كيف أعرف برجي؟ تواريخ الأبراج وصفاتها

كيف نعرف الأبراج؟ وما الصفات العامة لكل برج؟ في أي يوم يبدأ البرج وينتهي؟ ومعلومات مهمة عن الأبراج الفلكية
كيف أعرف برجي؟ تواريخ الأبراج وصفاتها

كيف أعرف برجي؟ تواريخ الأبراج وصفاتها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

 قبل أن نخوض في عالم الفلك والأبراج لا بد أن نؤكد أن موقع حلوها لا يتبنى موقفاً معيناً من الإيمان بالأبراج، فهناك من يؤمن بالأبراج إيماناً مطلقاً يؤثر على حياته بشكل كبير، حتى تجد من يتخذ قرارات مصيرية بناءً على التوافق بين الأبراج!، وهناك من يتعامل مع الأبراج كمجرد تسلية لكنه يهتم بالتعرف إلى آخر التوقعات الخاصة ببرجه، كما أن هناك من يرفض التعامل مع الأبراج رفضاً قاطعاً من باب أنَّ التنجيم باطلٌ وكذب.
في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى كل الأبراج، وتاريخ الأبراج بدايتها ونهايتها، الصفات العامة للأبراج، إضافة إلى تقسم الأبراج حسب العناصر الأربعة؛ النارية، المائية، الهوائية والترابية.
كما نستعرض معاً مشاهير الأبراج كلٌّ في موضعه، وصفات كل برج من الأبراج والكلمات التي تعبر عن هذا البرج، تابعوا معنا.

الأبراج تمثل مسار الشمس في 12 نقطة كل منها برج
الأبراج الشمسية تقسيمة فلكية لمسار الشمس تتألف من 12 جزء كل جزء منها يشكل برجاً، ولكل برج من الأبراج الفلكية اسمه ورمزه الذي يستمده من الحيوانات أو الرموز القديمة.
فمن يصادف يوم ميلاده ضمن أحد هذه الأجزاء يحمل صفات معينة يقال أنها تنطبق على أفراد هذا البرج، كما تؤثر عليهم حركة الكواكب تأثيراً يختلف عن غيرهم من أصحاب الأبراج الأخرى.
والأبراج تبدأ مع برج الحمل من شهر آذار/مارس وحتى برج الحوت في شهر شباط/فبراير، وبهذا يمكن معرفة البرج بواسطة تاريخ الميلاد باليوم والشهر، وفيما يلي سنتعرف على الأبراج جميعها مع لمحة سريعة عن المواصفات العامة التي تميز كل برج من الأبراج.

animate

الصفات العامة للأبراج ليست دستوراً للشخصية الإنسانية!
صفات الأبراج هي مجموعة من الصفات الشخصية التي يعتقد المؤمنون بالأبراج أنها تميز كل برج عن الآخر، وهذه الصفات من المفترض أن تكون فطرية بما أنها تتعلق بتاريخ الميلاد!.
على أرض الواقع لا يمكن التعامل مع صفات الأبراج أو التوقعات الفلكية إلا كتسلية فقط، فالتجربة والعلم يثبتان أنه لا يوجد روابط حقيقية بين تاريخ ميلاد الشخص وبين صفاته أو ميوله أو مستواه الاجتماعي أو رفاهه المالي، فكما أن هناك زعماء دكتاتوريين من برج الثور، هناك أيضاً شعراء وممثلون ومجرمون ومناضلون ضد الدكتاتورية...إلخ.

