رؤية الفأس بالمنام وتفسير حلم الفاس بالتفصيل

اقرأ جميع رموز الفأس في المنام ومعنى حلم الفأس والضرب بالفأس في الحلم وتفسير حفر الأرض بالفأس في الرؤيا للرجل وللمرأة
رؤية الفأس بالمنام وتفسير حلم الفاس بالتفصيل

رؤية الفأس بالمنام وتفسير حلم الفاس بالتفصيل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

فسّر ابن سيرين رؤية الفأس في المنام أنها تدل على القوة والمواجهة والمنافسة، ومن رأى أنه يحمل الفأس في المنام فهو يتسلّح بما يقوّيه أمام خصومه، والضرب بالفأس في الحلم قد يدل على الحسم واتخاذ المواقف القوية، أما رؤية حفر الأرض بالفأس في المنام فترمز للشدة في العمل والجهد في السعي، والله أعلم.
ويضيف الدكتور الدليمي أن رؤية الفأس في المنام بالنسبة لإنسان العصر الحديث قد تدل على خوفه من العجز الجنسي، وربما دلت رؤية الفأس على الخوف من فقدان العمل، وقد كان رمز الفأس في المنام عموماً يدل على قوة الرجال.

  • قال ابن سيرين الفأس في المنام يدل على الخادم أو الأجير أو المساعد، وحمل الفأس في الحلم يدل على القوّة والسطوة في المواجهة والخصومة، وقد تدل رؤية الفأس في الحلم على مواجهة الباطل بكلمة الحقّ، ومن رأى أنه يحمل الفأس في المنام ويضرب به دلّ ذلك على قوّة الحجة في الدين، وربما دلّ حلم الفأس على الولد الذكر للرجل المتزوج، والله أعلم.
  • يقول الشيخ النابلسي عن رؤية الفأس في الحلم أنه يدل على المعونة والمساعدة التي يتلقاها صاحب الحلم، وإذا رأى المريض أنه يحمل الفأس في المنام دلّ ذلك على الشفاء خصوصاً من كان يعاني من ألمٍ أو مرضٍ في الرأس، وقد يدل حلم الفأس للمريض أن علاجه يكون بالحجامة.
  • تقول مفسرة الأحلام في حِلوّها رؤية الفأس في المنام قد تدل على بلوغ الحاجات، ويدل الفأس في الحلم على الكنز وحلم حمل الفأس يرمز للنتائج الجيدة من العمل.
animate
  • قال الشيخ النابلسي رؤية الضرب بالفأس في الحلم تدل أنه يظفر بأعدائه، ومن رأى أنه يضرب شخصاً مجهولاً بالفأس في الحلم فهو يتجاوز عقبةً كبيرة في حياته، أما ضرب شخص معروف بالفأس في المنام يدل على مواجهته بقوّة وحزم.
  • فسّر النابلسي رؤية حمل الفأس في المنام أن الرائي سيكون مؤتمناً أو وصياً، ورؤية حمل الفأس والهجوم في الحلم تدل على المواجهات القوية والمنافسة الشديدة وقوّة صاحب الحلم فيها.
  • وقد تدل رؤية ضرب شخص بالفأس في المنام على إيقافه عند حدّه، ومن رأى أنه يقطع يد شخص أو قدمه بالفأس في الحلم فهو يكتشف شخصاً سارقاً.
  • وقيل رؤية الضرب بالفأس في المنام للرجل المتزوج تدل على ابنه الذي يقضي له حوائجه، ورؤية الضرب بالفأس للرجل العازب قد ترمز لحصوله على مساعدة من الأصدقاء أو الأهل، والله أعلم.
  • ضرب شخص بالفأس على رقبته في الحلم تدل على قطع العلاقة معه بقوّة وبعد شجار، ومن رأى أنه يقطع رقبة شخص بالفأس في الحلم فهو يقطع رزقه أو يقطع عنه المعونة والمساعدة.
  • تضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن استعمال الفأس في التحطيب أو تكسير الخشب في المنام يدل على رعاية الآخرين، كذلك تدل رؤية استعمال الفأس في المنام كسلاح على حماية الآخرين، والضرب بالفأس في المنام إن كان للصيد دل على أن الرائي يأكل من كسب ابنه أو من بيت صهره، واستخدام الفأس في تحطيم الأشياء في المنام إطلاق العنان لولده أو بنته.

رؤية قتل شخص بالفأس في المنام

فسّر ابن سيرين رؤية قتل شخص بالفأس في الحلم بإقامة الحدّ عليه أو عقابه عقوبةً شديدة، ومن رأى أنه يقتل شخصاً مجهولاً بالفأس في المنام دلّ ذلك على الانتصار والظفر في الخصومة والعداوة، وحلم قتل شخص تعرفه بالفأس قد يدل على ظلمه أو التعسّف باستعمال الحقّ والقسوّة عليه، والله أعلم.

