التمساح في المنام وتفسير رؤية التماسيح في الحلم بالتفصيل

اقرأ جميع رموز التمساح في المنام وتفسير رؤية هجوم التماسيح وعضة التمساح في الحلم وغيرها من رموز التماسيح في الرؤيا
التمساح في المنام وتفسير رؤية التماسيح في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

لم يعتد معظمنا على رؤية تمساح يتجول في الشارع أو رؤية التماسيح في حديقة المنزل!، لكنَّ لعالم الأحلام حسابات أخرى، فما هو تفسير رؤية التماسيح في المنام؟
في هذه المادة، نتعرف وإياكم إلى رمز التمساح في المنام من خلال تفسير رؤية التمساح بحالات مختلفة، فرؤية الصراع مع التماسيح وتفسير قتل التمساح في المنام، عضة التمساح في الحلم ومعنى رؤية جلد التمساح وأكل لحم التمساح في المنام، إضافة إلى تفسير النجاة من التمساح ورؤيا التمساح للمرأة.

  • يرى ابن سيرين أن التمساح في المنام يدل على الأعداء لأشداء والخصوم من أصحاب السلطة والسطوة أو يرمز التمساح في الحلم إلى رجال الشرطة والأمن، ويقول ابن سيرين التمساح في المنام رجلٌ لا يأمن من شره أحد لا العدو ولا الصديق، ومن رأى التمساح يهجم عليه في المنام دل ذلك على خصومةٍ خطيرة ومتعبة.
  • وقد تدل رؤية التمساح في الحلم على تاجرٍ ظالم وغشاش، أو سارق خوَّان، ومن رأى التمساح يدخل البيت في الحلم عليه أن يحذر من دخول النصّابين والسارقين إليه، أما من رأى أن التمساح يهرب منه في الحلم أو يخرج من بيته فذلك يدل على النجاة من الضرر والشرّ.
  • وقال الشيخ النابلسي عن رؤية التمساح في الحلم أنه يدل على الفسق والحرام والفجور والخوف، وقد تدل رؤية التماسيح في الحلم على الهموم الناتجة عن الأزمات المالية وتعرقل الأعمال والأرباح، أو على العمر القصير والله أعلم بالأعمار، والتمساح في الحلم يرمز أيضاً لمن لا تنفع معه النصيحة ولا تثمر فيه التربية، والله أعلم.
  • ورؤية التمساح في البحر مكروهة في تعبير الرؤيا، فالتمساح بالبحر ضررٌ شديد وخوف، وأما رؤية التمساح في البر أو على الأرض في المنام فقد تدل عدو ضعيف لأن البر ليس مكانه.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها التمساح في الحلم يدل على صديق السوء أو قاطع الطريق، كما تدل رؤية التماسيح على الغدر والخيانة وعلى الطعن والوشاية.
  • و​​​​​رؤية التمساح الصغير في المنام تدل على مخبرٍ يدخل بين الناس ويشي بهم، أو عدوّ ضعيف يتربى على العداوة، أما رؤية تمساح كبير في الحلم فتدل على قوّة الخصوم أو بطش الحاكم أو المدير.
animate

يرى ابن شاهين الظاهري أن التمساح في المنام عدو لا يؤمن جانبه، وقتل التمساح في الحلم أو صرعه يرمز لانتصار صاحب الحلم على عدوّه أو على سلطانٍ جائرٍ أو على النجاة من مكرهم، وأما من رأى التمساح يقتله في المنام فقد يدل ذلك على هلاكه أو تعرضه للجور من عدوه أو من سلطان فيه صفات التمساح من الغدر والكيد.
والتمساح من الرؤى المكروهة عند جميع مفسري الأحلام إن كنا يمشي أو يركض أو يهجم على الرائي، وأفضل رؤى التماسيح في المنام من رأى أنه يربط التمساح أو يقيده أو يصرعه، كذلك من رأى أنه يقتل التمساح في المنام أو يسلخ جلده، فكل ذلك يدل على التمكّن من عدوٍّ شرس والنجاة منه، والله أجل وأعلم.