مواليد برج الحمل بين 21مارس/آذار وحتى 19أبريل/نيسان
برج الحمل هو أول الأبراج الفلكية وينتمي إلى مجموعة الأبراج النارية، وهم على العموم مبدعون ومتألقون، أصحاب شخصية قوية وفريدة، كما أن مواليد برج الحمل غالباً ما يتميزون بسرعة بديهة عالية تخدم حس الفكاهة لديهم، فإن لم يكونوا قادرين على خلق النكتة لا بد أنهم متذوقون للفكاهة من الطراز الرفيع.
النشاط الذي يتميز به مواليد برج الحمل قد يقودهم إلى مغامرات غريبة غير مدروسة، فحماسهم قد يؤثر سلباً على حياتهم، كما أن مواليد برج الحمل يرغبون بالسيطرة على من يحيط بهم، وربما يصلون إلى مرحلة الديكتاتورية خاصة في العلاقات العاطفية، كما أن برج الحمل باحث دؤوب عن الحب.

كلمات تعبر عن مواليد الحمل: عفوي، مغامر، يحب السيطرة، سريع البديهة، مبذر!.

مشاهير مواليد برج الحمل
ليوناردو دافنشي:
من أبرز مشاهر برج الحمل، العبقري الإيطالي الذي لن ينساه العالم من مواليد 15 أبريل/نيسان عام 1452، كان رساماً ومهندساً ومفكراً استثنائياً.
تشارلي شابلن: أبو الكوميديا الحديثة وواحد من أشهر نجوم السينما، ولد في 16 أبريل/نيسان عام 1889 وتعرض للكثير من المصاعب في مشواره الفني، لكن الإصرار الذي تميز به جعله يترك بصمة لا تنسى في تاريخ السينما العالمية وفن الكوميديا، وعلى ذكر الكوميديا لا بد من ذكر نجم البرامج الكوميدية المصري باسم يوسف وهو أيضاً من مواليد برج الحمل.
نزار قباني: شاعر سوري ولد في 21 مارس/آذار عام 1923، معروف بقصائده الغزلية البديعة وقصائده السياسية اللاذعة، تتجلى في شخصيته صفة المغامرة والبحث عن الحب كواحد من مواليد برج الحمل.
ومن مشاهير برج الحمل أيضاً: الممثل العالمي جاكي شان، الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، الممثل العالمي عمر الشريف، الممثلة المصرية إسعاد يونس، الموسيقار عمار الشريعي، لاعب كرة القدم رونالدينو، المغنية اللبنانية جوليا بطرس، المغنية العالمية ليدي جاجا، الممثل السوري قصي خولي.

مواليد برج الثور من 20أبريل/نيسان وحتى 20مايو/أيار
برج الثور الذي لا يعرف اليأس، يتميز مولود برج الثور بشخصية قوية وهادئة، كما يمتلك إصراراً منقطع النظير حيث لا يمكن أن يتوقف عن العمل حتى يحصل على مراده، فهو صاحب شعار "حقق النجاح أو مت وأنت تحاول".
قد يكون مولود برج الثور مغروراً أحياناً، لكنه بالعموم شخص عقلاني يمتلك قدرة على الإقناع كما يمتلك القدرة على التأثير بالمحيطين به وربما خداعهم إن اقتضت المصلحة، وعندما يتعلق الأمر بالأمجاد الشخصية لن ينظر برج الثور إلى الخلف أبداً وسيظهر أفضل ما لديه وأسوأ ما لديه.
مولود برج الثور يقدس الحياة العائلية ويمنح كل ما يملك لعائلته وأسرته، لكنه للأسف غير متسامح وعنده رغبة بالانتقام ممن يسيء إليه.
وعلى الرغم من الهدوء الذي يحيط بشخصية برج الثور إلى أن إذا غضب تحول لبركان، فقد يغضب الثور مرات قليلة في حياته، لكنه بالتأكيد لن يهدأ حتى يدمر من أغضبه أو يعيد ترتيب محيطه بالكامل.

كلمات تصف مولود برج الثور: ديكتاتور، خلاق ومبدع، رومانسي، غيور، ناضج، يحب الطعام، مرح ويحب المزاح.

