الهلال في المنام وتفسير رؤية الهلال في الحلم بالتفصيل

اقرأ رمز الهلال في المنام وتفسير حلم أكثر من هلال ومعنى ظهور الهلال والتماس الهلال في الحلم وسقوط الهلال في الرؤيا وغيرها من الرموز
الهلال في المنام وتفسير رؤية الهلال في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية الهلال في المنام لتحسن الأحوال وولادة مولود جديد، ومن رأى الهلال يطلع من غير مكانه في الحلم فذلك دليل على سماع خبر أو عودة غائب، وحلم الهلال في المنزل يدلّ على وجود شخص طالب علم في بيت الرائي، ورؤية سقوط الهلال على الأرض في المنام تدلّ على موت عالم أو شيخ فقيه، والله أجلّ وأعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الهلال في المنام بالمولود الجديد، وقد يدلّ الهلال في الحلم على الملك والقائد الشجاع، كما تدلّ رؤية الهلال في المنام على الفتوحات والثورات من الجهة التي يطلع منها، وربما يرمز للمؤذن والخطيب، ومن رأى الهلال المضيء في الحلم فإنه ينال ولاية جليلة، والهلال المظلم أو المعتم في الحلم لا خير فيه.
  • قال النابلسي رؤية الهلال في المنام تدلّ على الصدق بالوعد، وعلى سداد الديون للدائن والمدين، وقد يدلّ الحلم بالهلال على التوبة والهداية والخروج من المصائب والشدائد، ومن رأى هلالاً يطلع من غير مكانه في المنام فذلك دليل على الدخول بعمل منكر، وحلم غياب الهلال يدلّ على عدم القدرة على تحقيق المآرب والغايات.
  • رؤية الهلال في المنام للمريض تدلّ على اقتراب وقت الشفاء والبهجة بإذن الله، وللسجين اقتراب وقت الفرج، وللغني زيادة ماله وربحه، كما تدل رؤية الهلال في الحلم للمسافر على وصوله بالسلامة، وللحاكم صلاح رعيته، وللمزارع وفرة محصوله.
  • وتقول مفسرة الأحلام يدلُّ الهلال في المنام على البشارة والفرح وتغير الحال إلى الأفضل ويدلّ الحلم بالهلال على الوقت والميقات ويدل على الحج لقوله تعالى "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ"، والهلال المضيء في المنام يدلّ على العبادات والعلم والعلماء والسلاطين.
  • ورؤية الهلال مع الميت في المنام تدل على البشارة له فهو في منزلة رفيعة عند ربه بإذن الله أو يكون له أجر شهيد، كما تدل رؤية الهلال في الحلم في المقبرة على وصول شهيد إليها، والله أجلّ وأعلم.
animate
  • رؤية أكثر من هلال في المنام تدلّ على الحج لبيت الله الحرام لقوله تعالى "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ"، وتشير رؤية أكثر من هلال مضيء في الحلم إلى اجتماع أهل العلم والمعرفة، ومن رأى هلالين في المنام فقد يدلّ ذلك على الأبوين، ورؤية ظهور أكثر من هلال في ليلة العيد في الحلم فذلك دليل على الخلاص من شدة وتيسير الأمور العسيرة.
  • رؤية ظهور أكثر من هلال من أماكن مختلفة في المنام تدلّ على حمل الزوجة بتوأم إن كان الرائي متزوج، ومن رأى هلال وبدر في الحلم فذلك دليل على تعدد مصادر دخله وعلمه، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية ظهور الهلال في المنام يدل على ولادة مولود عظيم الشأن إن كان طلوعه في غير أول الشهر القمري، أو قد تكون طلة ملكٍ، وطلوع الهلال في الحلم يدل على خبر يأتي من الناحية التي يطلع منها، أو على الفتح من تلك الجهة، وظهور الهلال ونزول المطر في المنام يدل على ثورة الخوارج.
  • ويدل طلوع الهلال في الحلم على طلوع المؤذن إلى المئذنة وصعود الخطيب إلى المنبر، أو على وضع رجل شريف على الصليب، ورؤية الهلال يظهر في المنام بأشهر الحج تدل على الحج، خاصة إن كان في الحلم دلالات أخرى من دلالات الحج كرؤية التلبية والتكبير وحلق الرأس.
  • ودوام ظهور الهلال في المنام على حاله يدل على دوام الرزق والخير، كذلك اضمحلاله أو غيابه في الحلم يدل على انكسار أو غياب ما دل عليه الهلال مما سلف والله أعلم.
  • وقال الشيخ النابلسي طلوع الهلال في الحلم من مطلعه ولاية وربح في التجارة، وصدق في الوعود، أما طلوع الهلال من المشرق في المنام أومن غير مطلعه فمنكر في التأويل، ودوامه دوام المنكر، وسرعة غيابه سرعة زوال المنكر.