  • هجوم التمساح في المنام من أقوى الرموز التي تدل على العداوة، ومن رأى التمساح يهجم عليه في الحلم فهو عدوّ شديد البأس يحاول إلحاق الضرر به، وهجوم التماسيح على البيت في المنام إمّا أن تدل على اللصوص أو تدل على هجوم المخبرين، ومن رأى التمساح يهاجمه ويعضه في الحلم فقد يتعرض لخسارة كبيرة في ماله أو سلطته أو هيبته.
  • ويدل هجوم التمساح في المنام على الظلم والبطش والغرامات الثقيلة، أما من رأى أنه يصارع تمساحاً فيجره التمساح إلى الماء وينال منه في المنام فإنه شرطي يسلب ماله أو عدوّ يضره بماله وأهله، ومن رأى التمساح يقتله في المنام قد يهلك على يد عدوه، أما من تمكن من التمساح فإنه يأمن من عدوه وينجو.
  • وقال الشيخ النابلسي أن رؤية التمساح يهجم ويسحب الرائي إلى الماء تدل على أن صاحب سلطة ينتزع منه شيئاً عنوةً وغصباً، أما من رأى أنه يجر التمساح إلى البر في المنام فهو ينال من عدوه ويظفر به ويأخذ من ماله.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها حلم الصراع مع التمساح يرمز لصراعٍ مع لصّ أو سارق، وعضة التمساح في المنام تدل على أن الحرامي يتمكن من صاحب الحلم ويسرقه، ومن رأى التمساح يأكله أو يقتله في الحلم فصديقه يغتابه ويخطط بمكر له، أما من تمكن من قتل التمساح في الحلم فهو كشف خيانة صديق أو قريب أو جار.
  • حلم التمساح في البيت يرمز لوجود حارسٍ غير مؤتمن أو جارٍ غير أمين، ومن رأى تمساحاً يدخل بيته في المنام فقد يدخل عليه رجلٌ خبيث غدّار، ورؤية التماسيح الصغيرة في البيت تدل على سوء تربية الأبناء وقيل تدل على أعداء ضعاف من أهل الرائي.
  • هجوم التمساح على البيت في المنام يدل على رجلٍ ظالم وصاحب بطش يتربص بالرائي، ومن رأى التماسيح تهاجم منزله ربّما دخل عليه المخبرون بتهمة باطلة، كما يدل هجوم التماسيح على البيت في المنام على سوء الجيرة.
  • أما خروج التمساح من البيت في الحلم فيرمز إلى التخلص من أمرٍ خطير، ومن رأى التمساح يهرب من بيته في المنام فإنه في أمنٍ وأمان.
  • وأما رؤية خروج التمساح من المنزل وهو يحمل الأكل في الحلم فتدل على تعرض الرائي للسرقة دون أن يقدر على استعادة حقه أو الدفاع عن نفسه، وقد تكون المسروقات مالاً أو جهد.

حسب تفسير ابن سيرين فالنجاة من التمساح في المنام تدل على النجاة من الشرطة وبطشهم، والهروب من التمساح في الحلم يدل على الهروب من الشرطة أو الهروب من أصدقاء السوء، ومن رأى شخصاً ينقذه من التماسيح في الحلم فهو شخص يريد له الخير وينقذه من أشخاص يضمرون للرائي الشر.
أما رؤية الخوف من التمساح في الحلم فقد تدل على الخوف من السفر أو الحواجز الأمنية، والخوف من التماسيح في الحلم إن لم يصب الرائي ضرر يدل على الأمن من أهل الشرّ والفتنة، ومن رأى أنه ينجو من التماسيح في الحلم نجا من قاطع طريق أو رجلٍ ظالم.