مشاهير برج الثور
الكاتب المسرحي ويليام شكسبير:
شاعر وكاتب مسرحي إنجليزي من مواليد شهر أبريل/نيسان عام1564، يعتبر من أبرز أيقونات المسرح حتى يومنا هذا، أشهر أعماله هاملت، تاجر البندقية، روميو وجولييت.
الزعيم النازي أدولف هتلر: واحد من أبرز قادة التاريخ الحديث وأكثرهم إثارة للجدل، والمسؤول عن أكثر عمليات التطهير العرقي في تاريخ العالم الحديث، لكنه على الرغم من ذلك كان رساماً رومانسياً وشخصاً مبدعاً!.
الزعيم عادل إمام: واحد من أبرز نجوم السينما العربية وما يزال يتربع على عرش الكوميديا المصرية والعربية دون منازع.
ومن مشاهير برج الثور أيضاً: الممثل المصري يونس شلبي، الممثل جورج كلوني، الممثلة بينلوبي كروز، الممثلة جيسكا ألبا، لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام، المغنية أديل، المصارع الصخرة، مقدم البرامج جورج قرداحي، المغنية نانسي عجرم، المغنية ميريام فارس، الممثل حسن الرداد.

مواليد برج الجوزاء من 21مايو/أيار وحتى 21يونيو/حزيران
على الرغم أن مواليد برج الجوزاء متقلبو المزاج ومترددون إلا أنهم يرون الأمور بطريقة فريدة تجعلهم يتخذون قرارات جيدة غالباً، أذكياء وسريعو البديهة، ويميلون لإنشاء علاقات واسعة وكثيرة وحبذا لو كانوا هم محور هذه العلاقات، وعادة ما ينغمس برج الجوزاء بأعمال كثيرة لاعتقاده أنه قادر على إنجازها معاً لكنه قد يجد نفسه عاجزاً عن ذلك.

كلمات تصف برج الجوزاء: متقلب ومزاجي، متحرر من القيود، متكيف، متردد أحياناً، عاطفي، متذوق جيد للفنون.

مشاهير برج الجوزاء
ارنستو جيفارا:
المناضل الأممي الأرجنتيني تشي جيفارا من مواليد 14يونيو/حزيران عام 1928، هو غني عن التعريف وكان طموحه اللامحدود من أبرز صفات برج الجوزاء.
مارلين مونرو: من مواليد الأول من مايو/أيار عام1926، ممثلة ومغنية أمريكية تعتبر من أهم رموز الأداء الاستعراضي ومن اشهر جميلات عصرها.
جوني ديب: من أغرب وأمهر الممثلين في العصر الحديث، من مواليد 9يونيو/حزيران عام 1963، ويمتلك جوني ديب قدرة استثنائية على تغيير جلده في كل مرة يقدم فيها شخصية جديدة، وهذه من صفات برج الجوزاء!.
محمد صلاح وزين الدين زيدان: يعتبر زين الدين زيدان من أشهر لاعبي الكرة حول العالم وأمرهم، ومثله اللاعب المصري محمد صلاح وكلاهما من مواليد برج الجوزاء.
ومن مشاهير برج الجوزاء أيضاً؛ الرئيس الأمريكي جون كينيدي، الرئيس الأمريكي جورج بوش، ثعلب السياسة الأمريكية هنري كيسنجر، الدبلوماسي المصري محمد البرادعي، الممثلة المصرية فاتن حمامة، المغني العالمي دين مارتن، المطرب عبد الحليم حافظ، المطرب محمد عبده، المغني راغب علامة، الشاعر تميم البرغوثي.

مواليد برج السرطان من 22يونيو/حزيران وحتى 22يوليو/تموز
برج السرطان شخص بسيط ومتعاطف، يحاول قدر الإمكان أن يتفهم الآخرين ويقدر ظروفهم ما يجعله ملاذاً جيداً لأصدقائه، فهو صديق جيد يستمع باهتمام ويبدي دعمه.
مشكلة برج السرطان الكبيرة أنه قد يكون انهزامياً أحياناً، فهو على الرغم من عدم تردده في مساعدة الآخرين إلا أنه يرفض أن يشعر أحدهم بالشفقة تجاهه، ما يجعله يلجأ إلى العزلة عندما يواجه الصعوبات.

