاً فيكون ذبحه وأكله خسارة بخسارة، وأكل لحم الثور في المنام ربح ورزق إن كان الرائي تاجراً أو طالباً.
أكل لحم الثور المطبوخ في المنام رزقٌ في مشقة وتعب لكنه مبارك، وأكل لحم الثور مع المرق في الحلم يدل على عودة الحق لأهله بعد خصومة، وقد يدل أكل لحم الثور النيء في المنام على غيبة رجل شديد البأس ويرجع ذلك لظروف الرؤيا والرائي والله أعلم.

  • الثور الأسود في المنام يدل على شخصٍ تجتمع فيه القوة والسلطة، ورؤية الثور الأسود في المنام ترمز لكلمة مسموعة لكبير البيت وسلطة له على أهله وقومه، والثور الأسود في البيت خيرٌ وسعادةٌ إن كانت له قرون وكان سميناً، أما الثور الأسود بدون قرون في المنام فيدل على رجلٍ أرعن.
  • هجوم الثور الأسود في المنام يعني أن الرائي يتعرض لمواجهة مع حاكم أو مدير قوي وربما كان شديد الطبع، والهروب من الثور الأسود في المنام يدل على تجنب تلك المواجهة، أما ذبح الثور الأسود في الحلم فيدل على انتصار الرائي على مديره أو رجلٍ له سلطة، والله أعلم.
  • الثور الأحمر في الحلم يرمز لرجلٍ أرعنٍ متسرّع وعنيد، وهجوم الثور الأحمر في الحلم على الرائي يدل على خصومةٍ متعبةٍ وشديدةٍ تسبب له القلق والخوف، فإن نجا من الثور الأحمر الهائج في المنام ينجو من تلك الخصومة، وركوب الثور الأحمر في الحلم يدل على ركوب المخاطر.
  • يقول ابن سيرين قرون الثور في الحلم تدل على القوة والحماية لقدر كبرها، ورؤية ثور بقرون كبيرة في المنام تدل على اتساع السلطة ونفاذ الأمر والكلمة، ومن رأى أنه يحمل قرون ثور في المنام فهو يمتلك ما يكون سبباً بقوته وحمايته، أما قص حلم قرون الثور فيدل على تجريد شخصٍ من أسباب قوته.
  • وقيل قرن الثور في المنام يدل على الزمن، فمن رأى قرون الثور مستقيمة في الحلم دلّ ذلك على تيسير أموره في تلك السنة، أما رؤية قرون الثور ملفوفة في المنام فتدل على المتاعب الكثيرة في ذلك العام.
  • مسك قرون الثور في المنام يدل على الاستجارة برجلٍ صاحب قوة وبطش، ورؤية إمساك الثور من قرونه في الحلم وصرعه تدل على الانتصار بمواجهة الخصوم، ونزع قرون الثور في الرؤيا يدل على عزل شخص من منصبه أو تطليقه من زوجته.

تفسير نطحة الثور في المنام

نطحة الثور في المنام تدل على غضب من الله أو يدل حلم نطحة الثور على عزل من المنصب وخسارة للسلطة، ومن رأى ثور يقتله في المنام أو سقط عليه فذلك يدل على مصيبة، وعضة الثور في الحلم مرض، والكلام هنا لابن سيرين.
ونطحة الثور في المنام قد تدل على مصيبة آثارها طويلة تحل بالرائي بسبب رجل باطش، ومن رأى الثور يضربه في المنام أصابته علة أو مرض أو حدث، ومن قال رأيت ثور يقتلني في المنام ينتصر عليه رجل شديد القوة أو تنتصر عليه السنة القادمة من كثرة الأحداث.

