أشعر بأن زوجي يعاني من مرض الزهايمر

قضايا اسرية
animate

مامعنى ان يتكلم زوجي بموضوع وبعد ثلاثة ايام ينكر انكار شديد انه ابدى رايه بهكذا موضوع وكأن فيه زهايمر عمره 68 صحيح انه فيه عيوب كثيره لكن بدأ ينكر امور يتكلم فيها سابقا هذا جديد فوق العيوب الكثيره التي يملكها من بخل الى عدم احساس بالمسؤليه الى عدم العدل الى عدم المنطق وغيرها الكثير تحملته من اجل اولادي وعدم شناتة الناس فيي والان ظهرت له هذه الصفه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ربما يعاني من اضطرابات في الذاكرة مع تقدم العمر لكن الطبيب وحده يمكنه تشخيص الزهايمر وكونه ينسى ما قال من بضعة ايام لا يعني انه مصاب به بالضرورة. زوجك بدأ يتقدم بالعمر وقد عشت معه سنين طويلة، اهتمي به في كبره وتحملي علله وركزي دائما على الجانب المشرق من شخصيته اكراما للعشرة التي بينكما.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الأشخاص الذين يعانون من أعراض الزهايمر يميلون في كثير من الأحيان الى فقدان الاهتمام بالأشياء التي كانت تسبب لهم السعادة في الماضي، الهوايات القديمة تصبح فجأة مملة والأهداف المختلفة، الأحلام أو الطموحات تفقد الكثير من قيمتها الأصلية.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    شخصيتنا تكون عادة ثابتة طوال الحياة. عندما يكون الشخص يعاني من مرض الزهايمر، فان شخصيته قد تتغير تدريجيا أو فجأة. الشخص السعيد قد يتحول الى عصبي، الشخص الواثق من نفسه قد يصبح متشكك وقلق.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الأشخاص المصابون باعراض الزهايمر يتعرضون لتغيرات سريعة وحادة في الحالة المزاجية أو السلوك دون أسباب واضحة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الشخص المصاب بالزهايمر يميل إلى الارتباك والخلط ووضع الأشياء المختلفة في غير مكانها. وكثيرا ما يتهم أفراد الأسرة ومقدمي الرعاية المرضى بالسرقة على الرغم من أن ذلك ليس صحيحا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    مشاكل في التفكير البسيطالمسائل البسيطة في الرياضيات قد تكون مستحيلة تقريبا للحل لدى مرضى الزهايمر، وحتى عمليات الجمع والطرح السهلة جدا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انخفاض القدرة على الحكمكلنا نخطئ أخطاء صغيرة في الحكم، مثل عدم اخذ مظلة في يوم ممطر وهلم جرا. ولكن الشخص المصاب بأعراض الزهايمر قد يرتدي ملابس فصل الشتاء الدافئة جدا - خلال الحر الشديد وحتى ارتداء الملابس الداخلية فوق السروال ولا يدرك أن ذلك غير لائق.
  • علم
    علم
    من مجهول
    التيه في الزمان والمكانمريض الزهايمر يمكنه المشي في الشارع الذي عاش فيه لسنوات عديدة لكنه لا يعرف أين هو، كيف وصل الى هناك وكيف يعود.
  • علم
    علم
    من مجهول
    دماغنا هو كالقاموس الذي نستخرج منه الكلمات لتشكيل جملة كاملة. مرض الزهايمر في الواقع هو عبارة عن " تمزق صفحات من القاموس " وبالتالي فان الثروة اللغوية تتضاءل والكلمات التي كانت مفهومة في الماضي، لا تعد مفهومة أو ينسي معناها تدريجيا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    المهام السهلة واليومية يمكن أن تصبح مستحيلة بالنسبة لمريض الزهايمر، حتى إعداد كوب من الشاي. في المراحل الأولى من المرض ينسى مريض الزهايمر كمية السكر التي يحبها وفي مرحلة لاحقة، ينسى تماما كيفية اعداد كوب من الشاي، من أين يبدأ وهلم جرا. هذا مثال واحد على الحالات التي يجد فيها المرضى صعوبة في بداية المرض في أداء المهام اليومية وينسون التفاصيل المرتبطة بها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا طبيعي تماما في كل جيل، أن ننسى الأشياء، وخاصة إذا كان ذهننا مشغولا كثيرا. عندما نهدأ، فنحن نتذكر عادة الأشياء التي نسيناها. القاعدة تقول، إذا تذكرت أنك نسيت شيئا، فوضعك جيد وطبيعي. ولكن عندما ينسى الشخص الأشياء ولا يعلم أنه نسيها، ويواصل التصرف بشكل طبيعي، فإن ذلك يمكن أن يشير إلى أن هناك شيئا غير طبيعي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    احتمال الاصابة بمرض الزهايمر يزيد بشكل مطرد بعد سن الـ 65. ومع ذلك قد تكون هناك بدايات لمرض الزهايمر في سن مبكرة وعلى أي حال، فهذا ليس نوع من فقدان الذاكرة المرتبط بالشيخوخة الطبيعية.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    ممكن ذاكرة مش كويسةفي هدا العمر الواحد لا يحب مشاكل و يتكلم اقل عادة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