كلمات تصف برج السرطان: متقلب المزاج، عاطفي، إنساني، حساس، يميل إلى العلاقات المستقرة والمثالية، مضحي.

مشاهير برج السرطان
الأميرة ديانا:
شكلت الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز حالة استثنائية في نهاية القرن الماضي، وهي من مواليد الأول من يوليو/تموز عام 1961، حيث كانت مثالاً للأناقة والجمال والتواضع، ثم أصبحت مثالاً للرومانسية.
نيلسون مانديلا: قائد ثوري ومناضل سياسي في جنوب أفريقيا، من مواليد 18يوليو/تموز 1918، يعتبر رمزاً من رموز النضال الوطني والنضال ضد العنصرية حول العالم.
ومن مشاهير برج السرطان أيضاً:
الممثل توم كروز، الممثل توم هانكس، الممثل روبن ويليامز، الملاكم مايك تايسون، المطربة وردة الجزائرية، المغني عبد الله رويشد، الملحن والمغني عبد الرب ادريس، الشاعر أمل دنقل، الممثل أحمد عز، الممثلة غادر عبد الرازق.

مواليد برج الأسد من 23يوليو/تموز وحتى 22أغسطس/آب
برج الأسد أكثر الأبراج الشمسية ميلاً للقيادة، حيث يجد مواليد الأسد صعوبة في العمل تحت سلطة أو تلقي الأوامر، وهم في الحقيقة يتمتعون بقوة شخصية تؤهلهم للقيادة، هم أصحاب شعار "أنا ومن بعدي الطوفان".
فمولود الأسد أناني وعنيد، حنون لكنه لا يظهر حنيته للجميع خوفاً على هيبته وصورة القوة التي يرغب أن يحافظ عليها دائماً.
سمات شخصية برج الأسد تجعله محطاً للإعجاب، ويستطيع بسهولة أن ينشأ مجموعة من المعجبين والحلفاء الذين سيدافعون عنه على الرغم من تسلطه وقسوته الظاهرة.

كلمات تصف برج الأسد: متألق وذكي، قوي، جريء، أناني، فظ، عصبي، فنان.

مشاهير برج الأسد
نابليون بونابرت:
واحد من أشهر القادة العسكريين الفرنسيين، من مواليد 15أغسطس/آب 1769، حكم فرنسا وإيطالية وهاجم مصر والشام، وكانت شخصيته العنيدة تمثيلاً حقيقياً لبرج الأسد.
ألفريد هتشكوك: يعد من مؤسسي التشويق والإثارة في السينما العالمية ومن أشهر مخرجي أفلام الرعب، من مواليد 13أغسطس/آب 1899، ومازال هتشكوك يمثل مدرسة سينمائية لها روادها ودارسوها.
ومن مشاهير برج الأسد:
حاكم إيطاليا الفاشية بينيتو موسوليني، الزعيم الثوري الكوبي فيدل كاسترو، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأديب جورج برنارد شو، المغنية الأمريكية مادونا، المغني تامر حسني، المغني رامي عياش، المغنية كارول سماحة، الممثلة منة شلبي، الشاعر طلال حيدر، الشاعر أنسي الحاج، الممثل باسم ياخور، الإعلامي علي جابر.

مواليد برج العذراء من23أغسطس/آب ولغاية 22سبتمبر/أيلول
مولود برج العذراء شخصية تقليدية تحترم وتقدس النظام والقواعد، لكنهم على الرغم من ذلك لا يؤمنون بالديموقراطية ولا يتقبلون النقد بسهولة.
العذراء يحب أن يستمتع بالحياة ويميل إلى الحصول على وسائل الرفاهية المتاحة، وهم على قدر كبير من الترتيب والتنظيم في أفكارهم وكذلك في منازلهم.

