التعري في المنام وتفسير حلم العري وستر العري

التعري في المنام وتفسير ورؤية الشخص العاري، تفسير التستر من العري في المنام ومعنى خلع الثياب في الحلم، جواب لمن قال رأيت نفسي عارياً في المنام أو رأيت شخصاً أعرفه من دون ثياب
التعري في المنام وتفسير حلم العري وستر العري
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

التعري في المنام قد يدل على انكشاف الأسرار والأمور المخفية، وخلع الثياب أمام الناس في الحلم يدل على الفقر والتعثر بالأمور المالية، وقيل العري في الحلم من الرموز التي تدل على الراحة إن لم يكن أمام الناس، وأما التعري أمام الغرباء في المنام فقد يدل على الضيق والأزمات التي تسبب الحرج.

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية العُريّ والتستر من العري في المنام
العري والتعري في الحلم يدل على الفسق والفجور، ويدل على انكشاف المستور من القول أو الفعل، وقد يدل التعري في الحلم على الفتنة والمخالفات لأن آدم عليه السلام وزوجته عندما نسيا وأكلا من الشجرة بدت لهما سوآتهما، كما أن العري في المنام يتم تفسيره بالإفلاس.
والتستر من العري في المنام فيدل على الزواج أو التوبة، وقد يدل التستر في المنام على قضاء الحوائج أو الطاعة، وبما كان التستر من العُري في الحلم دليلاً على الغنى بعد الفقر.

animate
  • يرى ابن سيرين أن التعري في المنام يدل على العدو الذي يكتم عداوته ويبدى التودد منافقاً، ورؤية العري في الحلم ترمز لصديقٍ في الظاهر لكنه عدو في الباطن، وخلع الملابس والبقاء عاري في المنام يرمز لانفضاض الناس من حولك.
  • والتعري في الحلم يدل على انكشاف النوايا الحقيقية، ومن رأى أنه يتعرى في المنام فقد يتبع فتنة تعود عليه بالضرر، وقيل حلم العري من الرموز التي تدل على معاتبة النفس على الأفعال المنكرة، أو وسوسة الشيطان لقوله تعالى في كتابه الكريم (يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا).
  • ويضيف ابن سيرين أن من رأى نفسه عارياً في المنام بين الناس فهو يفتضح بأمر ما ويشار إليه بالبنان، وأما من رأى أنه يتعرى وحيده في الحلم ولا أحد يراه فإن عدوه يحاول أن ينال منه أو يفضحه لكنه لا يستطيع.
  • وقال الشيخ النابلسي رؤية التعري في المنام قد تدل أن الرائي يفعل ما يستوجب الندم، وربما دل العُريُّ في المنام على سلامة الباطن حسب حال الرائي وسياق الرؤيا، والمشي من غير ثياب في الحلم يدل على خروج أسرار بيته إلى الناس وحديثهم بها، وقيل المشي عاري في الحلم يرمز للفقر وكثيرة الديون، والله أعلم.
  • قال ابن سيرين التعري للرجال في المنام يدل على صديق منافق لا خير فيه، أو يدل حلم العري للرجل على الفضيحة، ويضيف الشيخ النابلسي أن رؤية العري والخجل في المنام تدل على خسارة الرائي من ماله وافتقاره، أما من رأى أنه عريان في الحلم ولا يستحي من عورته فهو يخوض في أمر ويبالغ به حدَّ التعب.
  • ومن نظر الناس إلى عورته في المنام دل ذلك على تعرضه للفضيحة، وقد تدل رؤية التعري للرجل المتزوج على الطلاق أو فراق الزوجة، والعري في الحلم للشاب الأعزب يدل على ندمه بسبب فعلٍ منكر.
  • خلع الثياب والتعري في المنام يدل على مفارقة الرائي لحال هو عليها، فمن كان ذا سلطة وتعرى من ثيابه في الحلم يخسر سلطته أو يخسر رتبته في عمله، أما من خلع ثيابه وتعرى في المنام وهو في همٍّ أو مرض فذلك يدل على شفائه من مرضه ونجاته من همّه، خاصة إن رأى المريض في المنام أنه يخلع عنه ثوباً أصفراً.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها إذا رأى الرجل أنه يتعرى من ثيابه أمام الناس في المنام فهو يخالف العادات والتقاليد ويتعرض لانتقاد شديد، ومن ذهب إلى عمله أو خرج من بيته عاري في الحلم فهو يرتكب الإثم أو الخطيئة، أما من رأى أنه نصف عارٍ أمام الناس في المنام فإنه لا يجاهر بالمعصية لكنه يفعلها.
  • ورؤية العري أمام الأبناء في المنام تدل على سوء الخلق، أما التعري أمام الزوجة في المنام فإن الرائي يفهم ما له وما عليه أو يكشف وضعه المالي أمام زوجته.
  • ومن رأى أنه يتعرى في المنام قد يدل ذلك على براءته من تهمة، والحلم بالعري لأهل العبادة يدل على صلاح وخير، وعري الرجل في المنام قد يدل على الحج في وقته أو من كان له نية، والله أعلم.
  • ومن رأى نفسه عاري وحده في الحلم فهو غير راضٍ عن نفسه وغير واثق بتصرفاته، ورؤية العري مع الخوف في المنام تدل على ذل وانكسار.
  • وإذا رأى الرجل أنه عارٍ أو يتعرى في المنام وهو يضحك أخذته العزة بالإثم وهو صاحب قلب أسود، أما من رأى أنه عاري في المنام وهو يبكي فهو يندم على خطأ يرتكبه.
  • ومن رأى أحداً يعريه غصباً في الحلم فهو يغتصب ماله أو يفضحه بتصرف سابق، ورؤية انتشار صور عارية في الحلم تدل على افتضاح أمره أو إشهار إفلاسه.