  • تقول مفسرة الأحلام رؤية الهلال في سماء صافية في المنام تدل على الولد الصالح ويكون وحيداً، أما رؤية الهلال مع الكثير من النجوم فولادة ذكر مع عدد من الإناث، وظهور الهلال من مطلعه في المنام ربح من تجارة أو رزق متوقع مصدره، أما ظهور الهلال من عكس مطلعه في الحلم فيدلّ على رزق من مصدر غير متوقع ونبوغ عالم دين من العجم، ورؤية الهلال من صفة حية على هيئة إنسان أو حيوان تدلّ على ولادة طفل.
  • تدل رؤية الهلال في موعد ظهوره في المنام على تخرج العلماء من المساجد، ورؤيته في أشهر الحج في الحلم تدل على رغبة الرائي في الحج أو الأضحية.
  • أما رؤية غياب الهلال واضمحلاله فقد تدل على موت الجنين في بطن أمه أو موت طفل صغير والله أعلم، ورؤية الهلال مع المطر في العموم رحمة ورجاء ودعاء استسقاء، أما رؤية الهلال في المنام مع العواصف الرعدية والمطر الغزير فهو إمامٌ يتصدى للفتن، فإن كان المطر من دم فذلك منادٍ ينادي للخير فلا يستجيب له أحد.
  • رؤية الهلال في البيت في المنام تدلّ على خروج طالب لطلب العلم، ورؤية الهلال في البيت في الحلم تدلّ على عودة غائب إن كان مقبلاً، وإن كان مدبراً فيدل على طول غيبته، ومن رأى أنه يمسك بالهلال في منزله في المنام فإنه يلتقي بأشخاص عزيزين عليه، وحلم سقوط الهلال في البيت يدلّ على الرزق الوفير.
  • رؤية أكثر من هلال في البيت في المنام تدلّ على كثرة الأولاد الصالحين، ومن رأى هلال في منزل شخص معروف في الحلم فذلك دليل على سمعته الطيبة بين الآخرين، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية البيت في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية سقوط الهلال في المنام تدلّ على وفاة الزوج أو الأب، ومن رأى هلال يسقط على الأرض في الحلم فذلك دليل على الهلاك رجل عالم، وحلم سقوط الهلال في البحر يدلّ على وفاة الملك أو عزله، ورؤية نزول الهلال من السماء في الحلم والناس تلامسه يدلّ على اقتراب علامة من علامات يوم القيامة كنزول عيسى عليه السلام.
  • من رأى الهلال يقع في حضنه في المنام فإنه ينال ولداً صالحاً، ومن رأى هلالاً يسقط على رأسه في الحلم فذلك دليل على مصيبة تصيبه في أهله، وحلم حمل الهلال يدلّ على المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتق الرائي.
  • رؤية الهلال يخرج من باطن الأرض في المنام تدلّ على ظهور الكنوز والأموال المدفونة، وحلم خروج الهلال من البحر يدلّ على كثرة النعيم في سنة الرؤيا، والله أعلم.
  • حسب ابن سيرين فرؤية التماس الهلال في المنام خيرٌ إن لم يكن أول ليلة قمرية أو في آخر ليلة، والنظر إلى الهلال في الحلم فتحٌ يأتي من الجهة التي نُظِرَ منها الهلال، والخير يعم إن التمس الناس الهلال فكان منه نور وضياء، ومن رأى أنه يلتمس هلال رمضان في الحلم فهو يتهيأ للعبادة، ورؤية التماس الهلال من على مئذنة أو من جامع تدل على سؤال عن حكم شرعي.
  • رؤية التماس الهلال من البحر تدلّ على البحث عن إمامٍ لأهل الدنيا، وحلم التماس الهلال في الصحراء يدلّ على البحث عن معلم أو مربٍ.
  • رؤية الهلال الكبير والضخم في المنام تدلّ على حدث مهم للبشرية، ورؤية الهلال الصغير في الحلم تدلّ على بشرة خير لأهل ذلك المكان بولادة ذكر صالح، ورؤية الهلال قبل تمامه في المنام تدلّ على طفل حاذق فطن، والله أعلم.
  • رؤية الهلال الأحمر في المنام تدل على الإجهاض، وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها رؤية الهلال الأحمر في المنام تدلّ على تكوين الجنين في بطن أمه أي حمل الزوجة، ورؤية الهلال الأسود في الحلم علم من غير عمل، أما رؤية الهلال الأخضر في الحلم تدلّ على مصلح فاسد في أخلاقه، أما الحلم بالهلال الأزرق يدلّ على الراحة التي ينالها الرائي في حياته.
  • الهلال في المنام إن كان من النحاس لا خير فيه حسب تفسير ابن سيرين، والهلال الناري في الحلم أو رؤية الهلال مشتعلاً دلالة الغيرة على الدين، ورؤية الهلال الخشبي في المنام تدلّ على رجل منافق في الدين.
  • دعاء رؤية الهلال في المنام يدلّ على السلامة والنجاة من المخاطر، ومن رأى أنه ينطق دعاء الهلال عند رؤيته في الحلم فإنه يلتزم بالسنن ويتبع منهج الرسول الكريم، وحلم نطق دعاء رؤية الهلال دون رؤيته يدلّ على نيل العلم والمعرفة، ورؤية سماع دعاء الهلال في المنام تدلّ على سماع خبر فيه حدث كبير يعم على القوم.