كلمات تصف برج العذراء: القسوة عند اللزوم، مرتب وجذاب، بخيل قليلاً، مغرور، يحب القيادة والظهور.

مشاهير برج العذراء
تولستوي:
يعتبر ليو تولستوي واحداً من أعمدة الأدب الروسي والعالمي، من مواليد التاسع من سبتمبر/أيلول عام1828، أشهر أعماله الحرب والسلام، آنا كارنينا، البعث.
مايكل جاكسون: ملك البوب الذي شكل حالة استثنائية في عالم الغناء، ولد 29أغسطس/آب عام 1958، كانت حياته مثيرة للجدل وكذلك كانت وفاته.
ومن مشاهير برج العذراء الممثلة سلمى حايك، الممثل فؤاد المهندس، الممثل غسان مسعود، الممثل أيمن زيدان، الممثل شون كونري، الإعلامية وفاء الكيلاني، المغني كاظم الساهر،  الممثل أشرف عبد الباقي، المغني وائل كفوري. 

مواليد برج الميزان من 23سبتمر/أيلول وحتى 23أكتوبر/تشرين الأول
مولود برج الميزان على العموم يتميز بالعاطفية والحنان، كما أنه يتمتع بالاتزان الكافي الذي يجعله يجيد رسم الخطط وتنفيذها بنجاح، و يجيد لعبة الإمساك بالعصى من المنتصف دون إفراط ولا تفريط.
ومولود برج الميزان يشعر بالدفء مع العائلة والأصدقاء ولا يتردد بتقديم النصائح التي غالباً ما تلقى أذناً صاغية، وهو شخص بسيط ومرح غالباً، ويعبر عن نفسه دون تصنع.
مشكلة برج الميزان الكبرى أنه لا يستطيع تجاوز الأزمات ببساطة، فإذا تعرض للكذب أو الخيانة يصعب عليه أن يجد مخرجاً ليقف من جديد ويتابع، وحساسيته المفرطة قد تجعله قاسياً أحياناً.

كلمات تصف برج الميزان: متفائل، متسرع، متكيف، رومانسي، موهوب، انهزامي أحياناً.

مشاهير برج الميزان
غاندي:
الزعيم والمناضل الهندي الشهير من مواليد 2أكتوبر/ تشرين الأول عام1869، يعتبر رمزاً من رموز النضال السلمي بمواجهة الاستعمار.
ومن مشاهير برج الميزان أيضاً الرئيس الأمريكي دوايت ايزنهاور، بطلة فيلم التايتنك كيت وينسلت، الممثلة مونيكا بيلوتشي، الممثل أميتاب باتشان، الممثل ويل سميث، كيم كاردشيان.
الشاعر أحمد شوقي، الممثلة شريهان، المغني ملحم زين، المغنية روبي، المغني محمد منير، عمرو دياب، شيرين عبد الوهاب، فريد شوقي، أحمد مظهر، وحسن حسني.

مواليد برج العقرب من 24أكتوبر/تشرين الأول وحتى 22نوفمبر/تشرين الثاني
يعتبر برج العقرب هادئاً، لكنه أيضاً يغصب كالعواصف نتيجة حساسيته المفرطة، كما أنه شديد العناد حيث يعتبر الأكثر عناداً إلى جانب برج الثور، وبرج العقرب عنيف في ردود أفعاله ويعاني من أزمة ثقة بالآخرين، ويعتقد أنه وحده على صواب لذلك لا يمكن مجادلته.
برج العقرب غالباً ما يقدس الحقيقة والصراحة ويكره الكذب والخداع، ويسهل على برج العقرب الانسحاب من العلاقات العاطفية أو الأسرية إذا شعر أنه ضحية للخداع، ومن الصعب أن يعطي فرصة ثانية.
على الرغم من وجود الكثير من التناقضات في شخصية برج العقرب إلى أنه يمتلك قدرات استثنائية تجعله ناجحاً في مهنته بشكل لافت.