  • يقول ابن سيرين رؤية التمساح في المنام وقتله تدل على انتصار صاحب الحلم في خصومةٍ أو عداوة، كما يدل قتل التمساح في الحلم على قطع العلاقة مع صديق السوء أو الابتعاد عن أهل الفتنة، ومن رأى أنه يقتل التمساح في الحلم ويسلخ جلده فهو يجرّد أعداءه من القوة.
  • وإن أصاب صاحب الحلم من التمساح شيئاً أصاب من عدوه مالاً، فأكل لحم التمساح في المنام أو أخذ جلده أو قطع عضو من أعضائه يرمز للظفر والمال من العدو، وربما دلّ أكل لحم التمساح في المنام على أخذ مالٍ عنوةً من شخص قويّ، وقيل رؤية أكل لحم التمساح في المنام مطبوخاً أو نيئاً تدل على التمكُّن من سلطة والتحايل عليها.
  • وقتل التمساح الصغير في الحلم يرمز للانتصار على عدوّ ضعيف، وربما دلّ التمساح الصغير وقتله في الرؤيا على عداوة تتوارثها الأجيال.
  • إطلاق النار على تمساح في المنام يرمز لمواجهة كلامية شديدة مع الخصوم أو أصحاب السلطة، ومن رأى أنه يذبح التمساح بالسكين في المنام فذلك يدل على قوة الحجة وربما دلّ على زيادة مال الرائي وسطوته، أما ضرب التمساح بالعصا وقتله في الحلم فيدل على تأديب شخصٍ بحزمٍ وقوة.
  • وصيد التماسيح في الحلم يدل على اكتشاف أمر المنافقين، ومن رأى أنه اصطاد تمساحاً كبيراً فهو يكشف رأس الفتنة ويتمكن منه، أما صيد التماسيح الصغيرة في الحلم فيرمز للتمكن من الأعداء الضعفاء أو المرتزقة.
  • قال ابن سيرين التمساح في البحر في المنام عدوّ ثقيل غليظ الطبع صاحب ضرر، وهذه الرؤيا مكروهة للجميع إلّا من رأى التمساح يغرق في المنام فهو ينجو من ضرر، ومن رأى التمساح يسبح في البحر ويبتعد فقد يرمز ذلك لسفر شخص صاحب سلطة وبطش.
  • ويدل خروج التمساح من البحر في المنام على ظهور عداوة مجهولة في حياة الرائي، أما رؤية التماسيح على الشاطئ في الحلم فترمز لأمرٍ يسبب الخوف الشديد، والتماسيح على السفن والبواخر في المنام ترمز لتوقف الأسفار وخسارة التجارة أو فساد التجّار.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها حلم التمساح في البحر يؤول برجال الحدود والحواجز، وقد يدل حلم التمساح في البحر على تعطّل أسفار الرائي وتنقلاته أو تعطل اتصاله بأهل السلطة وأصحاب القرار بسبب الخصومة والعداوة.
  • ورؤية حلم التمساح في الغابة من الرموز التي تدل على خوض الرائي في أمورٍ تضره ومعاشرة قومٍ فاسدين مفسدين، كذلك تدل رؤية التماسيح في مستنقع على وكر المفسدة وتجار المخدرات وأصدقاء السوء.
  • أما رؤية التمساح في قفص في المنام فقد تعني الأمن من غدر أو شرّ أو وقوع الخصم بشر أعماله ونجاة الرائي منه على كل حال، كما تدل رؤية التماسيح تمشي في الشوارع على مخبرين ينتشرون في الطرقات.
  • رؤية التماسيح في المنام للمتزوجة قد تدل على رجلٍ خبيثٍ يتربص بها، والتماسيح في حلم المرأة المتزوجة تشير إلى صديقات السوء أو الجارات الحاقدات، ومن رأت التمساح في سريرها في المنام فقد يدل ذلك على برود الزوج وإهماله وفساد طبعه، وتدل رؤية التمساح في البيت تدل على جارة سوء أو قريبة سوء مكارة.
  • وعضة التمساح في الحلم للمتزوجة تدل على ضررٍ من صديقة خبيثة أو ضررٍ من رجلٍ سيء الطبع والسمعة، ومن رأت التمساح يأكلها في المنام فهي تتعرض للغدر وتضع ثقتها في غير محلها.
  • الخوف من التمساح في المنام للمتزوجة يرمز للأمن من البطش والظلم إن لم يصب الرائية ضرر، والهروب من التمساح في المنام نجاة من الشر وأهله، كما تدل النجاة من التماسيح في الحلم على انتهاء أمرٍ صعب كانت تمر به الرائية، والله أجل وأعلم.
  • أما اللعب مع التمساح في الرؤيا للمرأة المتزوجة فمكروه ويدل على سوء النيّة، وتربية التمساح في الحلم ترمز إلى منح الثقة لغير أهلها.
  • من رأت أنها تشتري شيء مصنوع من جلد التمساح في المنام فهي تحتمي بمنعة وحصانة، وأكل لحم التمساح في المنام يدل على أن المرأة تغتاب صديقة غدرت بها، أو تتمكن من خصم، والتمساح الميت في المنام كشف خيانة صديقة.
  • رؤية التمساح في الحلم للعزباء مكروهة وتدل على الطامعين بها من الشباب أو صديقات السوء، وهجوم التمساح في المنام يدل على التعرض للضرر من شخصٍ دنيء وربما دلّت عضة التمساح في الحلم للعزباء على تشويه السمعة، وإن رأت الفتاة العزباء تماسيح صغيرة في المنام فهي عقبات ومشاكل.
  • والهروب من التمساح في الحلم للعزباء يدل على النجاة من غواية رجلٍ دنيء قبل فوات الأوان، كذلك يدل الخوف من التماسيح في الرؤيا على الأمان من شرّ قريب.
  • رؤية التمساح وقتله في المنام للعزباء تدل على التخلص من صديقة سيئة الطبع والأخلاق، وربما دل قتل التمساح في الحلم على نهاية علاقة سامّة ومسيئة، ومن رأت أنها تأكل لحم التمساح في الحلم فهي تحصّل حقّها من شخصٍ شريرٍ قوي.
  • الثياب المصنوعة من جلد التمساح في المنام للعزباء تدل على القوة والمنعة، وقيل من رأت أنها تلبس جلد التمساح في المنام فهي تصطنع القوة من الخارج وتستر ضعفها، أما رؤية حقيبة من جلد تمساح في المنام للبنت العزباء فتدل على أسرار مخبئةٍ أو سفر يتطلب منها الحذر الشديد، والله أجل وأعلم.