  • قال ابن سيرين الفأس في المنام للرجل يدل على قوّته وشجاعته، ورؤية حمل الفأس في المنام للرجل المتزوج تدل على قوته في أسرته والدفاع عن أهل بيته، وإذا رأى الرجل أنه يضرب بالفأس في المنام فهو ينتصر على خصمٍ أو عدوّ.
  • رؤية الفأس في المنام للرجل قد تدل على الترقية في العمل أو الانتصار في المنافسة، وحلم الفأس للرجل الأعزب يرمز للاستعداد للزواج أو الدخول بأمرٍ يحتاج لقوّة وجهد.
  • حفر الأرض في المنام بالفأس للرجل يدل على السعي لتحصيل الرزق الحلال، وإذا رأى الرجل أنه يحفر الحجر أو الصخر بالفأس دلّ ذلك على صعوبة تحصيل الرزق، ورؤية الزراعة وحفر التراب بالفأس في المنام للرجل بشارة خير بالتوفيق في عمله.
  • رؤية الفأس في المنام للمريض تدل على عملية جراحية، ورؤية الفأس في الحلم للغني تدل على الأجراء والعمّال، وحلم الفأس للرجل الفقير يدل على ضرورة السعي والصبر على حاله.
  • تدل رؤية الفأس في المنام للعزباء على القوة والحصول على الحماية، وإذا رأت البنت العزباء أنها تحمل فأس في المنام فهي تواجه مشاكلها بقوّة وتتجاوزها بسلامة، أما رؤية أخذ الفأس في الحلم للعزباء فقد تدل على مساعدةٍ أو حماية تنالها، وقيل حلم أخذ الفأس في الحلم للعزباء يدل على الزواج وإنشاء عائلة.
  • الضرب بالفأس في المنام للعزباء يدل على دفاعها عن حقوقها بقوّةٍ وحزم، وإذا رأت العزباء أنها تضرب شخصاً مجهولاً بالفأس في المنام فهي بشارة خيرٍ لها بالخلاص من مشكلةٍ كبيرة، ورؤية شخص يضرب صاحبة الحلم بالفأس تدل على تعرضها لعقوبة.
  • حلم الحفر بالفأس في المنام للعزباء قد يدل على المشاركة بمكيدة أو مؤامرة، وحلم حفر التراب بالفأس للعزباء والزراعة يدل على الزواج أو الدخول في أمرٍ مبارك، وإذا رأت العزباء أنها تحفر بالفأس في الصخر أو الحجر فهي تبذل جهداً شديداً في أمرٍ متعب.
  • رؤية الفأس في المنام للمتزوجة تدل على اعتزازها بأولادها وزوجها وقوّتها بهم، ورؤية أخذ فأس في الحلم للمتزوجة قد تدل على حملها إن كانت أهلاً لذلك، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تحمل فأساً في المنام فهي تدافع عن أسرتها بقوّة وشجاعة.
  • رؤية الضرب بالفأس في المنام للمتزوجة تدل على مواجهة المخاطر بقوّة، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تضرب شخصاً بالفأس في الحلم ويموت فهي تقطع علاقتها معه أو تظلمه، ورؤية ضرب الزوج بالفأس في الحلم ترمز لمساعدته لتقويم أمره إن لم يكن مع الضرب أذى.
  • رؤية الفأس معلق في البيت للمتزوجة ترمز لقوّة زوجها واستقرار حياتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة الفأس في المنام في غرفة النوم دل ذلك على حملها بغلامٍ ذكر.
  • رؤية الزوج يحمل فأس في الحلم فذلك دليل قيامه بواجباته ورعايته أسرته، ورؤية أحد الأبناء يحمل فأس في المنام تدل على تحمله مسؤولية الأسرة.
  • تدل رؤية الفأس في المنام للحامل على قوّة وثبات حملها بإذن الله، وحمل الفأس في الحلم للعزباء يدل على الحمل بولد ذكر إن كانت في أول الحمل، وقيل رؤية حمل الفأس في المنام للمرأة الحامل تدل على أن مولودها سيكون سنداً لها بإذن الله.
  • رؤية حفر الأرض بالفأس في المنام للحامل ترمز للتعب في الحمل والصبر عليه، ومن رأى أنها تحفر الرمل بالفأس في الحلم فهذه بشارة خير لها بسهولة ولادتها وتيسير أمورها بإذن الله.
  • أخذ الفأس في المنام للحامل يدل على المساعدة والمعونة التي تحصل عليها الرائية في حملها، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تعطي الفأس لشخص في الحلم فهي تقدم له مساعدة أو معونة.

رؤية الفأس في المنام للمطلقة تدل على القوّة التي تنالها أو المساعدة التي تحصل عليها، وحلم حمل الفأس في المنام للمرأة المطلقة يدل على مواجهة الشائعات والقيل والقال، وقد تدل رؤية حمل الفأس على المطالبة بحقوقها من طليقها أو أهلها.