كلمات تصف برج العقرب: صادق ومخلص، حساس، عنيد وعصبي، طموح، ذكي ومتميز.

مشاهير برج العقرب
بابلو بيكاسو:
ربما يعبر الرسام المشهور بابلو بيكاسو عن شخصية برج العقرب تعبيراً صادقاً، فعالمه الغريب السوريالي هو عالم برج العقرب!.
بيل غيتس: أثرى أثرياء العالم وصاحب شركة مايكروسفت العملاقة، يعتبر من أكثر الشخصيات نجاحاً وإلهاماً، وهو من مواليد برج العقرب في 28 أكتوبر/تشرين الأول عام1955.
ومن مشاهير برج العقرب أيضاً؛  هيلاري كلينتون، الأديب طه حسين، الممثلة جوليا روبرتس، الممثل ليوناردو دي كابريو، وديع الصافي، ماجد المهندس، ميس حمدان، ديانا كرزون، محمد حماقي، رابح صقر، محمد أبو تريكة، مكسيم خليل، هند رستم، خالد صالح، أحمد زكي، أحمد حلمي وزجته منى زكي.

مواليد برج القوس من 23نوفمبر/تشرين الثاني حتى 21ديسمبر/ كانون الأول
شخصية مولود برج القوس شخصية مزاجية ومتقلبة، لكنه على العموم شخص متفائل ويحب الحياة ويبحث دائماً عن الأفضل.
يكره برج القوس القيود ويرغب دائماً أن يعيش بحرية تامة، لكنه قد يتنازل عن هذه الرغبة جزئياً في سبيل ارضاء الحبيب، فهو من أكثر الابراج تعوناً واستيعاباً لشريكه العاطفي.
من السهل استفزاز مولود برج القوس فهو سريع الاستجابة والغضب، لكنه أيضاً لا يحمل الضغينة ويهدأ بسرعة، كما أنه متسامح وعاطفي جداً.

كلمات تصف برج القوس: متعاطف ومتسامح، سريع الغضب، شريك مثالي، حالم وطموح، مبدع وخلاق.

مشاهير برج القوس
وينستون تشرشل:
رئيس الوزراء البريطاني في الحرب العالمية الثانية ومن موالدي برج القوس في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني عام1874. 
ومن مشاهير برج القوس أيضاً الموسيقار العالمي بيتهوفن، الأديب مارك توين، المغنية بريتني سبيرز، الممثل براد بيت، الممثلة شريهان، الممثل ماجد الكدواني، المطربة ماجدة الرمي، الممثل محمد سعد، نيللي كريم، طلعت زكريا، محمد فؤاد، نجلاء فتحي، هاني شاكر، ظافر العابدين، رغدة، علا غانم، بوسي، عاصي الحلاني، رانيا يوسف.

مواليد برج الجدي من 22ديسمبر/ كانون الأول وحتى 20 يناير/كانون الثاني
يتميز مولود برج الجدي بالدفاع المستميت عن مبادئه وآرائه، وهو شخص ملتزم ومسؤول في حياته وعلاقاته الأسرية والاجتماعية والعاطفية.
كما يعتبر الصبر والتحمل من أبرز ما يميز مولود برج الجدي، لكن هذه الصفات تجعله يفتقد قليلاً للمرح والانطلاق، ويفضل الهدوء والتخطيط الذي يجعله يتأخر أحياناً في اتخاذ المواقف والقرارات.
كما أنَّ شخصية برج الجدي تجعله رتيب قليلاً ويعشق تنظيم الأمور بطريقة روتينية، هذا أيضاً يجعله دكتاتورياً يفرض على الآخرين آراءه وقراراته بشكل غير قابل للنقاش، حتى لو أدرك خطأه لن يعترف بذلك.

