الماضي يرعبني و يمنعني من الزواج

قضايا نفسية
animate

<p><span style="line-height:20.8px">انا فتاة ابلغ من العمر 23 اعيش في خوف رهيب بسبب حدوث اشياء معي في الماضي كنت متزوجه و&nbsp;انا في سن صغير وبعدها انفصلت بقيت وحيده لااحب الاقتراب&nbsp;</span><span style="line-height:1.6">من احد حتى ااخاف من الزواج ولا اعرف كيف اتخلص من كل هذا الخوف</span></p>

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد ما يحدث معك طبيعي جداً بسبب الخبرة السيئة والمؤلمة التي مررتِ بها في الزواج وفي سن صغير. أنتِ الآن أكبر وأعقل وربما تحتاجين لوقت أكثر لتخطي المشاعر السلبية التي تشعرين بها وخاصة الخوف بسبب الخبرة المؤلمة .. قد تستفيدين كثيرا إذا ناقشتي مخاوفك مع مختصة نفسية لتتخلصي من مخاوفك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يجب ان لا نعيش في الماضي لأنه مضى وانتهى، لا تحبسي نفسك وتدعي حياتك رهينة حدث انتهى، مهما كان الذي حدث لا تدعيه يكون ثقل على أكتافك يعيق تقدمك وحياتك ويعيق شعورك بالراحة، يا ملاك انفضي هذا الحمل وتوكلي على الله وسيري طريقك بثقة اكبر، شجعي نفسك ورددي عبارات ايجابية وقولي يا الله، وستجدين نفسك تفتحين نوافذ قلبك للشمس والحياة.
  • animate

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي احكي لنا اكثر مما تخافين بالظبط وما الأشياء التي حدثت لك في الماضي وكم كان عمرك حيت تزوجت؟
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    تفائلوا بالخير تجدوه , لا تفقدي الامل ظروفك عدت و الحمدالله , اذا مرقتي فشيئ سيئ لا تفقدي الامل من كل شيئ جميل في المستقبل .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انا عكس الي تقولينه انا انسانة تربيت مع جدتي , و تزوجت و تطلقت وانا لم أكمل ال 21 من عمري , مررت بمخاوف عديدة و كانت تسيطر علي لفترة طويلة لكن سألت نفسي لمتى هذا الضعف ؟ و كيف ممكن شي صار و انتهى يأثر على حاضري و مستقبلي , و وصلت انه اذا في شخص سيئ في الف شخص أحسن و اذا ظرف سي بمرق في كثير اشيئ احسن تستناني . استجمعت قواي و ساعدت نفسي اتغلب على كل شي . لا تيأسي و تحبسي نفسك فيه .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    أختي الي راح راح , لا تعلقي في الماضي أكيد في اشياء أجمل بالحياة بسناكي و لازم تستغلي الي صارر معك لتكوني انسانةأقوى و تتغلبي على المصاعب . لا تفكري بالامور الي حدثت و فكري بطريقة ايجابية بالي يستناكي .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