تفسير حلم التستر من العري للرجل

التستر من العري في المنام يدل علي السعي للتوبة، فمن كان عاري في المنام ويحاول أن يستر نفسه فهو يسعى لكسب الرزق أو يسعى للتوبة، ومن رأى أنه عاري في المنام ويبحث عن ثيابه فإن وجدها تاب وحسن عمله، وإن لم يجدها فهو يؤمل نفسه بالتوبة ولا يسعى إليها بالفعل.
ومن لم يحاول أن يتستر من العري في المنام فهو يعتمد على غيره غير مكترث بأفعاله، ومن جاء أحد وستر عريه في الحلم فإنه يدافع عنه أو يسد عنه عجز مالي.

يقول الشيخ النابلسي أن رؤية المرأة المجهولة تتعرى في المنام تدل على تعري الأرض من خضارها إن كان حصاداً أو تساقطاً أو غيره (اقرأ تفسير رؤية الزرع والزراعة في المنام)، وعري المرأة في المنام أو رؤية المرأة العارية تدل على فراق الزوجين، ومن رأى امرأة تخلع عنها ثوباً أسوداً في المنام وتتعرى فهو دليل الصبح بعد الظلام والله أعلم.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن تفسير رؤية العُري والتعري في المنام للمرأة
من رأت أنه تتعرى من ثيابها أمام زوجها حسن تبعل، ورؤية التعري في المنام للمرأة أمام الأبناء يدل على سوء أخلاقها أمامهم، ومن رأت نفسها عاريةً وحدها فهي أنانية ومغرورة.
أما من ذهبت إلى السوق أو العمل أو خرجت من بيتها عاريةً في المنام فهو فسق وفجور وخلق دنيء، ومن رأت أنها نصف عارية أمام الناس في الحلم دل ذلك على سفاهة في القول والفعل.
ورؤية العري مع الخوف للمرأة قد تتعرض للاغتصاب أو السرقة، ومن رأت أحداً يعريها غصباً فهو يجردها من مالها وعفتها أو يجرحها بالألفاظ النابية، أما رؤية انتشار صور عارية للمرأة فهي انتهكت حرمات ربها والله تعالى أجلُّ وأعلم.
ورؤية العري مع البكاء فهي تتعرض لإهانة وإذلال، ومن رأت أنها تضحك عارية في المنام فهي تأكل بثدييها (اقرأ تفسير رؤية الثدي في المنام).

