القصة الحقيقية لعيد الحب أو الفلانتاين

من هو القديس فالنتينو؟ ما هي قصة عيد الحب الحقيقية؟ تفاصيل قصة القديس فالنتين الحقيقية مع الإمبراطور كلوديوس في الحرب وسبب تسمية عيد الحب بالفالنتاين.
القصة الحقيقية لعيد الحب أو الفلانتاين

القصة الحقيقية لعيد الحب أو الفلانتاين

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو الفالنتاين (Valentine's Day) أو يوم القديس فالانتين هو يوم يحتفل به الكثير من الناس حول العالم في تاريخ 14 فبراير من كل عام. ويعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض من خلال الورود الحمراء وهدايا عيد الحب ورسائل الحب وبطاقات المعايدة والشوكولاتة وغيرها من المبادرات الرومانسية والأفكار الجميلة. كما يتخذ البعض من هذا اليوم موعدًا مميزًا لطلب الزواج أو إقامة حفل الزفاف أو الخطوبة أو عقد القران.

animate

يعرف الكثيرون منا معلومات وحقائق منوعة عن عيد الحب، ولكن هل تعرفون قصة عيد الحب الحقيقية وقصة القديس فالنتين وسبب تسمية عيد الحب بالفالنتاين؟!

قصة عيد الحب (Valentine's Dayقصة القديس فالنتين الحقيقية!

تختلف القصة التي يرويها الناس عن مصدر وتاريخ عيد الحب وقصة القديس فالنتين من مكان إلى آخر، إلا أن الرواية التي يتداولها المعظم ويفضلونها هي كالتالي.
كان الرومان يحتفلون بعيد يدعى (لوبركيليا) في 15 فبراير من كل عام، متمثلًا بالعادات والطقوس الوثنية؛ حيث كانوا يقدمون القرابين لآلهتهم المزعومة؛ كي تحمي مراعيهم من الذئاب، وكان هذا اليوم يوافق عندهم عطلة الربيع.
وفي نهايات القرن الثالث الميلادي، كانت روما في حالة حرب، وكان أغلب الجنود المتزوجين يتكاسلون عن المشاركة والقتال في الحرب، فقرر الملك منع الزواج نهائيًا.
لقي هذا القرار الكثير من الاعتراضات، ومن ضمن هؤلاء الأشخاص قس يدعى فالنتين أو فالنتينو، فقرر أن يزوج الشباب سرًا، حتى جاء الوقت المحسوم، ليعلم الإمبراطور كلوديوس بأمره، ويلقي به في السجن. 
الأمر الثاني الذي دفعه إلى احتجازه هو ما حصل حين طالب الإمبراطور كلوديوس المسيحيين بالتخلي عن معتقداتهم والعودة لعبادة الأصنام، حيث رفض القديس فالنتين ذلك الأمر، فتم إلقاء القبض عليه وحكم عليه بالإعدام!وفي فترة مكوث فالنتين في السجن منتظرًا تنفيذ حكم الإعدام، طلب منه سجانه الدعاء لابنته الكفيفة، فاستعادت بصرها، مما دفع والدها للتحول إلى الديانة المسيحية تضامنًا مع الآخرين.
وقام فالنتين قبل إعدامه بكتابة رسالة تتفجر بالمشاعر والأحاسيس العذبة والرومانسية إلى ابنة السجان التي وقع في غرامها، أنهاها بتوقيعه "من عاشقك".
ووقع حكم الإعدام على فالنتين في يوم 14/ فبراير/ 269م. وأصبح هذا اليوم تاريخ عيد الحب؛ تخليدًا لجهوده وتضحيته بحياته ضد اضطهاد الإمبراطور ورفعه راية الحب.

وفي عام 496 ميلادي قام البابا غلاسيوس بتعيين يوم 14 فبراير يوم القديس فلانيتن.

هل أعجبتكم قصة عيد الحب؟ شاركونا قصصكم الخاصة وتجاربكم في الحب من خلال التعليقات!