وقيل رؤية الضرب بالفأس في المنام للمطلقة تدل على المواجهات الحاسمة في حياتها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تضرب شخصاً بالفأس في المنام فهي تأخذ حقّها منه وتنتصر عليه، أما إذا رأت شخصاً يضربها بالفأس في الحلم فهو يظلمها أو ينتصر عليها في خصومة، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين حفر الأرض بالفأس في المنام بالعملِ الشاق وهذه الرؤيا بشارة خيرٍ بالرزق الحلال، ورؤية حفر الأرض بفأس في الحلم والزراعة تدل على الدخول في مشاريع مباركة تكون في أولها متعبة، ومن رأى أنه يحفر الصخر بالفأس في الحلم دلّ ذلك على تعسّر بعض أموره، أما حلم حفر الرمل بالفأس فيدل على سهولة تحصيل الرزق.
  • رؤية حفر حفرة كبيرة بالفأس في المنام تدل على المكائد والمؤامرات التي يشارك فيها صاحب الحلم بشكلٍ غير مباشر، ومن رأى أنه يحفر بالفأس في المنام وسط الطريق فهو يبتدع أمراً يحمل ذنبه.
  • حفر حفرة بالفأس في المنام للرجل المتزوج قد تدل على أزمةٍ مالية يعاني منها أو موقفٍ يحتاج فيه للمساعدة من شخصٍ قوي، وحلم حفر حفرة بالفأس للأعزب تدل على استعداده للزواج.
  • حفر حفرة بالفأس في المنام للمتزوجة تدل على جهدٍ وتعبٍ تبذله لإصلاح أمر بيتها، ورؤية الحفر بالفأس للمطلقة ترمز لتعبها لتحصيل الرزق الحلال، وإذا رأت البنت العزباء أنها تحفر حفرة بالفأس في المنام دلّ ذلك على عقبةٍ في طريقها بقدر عمق الحفرة وصعوبة حفرها.
  • تدل رؤية الميت يحمل فأس في المنام على التحذير للحي من التعنت وإساءة استعمال القوّة والحق، ورؤية الميت يحفر بالفأس في الحلم تدل على استفادة الرائي من سمعة الميت أو ماله، ومن رأى ميتاً مجهولاً يحمل فأساً في المنام فهو إنذارٌ لصاحب الحلم، أما رؤية الميت المعلوم يحمل الفأس في الحلم فقد ترمز لقوة إيمان الميت ووصول الدعاء إليه.
  • أخذ الفأس من الميت في المنام يدل على حمل وصيته أو وصل أهله بعده، ورؤية إعطاء فأس للميت ترمز لتنازل الرائي عن حقوقه أو تخليه عن سبب قوّته، ومن رأى الميت يعطيه الفأس في الحلم ويطلب منه أن يحفر فهو يحثه على الرزق الحلال.
  • ضرب شخصٍ ميت بالفأس في المنام تدل على مخالفة وصيته أو ظلم أهله، ورؤية قتل شخص ميت بالفأس في الحلم تدل على أكل الميراث أو قطع الرحم، ومن رأى الميت يضربه بالفأس في المنام دلّ ذلك على تحذيره من أمرٍ فيه منكرٍ ومعصية، والله أعلم.
  • رؤية الفأس الكبير في المنام ترمز للعون الكبير والقوة والاجتهاد في العمل، ومن رأى أنه يحمل فأساً كبيراً في الحلم دلّ ذلك على القوّة والمنعة وقوة الحجة، أما رؤية الفأس الصغير في الحلم فتدل على مساعدة صغيرة يحصل عليها صاحب الحلم، فيما تعني رؤية الفأس بذراع طويلة علو الهمة ونفاذ الأمر، وعلى العكس منها رؤية ذراع الفأس القصيرة في المنام تعني فتور الهمة.
  • رؤية فأس تقطيع الخشب أو البلطة في المنام تدل على الجهد في العمل والرزق الحلال، ومن رأى أنه الفأس لا يقطع الخشب في الحلم فهو يتعب بلا فائدة، كما تدل رؤية الفأس المكسور في المنام على فتور الهمة أو البطالة من العمل، وقيل الفأس المكسور في الحلم يرمز للولد الكسول.
  • الفأس من الخشب في الحلم يدل على اعتدال حال الولد أو الخادم، والفأس من النحاس يدل على الولد الصالح المطيع.
  • الفأس من الذهب في المنام يدل على القوة المالية والرزق والسلطة، وحلم الفأس الحديدي يرمز للخادم القوي والمتين، أما رؤية الفأس من الحجر في الحلم فتدل على الولد العنيد.

"الفأس في المنام قد يدل على أن المتعة مرتبطة بالصراع من أجلها"

في تفسيره لرؤية الفأس في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أنَّ رؤية الناس تستخدم الفأس في الحلم تدل على أصدقاء نشيطين ومفعمين بالطاقة الحيوية يمنحون الرائي المتعة والطاقة الإيجابية.

ورؤية الفأس في المنام عموماً قد تشير إلى العلاقة بين المتعة والصراع، حيث سيحتاج الرائي إلى القتال كي يحصل على السعادة والاستقرار، أما رؤية الفأس المكسور أو الصدأ في الحلم فتدل على البطالة والمرض وربما دلت على فقدان المال والخسارة.

ورؤية الفأس في المنام للعزباء تدل على أنها سترتبط برجل نبيل ونشيط في عمله لكنه لن يكون من أصحاب الثروات.

المراجع