والتستر من العري في المنام للعزباء إن كانت تبحث عن ثيابها وتجدها فهي تتزوج، وإن لم تكن أهلاً للزواج دنا أجلها، وإن بحثت عن الثياب في المنام ولم تجدها فهي تقفد معيلها أو زوجها.
ومن رأت أنها تعمل بالتعري أو تتقاضى أجراً على التعري في المنام فهي تتجرأ على عفتها، ومن رأت زوجها يعريها أمام الغرباء فهو يتحدث عنها بالسوء، كذلك من رأت أحد أبنائها أو خطيبها أو حبيبها يعريها في المنام.
ورؤية التستر من العري في المنام للمرأة عموماً توبة وصلاح الحال، فمن رأت أحد أهلها يسترها فهو يدافع عنها ويحميها ويصرف عليها، ومن رأت أنها ترفض التستر من العري في الحلم فهي ناشز ودنيئة الطبع، أما من رأت أحد يمنعها عن التستر فإنها قد ارتكبت خطأ والآخر عرف به أو يعرف عنها سراً و يهددها به والله أعلم.

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن عري جسد الميت في الحلم مع ستر عورته دليل تنعمه، ورؤية الميت يتعرى في المنام تدل على تجرده من دنياه فهو لا له ولا عليه والله أعلم، وأما ستر الميت من العري في الحلم فسداد دينه وطلب العفو والمسامحة له من الآخرين والدعاء له والصدقة عنه (اقرأ تفسير رؤية الدعاء في الحلم)، كذلك استحمام الميت في المنام يدل على قضاء الدين عنه وطلب المسامحة له من الآخرين.
وقد تدل رؤية الميت بدون ثياب في الحلم على حاجته للدعاء والصدقة أيضاً، أو قد تدل هذه الرؤيا أن الرائي يعري الميت بذكر مساوئه والحديث عنه بالشر أو فضحه، وأما رؤية المرأة الميتة ترتدي ثياباً مهرتئة رثّة فتدل على مصيبة تقع على الرائي أو أهل الميتة والله أعلم.

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض الحالات لرؤية العري والتعري في المنام:

  • رؤية العري والتعري في المنام بعد الاستخارة لا خير فيه البتة.
  • رؤية العري للغني فقره أو إشهار ذمته المالية أمام الناس، والتعري للفقير مذلته وهوانه على نفسه، إما بالطلب من الناس أو ببعده عن الحق (اقرأ تفسير رؤية الديون والاستدانة في المنام)
  • العري في المنام للتاجر خسارته، وللأعزب خطيئته، وللمزارع حصاده.
  • التعري في النام للمؤمن غروره بعمله، ولقليل الإيمان خطيئته، وللسجين حاجته وفقره، وللمريض موته والله أعلم.

"التعري في المنام يدل على الفضيحة والمشاكل"
في تفسيره لرؤية العُري في المنام يقول جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ من يرى نفسه عارياً في المنام فقد ينذره ذلك بالفضيحة، وأما رؤية شخص عارٍ في الحلم فقد تدل على من يغوون الرائي بالانحراف، ورؤية العراة قد تدل على المرض.
ومن رأى نفسه عارياً في المنام ويحاول أن يتستر من العري فهو ارتكب عملاً مشيناً لا يتوافق مع أخلاقه وتربيته ويشعر بالندم ويحاول أن يصلح ما أفسده.
رؤية التعري في المنام للعزباء إن كانت معجبة بجسمها العاري فهي تستغل جمالها للوصول إلى ما تريد، وإن كانت ستصل إلى مبتغاها إلا أنها ستخسر احترام الناس، وإن كانت مستاءة من عريها أو رأت نفسها قبيحة فيجب أن تحذر من الفضيحة وتشويه السمعة.
ومن رأت رجالاً عراة في المنام أو عراة يسبحون فهذا يدل على كثرة المعجبين، ومن كانت تسبح عارية في الماء فهي متورطة في علاقات جنسية مشبوهة.

المراجع