كلمات تصف برج الجدي: طموح، مسؤول، متسلط، قليل الكلام، يؤمن بالصداقة والأسرة، عملي.

مشاهير برج الجدي
الزعيم جمال عبد الناصر:
يعتبر الرئيس المصري الارحل جمال عبد الناصر عراب القومية العربية في العصر الحديث ولا يزال تأثيره ظاهراً في الوجدان العربي حتى اليوم، ومن الملفت أن خلفه الريئس  محمد أنور السادات أيضاً من مواليد برج الجدي.
ومن مشاهير برج الجدي
الممثل نيكولاس كيدج، المغني ريكي مارتن، الممثل سلمان خان، الممثل أنطوني هوبكنز، المغني جورج وسوف، الإعلامية منى الشاذلي، الشاعر صلاح جاهين، الممثلة غادة عادل، هنا الشيحة، الدكتور مصطفى محمود، دنيا سمير غانم، إلهام شاهين، ليلى علوي، سميرة سعيد، ياسمين عبد العزيز.

مواليد برج الدلو من 21يناير/كانون الثاني وحتى 18 فبراير/شباط
مولود برج الدلو شخصية أنيقة دون تكلف وجذابة بشكل ملفت، وعلى الرغم من جدية برج الدلو إلا أنه لا يفتقر أبداً لحس الدعابة.
برج الدلو شخص مبدع ويمتلك ميزات فكرية استثنائية تجعله قادراً على اتقان كل ما يحتاج للابتكار والابداع، وهو شخص يعشق الحرية ويرغب دائماً بتقليل القيود عنه وعن الآخرين.
مشكلة برج الدلو أنه قد لا يجيد دائماً التعامل مع قدراته الجبارة، فتراه يهدر طاقته في البحث عن نفسه فيما تكون الخيارات الصحيحة أمام عينيه، وهو يفتقر للمرونة في اتخاذ القرار أو تكوين الآراء.
برج الدلو يفضل الانعزال عن الناس لكنه بنفس الوقت يجذب إليه الأصدقاء والمعجبين مرغماً.

كلمات تصف برج الدلو: مزاجي، مبدع، طموح، انطوائي، مستقل وقوي الشخصية.

مشاهير برج الدلو
يوسف شاهين، أوبرا وينفري، بوب مارلي، شاكيرا، محمد هنيدي، بيكيه، مروان خوري، نادين نجيم، تيم حسن، جينفر انستون، نبيلة عبيد، فاروق الفيشاوي، ياسمين صبري، صلاح عبد الله، سعاد حسني، أحلام، سهير البابلي.

مواليد برج الحوت من 19فبراير/شباط وحتى 20مارس/آذار
مولود برج الحوت رومانسي ويعيش في عالم وردي، فهو يبالغ في عواطفه بحيث يصبح شخص غير واقعي، كما أنَّ برج الحوت يعاني من التناقضات في  مشاعره وأفكاره.
برج الحوت متسامح يتفهم ظروف المحيطين به، لكنه يغضب لأسباب غير مفهومة أحياناً، إلا أن الضغينة لا تعرف طريقها إلى قلبه.
قدرة برج الحوت على التخيل تساعده على التميز في المجالات التي تتطلب خيالاً واسعاً وخصباً، وربما خير شاهد على ذلك أن ألبرت آينشتاين من مواليد برج الحوت.

كلمات تصف برج الحوت: صانع الخيال، رومانسي، متناقض، هادئ وبارد، متسامح.

مشاهير برج الحوت
ستيف جوبز، محمود درويش، جورج واشنطن، فيروز، محمد عبد الوهاب،  جاستن بيبر، محمد صبحي، حنان ترك، هيفاء وهبي، يسرا، عابد فهد، أمل حجازي، سيرين عبد النور، دينا الشربيني، نجوى كرم، أحمد السقا.