  • من رأى شخص يدعو عند ظهور الهلال في الحلم فإنه يكون شخص كريم ومحب للخير للناس، ورؤية الناس ترفع يدها وتدعو عند سقوط الهلال في الحلم فذلك دليل على النجاة من بلاء وخطر كبير، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الدعاء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الهلال في المنام للرجل تدلّ على البشائر بنيله الرزق والخلاص من تعب، وإذا رأى الرجل المتزوجة هلال مضيء في السماء في الحلم فذلك دليل على حمل زوجته بطفل ذكر يكون ذو مكانة عالية في المستقبل، ورؤية الهلال في المنام للشاب الأعزب تدلّ على اقتراب موعد ارتباطه وخطوبته، ورؤية الهلال على هيشة شخص في الحلم للرجل تدلّ على سماعه خبر سار من هذا الشخص.
  • حلم ظهور الهلال في غير موعده للرجل يدلّ على ربحه في تجارة يخوض بها، وإذا رأى الرجل هلال يظهر ويختفي بسرعة في الحلم فذلك دليل على فرج يتعبه شدة وتعب.
  • رؤية الهلال في البيت في الحلم للرجل تدلّ على هناء العيش والراحة، ورؤية سقوط الهلال في المنام للرجل تدلّ على توقف أعماله وربما مرض زوجته، وإذا رأى الرجل أنه يمسك الهلال في الحلم للرجل فذلك دليل على الالتقاء بشخص بعد طول غيابه، والله أعلم.
  • رؤية الهلال في المنام للعزباء تدلّ على موعد حيضها، وإذا رأت الفتاة العزباء أكثر من هلال في الحلم فذلك دليل على نيلها المزيد من العلوم والمعرفة، وتشير رؤية الهلال الأحمر في المنام للعزباء إلى التخلص من المخاطر التي تحيط بها، ورؤية طلوع الهلال من غير مكانه في الحلم للعزباء تدلّ على نيلها رزق غير متوقع.
  • رؤية الهلال في البيت في المنام للعزباء تدلّ على ضيف عزيز يدخل بيتها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تمسك الهلال في الحلم فذلك دليل على تحقيق ما ترغب به وتطمح إليه.
  • سقوط الهلال في المنام للعزباء دليل على فشلها في دراستها أو مرض أحد من والديها، وتشير رؤية اختفاء الهلال في الحلم للعزباء إلى سفر من كان يتحمل مسؤوليتها ويدعمها، والله أعلم.
  • رؤية الهلال في المنام للمتزوجة تدلّ على حملها القريب بعد طول انتظار، وظهور الهلال من عكس مطلعه في الحلم للمرأة المتزوجة دليل على نيلها المال من حيث لا تحتسب، فإن كان في موعده دل على الحيض، ورؤية الهلال مع المطر للمرأة في المنام تدلّ على خير ورحمة وبشارة، وإذا رأت المرأة المتزوجة الهلال مضيء في الحلم فإنها تنال علم مع المنفعة، أما رؤية الهلال مظلماً فهو علم لا تنتفع به.
  • رؤية الهلال يقع على الأرض في المنام للمتزوجة دليل على تعسر أحوالها، ورؤية الهلال في المنزل في الحلم للمتزوجة تدلّ على طفلها الذكي.
  • وصعود الهلال إلى السماء في المنام للمرأة المتزوجة يدل على موت عالم أو طفل، وخروجه من الأرض ولادة أو إجهاض، أما الهلال في الحلم للمتزوجة بعد الاستخارة فيعني أن الأمر فيه خير إن شاء الله.
  • رؤية الهلال في المنام للحامل تدلّ على جنس جنينها يكون ذكر بإذن الله تعالى، وإذا رأت المرأة الحامل أكثر من هلال في الحلم فذلك دليل على حملها بتوأم وربما ولادتها وحملها مرة أخرى، وتشير رؤية الهلال الأحمر في المنام للحامل إلى خلاصها من مرض كانت تعاني منه، وحلم ظهور هلال رمضان للحامل يدلّ على صلاح أحوالها.
  • رؤية سقوط الهلال في المنام للحامل تدلّ على إجهاضها جنينها بسبب مرض يصيبها، وإذا رأت المرأة الحامل هلال مختفي الحلم فذلك دليل على توقف أحوال من كان يعيلها بحملها، والله أعلم.
  • رؤية الهلال في المنام للمطلقة تدلّ على تخلصها من صعوبات العيش والهموم التي كانت تصيبها، وإذا رأت المرأة المطلقة هلالين في السماء في الحلم فذلك دليل على عودتها لبيتها وأولادها، وتشير رؤية الهلال المضيء في المنام للمطلقة إلى ارتباطها مرة أخرى برجل قوي شديد البأس، وحلم الهلال الأسود يدلّ على تغيرات سلبية فيي حياتها.
  • رؤية هلال من نحاس في المنام للمطلقة تدلّ على تعاملها بالسحر والشعوذة، وإذا رأت المرأة المطلقة هلال بهيئة شخص في الحلم فذلك دليل على سماعها نصيحة ثمينة، والله أعلم.

المراجع