ما هي مخاطر مرض التوحد

تربية الطفل
animate

مرض التوحد هو اضطراب يظهر عادة عند الأطفال قبل سن الثالثة من العمر, ويؤثر على ثلاث جوانب فيهم, وهي: اللغة, أو كيفية التكلم, وتواصلهم الاجتماعي مع الآخرين, وسلوكهم أي كيفية التصرف في مواقف معينة. وثمة أنواع مختلفة من مرض التوحد, تختلف أعراضها من طفل إلى آخر, لكن من خلال الرعاية والتشخيص المبكر يمكن أن تتحسن حالة الطفل من حيث قدرته على تكوين علاقات مع الآخرين, وعلى التواصل معهم وخدمة نفسه عندما يكبر, ولكن بالنسبة لمن يوجد في منزله مريض توحد ما هو أسوأ جانب اختبره بخصوص هذا المرض؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري للعلم فقط هناك موسسات طبية ترفض تسمية المتوحد بالمريض او التوحد بالمرض خصوصا لوكان توحد خالص وهي تعتبره نوع اخر من البشر يحتاج الى معاملة خاصة. صعوبه في تقبل الاخر خصوصا الغريب ولكن ليس صعبا تعليمه وتدريبه. صعوبة التعلم التقليدي ولكن ممكن التعلم عن طريق الصور. له نمط خاص في الاكل او الذهاب الى مكان معين الارتداء ملابس خاصة وليس بالأمر الصعب مسايرته قد تنتابه نوبات الغضب لانه يجد صعوبة في التعبير اللفظي ولكن لو مع التعليم الصوري والصبر سوف تتحسن هذه الصفة منهم مبدعون في جوانب معينة كالموسيقى او الرياضيات او الرسم وهذا صنف معين منهم. هناك من أنهى الجامعة او الثانوية وهناك من كتب كتابا. التعامل معهم بحب وتعاطف كبير لإدراكهم الحسي العاطفي العالي. ادراكهم للألوان عالي. بدء التعليم والعلاج في حالة حاجتهم له مبكرا يحسّن الحالة كثيرا جدا ويتحينون مع التقدم بالعمر وتقل نوبات الغضب أنا احبهم كثيرا
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    التوحد هو اضطراب وليس مرض

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اسواء اشي انو ما تلاقي حدا يتفهم هاي الحالة و بضل في اختلاف بينو و بين الناس التانية يعني بضل اتحز في نفس الوالدين و نفسية الطفل او المصاب تسؤ بسبب نظرة الناس الو
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    الله يعين الجميع وما أصعب حالة التوحد لدى عائلة فقيرة كما هي عائلة أعرفها إعانات الله وانتم تعرفون أن التوحد يحتاج إلى رعاية خاصة ومراكز للأسف مكلفة
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول
    اكثر ما يخيفني انو ما راح تلاقي عيلة او اصدقاء متفهمين لهذا المرض يعني ما حيخلو اولادهم يعلبو مع هذا الطفل خوفا من انهم ياخدو من طباعو و تصرفاتو و بالتالي راح تتأثر نفسيت هالطفل بشكل اكبر يعني يا بلعب و بمضي وقتو مع اطفال معهم توحد و باختلاف درجاتو يا بضل لحالو و ما حدا يلعب معو و اظن بالحالتين حالو راح اتزيد سوء... فيا ريت حدا يوضح هاي النقطة للناس
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اسواء اشي هي عدم شعوره بالخطر او مواضع الخطر و هذا الشيء بالذات بخلي فكري دايما مشغول على ابني .. بخاف يعمل اشي يئذي حالو في حال سهيت عنو والدتو..
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الخروج من المنزل بلا اتجاه