ما هو برجي وإلى أي مجموعة ينتمي؟
من التقسيمات المشهورة للأبراج تقسيمها ضمن أربعة مجموعات تسمى عناصر الأبراج، وهي: الأبراج النارية، الأبراج الهوائي، الأبراج الترابية، الأبراج المائية، لنتعرف عليها معاً.

الأبراج النارية
مجموعة الأبراج النارية تتألف من ثلاثة أبراج هي: الحمل، الأسد، القوس
أصحاب الأبراج النارية على وجه العموم أشخاص يتميزون بالحماس والنشاط، كما أن لهم نصيب وافر من الروحانية، هم أذكياء وينتظرون لحظة الإلهام والإشراق ليعبروا عن نشاطهم وحماسهم.
لكن الأبراج النارية قد تبدو مغرورة ومتمركزة حول الذات أحياناً، على الرغم من عاطفيتهم، وهذا الميل للتميز والنجاح لدى الأبراج النارية يساعدهم على النجاح في الأعمال الإبداعية والتي يترتب عليها مجد شخصي وفائدة عامة، فيما يعانون الأمرين مع الأعمال الروتينية.

الأبراج الهوائية
مجموعة الأبراج الهوائية تتألف من ثلاثة أبراج هي: الميزان، الجوزاء، الدلو
مجموعة الأبراج الهوائية تضم أشخاصاً مبدعين ومثقفين، فالأبراج الهوائية تميل أكثر إلى العمل في مجالات فكرية وعقلية ونظرية، حيث يستغلون قدرتهم الاستثنائية على التحليل وحل المشكلات، ولا يمكن القول أن الأبراج الهوائية مترددة في اتخاذ القرار لكنها تأخذ وقت كافي لدراسة أي قرار وتبدو عليهم الحيرة لكنهم سيختارون الخيار الذي يلبي طموحهم في النهاية.

الأبراج الترابية
مجموعة الأبراج الترابية تتألف من ثلاثة أبراج هي: الجدي، العذراء، الثور.
الأبراج الترابية تتميز بحبها للعمل وقدرتها الهائلة على العطاء دون ملل، كما يتميز الترابيون بطموحهم الذي لا يعرف حدوداً وغالباً ما يميل صاحب البرج الترابي إلى الاستقرار في العمل والحياة العائلية.
وصاحب البرج الترابي يحب بعمق لكنه يعاقب بقسوة، وهو عموماً عنيد ومن الصعب تغيير وجهة نظره خاصة إن كانت هناك مواجهة.

الأبراح المائية
مجموعة الأبراج المائية تتألف من ثلاثة أبراج هي: السرطان، العقرب، الحوت
مواليد الأبراج المائية حالمون ومثاليون ويحاولون البحث عن المستحيل في العلاقات، هم هادئون غالباً لكنهم أيضاً يغضبون بسرعة وقد يؤدي غضبهم إلى خسارات كبيرة على مستوى العلاقات الاجتماعية والعاطفية.
يميل مواليد الأبراج المائية إلى التضحية، لكنهم سيبدون حساسية شديدة تجاه عدم تقدير تضحياتهم، كما أنهم غالباً ما يعانون من غيرة غير محدودة في علاقاتهم العاطفية.

أخيراً... على الرغم من الجاذبية التي تتمتع بها الأبراج الشمسية إلا أن الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات أو إنشاء العلاقات أو إدارة الحياة لا بد أن يؤدي إلى نتائج غير مدروسة، يكفي أن ننظر إلى مشاهير الأبراج لنجد التناقضات الكثيرة في شخصياتهم، فهل يعقل أن يكون جورج برنارد شو أكبر دعاة السلام ومناهضي الحرب من نفس برج زعيم الفاشية الإيطالي موسوليني؟!.