  • الثور في المنام للرجل يدل على قوته بين أهله ومنعته في عمله إن كان الثور مسالماً، ورؤية الثور في الحلم للرجل تدل على صديقٍ صدوقٍ شديد الحزم، أما الثور الهائج في المنام للرجل فيرمز لعداوة أو خصومة مع رجلٍ صاحب عنادٍ وبطش.
  • هجوم الثور في المنام للرجل يدل على الدخول في صراعٍ قوي رجلٍ آخر، ومن قال رأيت الثور يطاردني في المنام فهو يدخل منافسةً مخيفة ومقلقة، وهجوم الثور الهائج في الحلم للرجل يرمز لخصمٍ أحمقٍ وغاشم، ورؤية هجوم الثور على البيت للرجل قد تدل على دخول أشخاص يخاف منهم عليه.
  • الهروب من الثيران في المنام للرجل يدل على محاولة الخروج من مشاكل تسبب له التعب والإرهاق، ورؤية النجاة من الثور في المنام للرجل تدل على النجاة من خصومة شديدة أو رجلٍ قوي.
  • الثور في المنام للمتزوجة يدل على حماية زوجها أو عزٍّ من رجل شديد القوة من أهلها، ودخول الثور إلى البيت في المنام للمتزوجة تدل على استعانتها برجلٍ قوي للحماية أو المساعدة، أما خروج الثور من البيت في المنام فيرمز لغياب الزوج، والثيران الهائجة في الحلم للمتزوجة قد تدل على الاضطرابات والمشاكل.
  • تربية ثور في البيت في المنام للمرأة المتزوجة تدل على القوة والمنعة التي تنالها من أبنائها أو أهلها، ورؤية الثور في المنزل تدل على سنةٍ مباركةٍ فيها رزق، كما تدل رؤية الثيران والأبقار في الحلم للمتزوجة على الرزق والمال بقدر عددها بشرط أن تكون الأبقار سمينة.
  • هجوم الثور في المنام للمتزوجة يدل على خصومة مع زوجها أو أهلها وتكون شديدة، ومن رأت الثور يطارها في المنام فهي تتعرض لمساءلة ومحاسبة، وقيل رؤية الثور الهائج يهجم على البيت في المنام تدل على خلافٍ مع الجيران أو الأهل.
  • الهروب من الثور في الحلم للمتزوجة يدل على التهرّب من مواجهة تخاف منها في حياتها، ورؤية الهروب من الثيران قد تدل على تجنب الدخول في النزعات التي بين الرجال، والنجاة من الثور في المنام للمتزوجة تدل على النجاة من البطش والظلم.
  • رؤية الثور يهجم على الزوج في المنام تدل على وجود الكثير من الصراعات في حياته والصعوبات في تحصيل الرزق، وهجوم الثيران على الزوج في المنام قد ترمز لخلافاتٍ بينه وبين أهله، ورؤية الزوج يصارع ثوراً في الحلم فهو يصارع الأيام للعيش أو يصارع رجلاً ذا منعة وقوة.
  • سماع صوت الثور في المنام للمتزوجة يدل على كثرة الأحداث التي تحدث معها خلال السنة، فيما تدل رؤية اللعب مع الثور في المنام على اللهو مع زوجها أو ولي أمرها، وإطعام الثور في الحلم للمرأة إطعام زوجها أو تأكل منها الأيام شبابها في تلك السنة، وركوب الثور في المنام للمتزوجة قد يدل على ذل زوجها لها.

الثور في المنام للعزباء يدل على الحماية من أهلها، وحلم الثور في البيت لغير المتزوجة يرمز لمواجهة سلطة الأب أو الجد، وهجوم الثور في المنام للعزباء قد يدل على التعرض لمشكلة كبيرة مع والدها أو من هو في مقامها، والثور الهائج في الحلم يرمز لرجلٍ أحمق وصاحب منعة يريد بها السوء.
الهروب من الثيران في المنام للعزباء من الرموز التي تدل على المواجهات المزعجة والمقلقة، والنجاة من الثور في المنام تدل على النجاة من الخطر أو العقوبة، ومن رأت الثور يطاردها في المنام فهي تخاف من عقوبة ولي أمرها أو شخص تحترمه، وقيل الركوب على الثور في المنام للعزباء يدل على زواجها.

  • يقول الشيخ النابلسي أن من رأى أنه يربي أكثر من ثور في الحلم تولى منصباً إن كان أهلاً لذلك، وقال ابن سيرين شراء الثور في المنام يدل على استمالة الناس بالكلام الجميل، والحديث مع الثور في المنام خصومة بين رجلين.
  • ويضيف الشيخ النابلسي أن رؤية الثور يحرث في المنام إن كان الرائي عاملاً في الزراعة بوركت زراعته واستفاد منها، أما حرث الثور في المنام إن كان الرائي تاجراً فتدل على الخسارة، وهذه الرؤية للعالم الفقيه تدل على الصلاح والزيادة في التقى.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقعنا حلم تربية الثيران في البيت يدل على أولاد ذكور ذوي بأس وسلطة، أو عمال أشداء، ورؤية تربية الثور مع البقر في المنام تدل أن الرائي يتولى سلطة أو حكماً أو إدارة أو مهمة إشرافية، ورؤية تربية العجول في المنام ترمز لتربية الأطفال أو تطوير عمل وباب رزق.
  • يدل إطعام الثور في الحلم والعناية بالثيران على اكتساب القوة والسلطة، ومن رأى أنه يمشي مع ثور في الشارع في الحلم ذلك صديق قوي وقد يدل على رجل أمن.
  • وأما من رأى أنه يبيع الثور أو يشتريه فهو يظفر بخير دنيوي أو يسايس صديقاً أو أحد علية القوم أو يعمل بالسياسة، وبيع قرون الثور في الحلم سنين خير وسعة رزق.

تفسير ركوب الثور في المنام

يقول ابن سيرين رؤية ركوب الثور في المنام دليل أقوى على السلطان والقوة والمنعة، وركوب الثور الهائج في المنام يدل على سفر شاق وخطير خاصة في البحر، وينجو منه بإذن الله، وركوب الثور الأحمر والأصفر في المنام مرض، أما ركوب الثور الأسود في المنام فيدل على الانتصار في خصومة مع رجل صاحب سيادة في أهله، والله أعلم.
تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها اللعب مع الثور في المنام يدل على اللهو مع رجل شديد القوة أحمق، وتفسير رؤية الركوب على الثور في الحلم أنها تدل على خير وعزة وعلو يصيب راكب الثور ورزق كبير وسلطة تأتيه أو منصب إداري، والله أعلم.

المراجع