"إذا رأيت التمساح في المنام فتأكد أنك ستتعرض للخداع من أقرب الناس!"
في تفسيره لرؤية التمساح في المنام يقول ميلر Gustavus Miller أنَّ رؤية التمساح في المنام حلم تحذيري بامتياز، ولا يمكن أن يحمل التمساح في المنام دلالة جيدة إلَّا إذا قام الرائي بقتله.
فالتمساح في المنام يعني بلا شك حسب تعبير ميلر أن أقرب الأصدقاء سيكون مخادعاً وخائناً، وأن الأعداء المتربصين بالرائي لن يدَّخروا فرصة للانقضاض عليه.
أما من رأى أنه يمشي على ظهر التمساح في الحلم فعليه أن يستعد للمشاكل التي ستنتج في الغالب عن الثقة بالناس، فهو بحاجة ليبذل جهداً مضاعفاً للتخلص من هذه المشاكل، وحلم التمساح تحذيرٌ لكل من يظهر في المنام.

يقول الدكتور سليمان الدليمي أن التمساح في المنام يرمز إلى طبيعة الإنسان المزدوجة من خير وشر، ويدل التمساح في الحلم أيضاً على المكر لأنه يخدع فريسته ويراها دون أن تراه، والتمساح ينقضُّ على فريسته بسرعة ويفتك بها، فقد تدل رؤيته في الحلم على سلوك الرائي، ومن أكله التمساح في الحلم وقع في هاوية حسب الدليمي.

المراجع