ما علاج الخجل الزائد ؟

تطوير الذات
animate

السلام عليكم .. اريد حل لمشكلة الخجل الزايد.. ساعدوني بآرائكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده نورة أولًا يجب التفريق بين الخجل والحياء، الحياء شعبة من الايمان وهو مطلوب، الخجل صفة يزرعها المرء في نفسه بسبب قلة الثقة، أو عدم المعرفة أو الخوف، وتنمو لتصبح عادة، وكم زرعتها يا نورة عليك بازالتها من نفسك، حددي المواقف التي تسبب لك الخجل، ادرسيها وجدي القاسم المشترك بينها لتعرفي السبب، ثم ابداي بالعمل عليه، زيدي ثقتك بنفسك.
  • صورة علم Philippines
    صورة علم Philippines
    من مجهول
    عززي ثقتك بنفسك , وحاولي أن تختلطي بالناس أكثر ستعتادين عليهم أكثر وتكسري حاجز الخجل معهم شيئاً فشيئاً , لن يأتي الأمر بسهولة ,إنَّما يحتاج صبراً ومجاهدة .
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اهلا باللي تذكرني بنفسي.. اول شيء الخجل مشكلة ذاتية يعني تاكدي انو ما في احد بيساعدك غير نفسك وانتي ورغبتك في التغيير وبعدين ايش السبب لخجلك؟؟ بتخجلي من راي الناس فيك؟؟ ليه؟؟ اوانك مثلا تنتقصين نفسك؟؟ عادة الخجل يكون سببه ضعف الثقة بالنفس وعدم تقدير الذات ..فثقي بنفسك اكثر ولما تحسي بالخجل واجهي نفسك وقوي قلبك ومرة ع مرة كل شي يصير .. حاولي لما تتكلمي علي صوتك وسوي انك ما تخجلين ترى بعدين حتى انتي بتصدقين انك ما تخجلي وابدا لا تنزلي عينك في الارض بس تخلصي كلام لان هذا من ضعف الثقة وارفعي راسك وافتخري بنفسك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