  • علم Argentina
    علم Argentina
    من مجهول
    اعتقد أن المشكلة توجد أكثر لدى الناس الذين لا يريدون أن يتحملوا المسؤولية, فقد عملت لفترات طويلة مع أطفال يعانون من مرض التوحد بدرجات مختلفة, وكنت أرى أن الأهل يعانون من صراع حقيقي في تعاملهم مع أطفالهم المصابين, هناك مستويات مختلفة للإصابة بمرض التوحد وكل حالة يوجد لها علاج مختلف عن الأخرى, أنا لا أحب أن يصاب ابني مستقبلا بالتوحد لأن هذا سوف يصعب من حياته بين الناس, ولكن لو كان مصاباً سوف أوفر له كل الرعاية وأعامله بمنتهى الحب كما لو كان طفلاً سليماً.
  • علم Anguilla
    علم Anguilla
    من مجهول
    إن معظم الأطفال المصابين بالتوحد الذين عرفتهم كانوا غير قادرين على التعبير لماذا هم منزعجون أو حتى أن يبينوا ما الذي يسبب لهم الضيق تحديداً؟ وكذلك لم تكن لديهم قدرة على التعبير عما يرغبون به, وكان هذا أصعب شيء بالنسبة لي, حتى أنني في كثير من الأحيان لا أعلم ما هي الأسباب التي تدفعهم للفزع أو الانهيار.
  • علم Andorra
    علم Andorra
    من مجهول
    لا أرى وجود مشكلة في مرض التوحد بذاته, لكن المشكلة تبدأ عند وجود تخلف عقلي.
  • علم Antarctica
    علم Antarctica
    من مجهول
    اؤكد على وجود مستويات مختلفة لمرض التوحد, ولا يوجد علاج معين له, كل ما تستطيع فعله حيال مريض التوحد هو رعايته بالشكل اللازم, ومساعدته في تعليمه كيف يعتمد على نفسه ويزيد من استقلاليته, بدءاً من الذهاب إلى الحمام بمفرده إلى كيفية العيش لوحده. وان قدرتك على القيام بهذا الأمر مهمة جداً, فمعظم مرضى التوحد يفتقرون لهذه الاستقلالية.
  • علم Austria
    علم Austria
    من مجهول
    لماذا يخاف الناس من مرض التوحد,ويجيب أنا أجد أن الكثير ممن يعانوا منه أناس مميزون, أعلم أن الكثير منهم أيضاً يعانون أعراضا سيئة للغاية, لكن أنا أرى أن التعامل مع مريض التوحد بالتفهم اللازم والتعاطف الكافي يمكن أن يجعل منه شخصاً مختلفاً, ومن الطبيعي أن يكون الناس مختلفون.
  • علم Armenia
    علم Armenia
    من مجهول
    انا مصاب بحالة خفيفة من التوحد قائلا أنا قادر على التواصل مع الآخرين وأجري المحادثات معهم بشكل جيد, مع أنني أجد صعوبة في الحديث معهم عبر الهاتف لأنني لا أرى لغة جسدهم وكذلك الحال بالنسبة للحديث مع الغرباء, وبالنسبة لمهاراتي الاجتماعية فأنا أعتقد أنني جيد في التواصل مع الآخرين ولكن كما قلت عندما نتواصل هاتفياً اشعر وكأنني أجريت نصف محادثة, وكلما عرفت الشخص أكثر كلما أصبح تعاملي معه أسهل.
  • علم Albania
    علم Albania
    من مجهول
    بعض مصابي التوحد في حالة جيدة بالنسبة لغيرهم, فالكثير منهم بحاجة إلى رعاية طوال الوقت, وأعراض التوحد ليست سيئة دائماً, فهذا يعتمد على حالتهم ومدى الاهتمام الذي يحظون به, فبعض المصابين لديهم مشاكل حادة في الاندماج مع الآخرين, والتعبير عن أنفسهم, وهذا يؤدي إلى إيقاعهم في الحرج مع الأشخاص الذين لا يعّون مرضهم.
  • علم Andorra
    علم Andorra
    من مجهول
    عمي وعمتي تبنيا طفلين من أثيوبيا, واكتشفا بعد ذلك أن أحدهما مصاب بالتوحد, وأن التعامل معه أمر صعب جداً, خاصة مع وجود طفلين آخرين غيره في المنزل, فكانوا يعاملونه بمنتهى القسوة وبطريقة غير عادية, حتى أنني لم أتحمل مشاهدة ذلك, وقد تم إخبارهم بأنه سوف يبقى في حاجة للرعاية طوال حياته. وبالنسبة لي فان تربية الابن الطبيعي صحياً مسؤولية من غير السهل تحملها, فكيف يكون الحال لو كان مريضاً بهذا الشكل؟.
  • علم Anguilla
    علم Anguilla
    من مجهول
    غالباً ما ينظر إلى مرضى التوحد على أنهم متخلفين عقلياً, لمجرد عدم تمتعهم بالقدرة على التواصل اللفظي, أنت تسأل الآن عن أصعب ما قد يعانيه مريض التوحد؟ فتخيل أنك شخص بالغ وهناك من يقوم بإلباسك حفاظا مثل الأطفال, وتخيل عدم قدرتك على الارتباط بغيرك أو تكوين علاقات مع الآخرين, وتخيل أن تكون في مكان ما منزعج من الإضاءة أو الضوضاء وغير قادر على التعبير عن ذلك!
  • علم Antarctica
    علم Antarctica
    من مجهول
    إن أصعب جانب هو عدم مقدرتهم على التواصل مع الغرباء بالشكل المفترض,لأن هذه مهارة مطلوبة خاصة عندما يحتاجون لشراء شيء, أو التحدث مع شخص في أمر مهم.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