ما علاج صعوبات التعلم وفقدان الثقة بالنفس؟

تطوير الذات
animate

<p>بسم الله الرحمن الرحيم&nbsp;مشكلتي في بنتي عمرها 11 سنة لا تثق في نفسها ولديها تشتت وصعوبة تعلم</p>

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يجب ان تتحققي انها لا تشكو من امر عضوي لذا يفضل استشارة طبيب بادئ الأمر لنعرف انها صحيًا لا تعاني، ولم تتعرض لصدمة عاطفية أو نفسية لذا مراجعة مرشدة المدرسة او المرشدة النفسية كحد ادنى يعطيك طريقة صحيحة للتوجيه والتعامل معها. ويمكنك كذلك متابعة معلمة الصف لتتعرفي غلى حقيقة وضعها في التحصيل الأكاديمي.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يجب أن لا نحمل أولادنا حمل اكبر منهم ونضعهم في قالب اكبر من حجمهم ونبقى ننفخ بهم حتى ينهاروا تحت لاضغط، اعطيك مثالين: يعني اذا بنتك في مدرسة خاصة وتدريسها عالي المستوى لأنك تريدين ان تقولي وتتباهي وهي لا تريد ذلك سيتراجع تحصيلها وثقتها بنفسها، ومثال حقيقي صديقة لي وضعت ابنها الوحيد موضع عباقرة العالم من كثر ما نفخت به، وعند النتائج النهائية للبكالوريا رسب رسوب شنيع فكانت صدمة لا توصف للطرفين، مع العلم انه من الاصل الطالب عادي واقل حتى، فانهار الولد وانهزت ثقته بكل شيء حتى بقدراته.
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يجب تعويد الأطفال على اتخاذ القرار بأنفسهم في أمور تتعلق بهم مثل ماذا نلبس ماذا ناكل ماذا نشتري بالمصروف، ماذا نفعل في وقت الفراغ ، ما الهواية.... لا نفرض عليهم شيء نحن نريده، دعي لها الاختيار في كثير من الأمور فهذا يعودها تحمّل المسؤولية ومهارة اتخاذ القرار التي ستزيد من ثقتها بنفسها
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده الأمران مختلفان في طريقة التعامل معهما وإن كان مرتبطين من حيث التأثير، يجب معرفة المزيد من التفاصيل ولكن سأعطيك بعض الملاحظات العامة التي قد تفيدك ريثما ترسلين لنا التفاصيل، وسأبدأ بموضوع الثقة لأنه سيؤثر ان زال على التعلّم، لنزيد ثقة اولادنا بأنفسهم علينا باتباع عدد من الملاحظات منها:- لا يتم وصف الطفل بلقب يزيد من استهزاء الآخرين به ويصبح لزمة له تقلل من ثقته بنفسه، ولا يجوز استعمال كلمات سلبية وعلى مسامعه، بنتي غير واثقة، بنتي ضعيفة، بنتي ترسب، بنتي علاماتها منخفضة، لأنك ستعملين على تعزيز هذه الصفة فيها مما يؤثر سلبًا على الموضوعين، الثقة والتحصيل.يتبع
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي خبرينا تفاصيل اكثر عن ابنتك، ما هي الأشياء التي تجد صعوبة في تعلمها او التركيز فيها؟ هل يقتصر ذلك على الدراسة ام في كل جوانب الحياة؟

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