ما هو الشيء الذي نمّى ثقتك بنفسك بعد أن كادت تكون معدومة؟

تطوير الذات
animate

ان الثقة بالنفس يجب ان تكون من أبرز السمات الشخصية التي يتحلى المرء بها، ولكن من المؤكد ان الناس لا يتمتعون جميعه بهذه السمة بشكل متساوي لعوامل عديدة تتعلق بالمنشأ بالدرجة الأولى من حيث البيئة الأسرية والاجتماعية بما يؤثر على مدى ثقة الإنسان بنفسه, والتي قد تختلف من وقت إلى آخر على مستوى الشخص نفسه تبعاً لما يمر به من تجارب في حياته، وفي كثير من الحالات فثقة الشخص بنفسه ما هو إلا منحنى يهبط ويرتفع حسب الظرف الذي يمر به, فقد يحدث أن يفاجئنا أشخاصاً بتمتعهم بثقة عالية في أنفسهم بعد أن اعتدنا على رؤيتهم فاقدين لهذه السمة, فما الذي غيّرهم وأكسبهم إياها؟.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده الخروج من حيّز الراحة يساعد جدًا في اكتشاف القدرات الكامنة والتي نكون نجلها عن أنفسنا يزيد من قدراتنا وثقتنا بأنفسنا، وأعتقد أن وجود بيئة داعمة أو ظهور شخص إيجابي يدعمنا ويرى فينا قدرات ينبهنا عليها يزيد من ثقتنا بأنفسنا.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده هذا رابط فيديو لمقطع قصير يوضح الفكرة التي طرحتها سابقًا. https://www.youtube.com/watch?v=KOgwUzJV5zE
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده الثقة بالنفس تأتي من إدراك الشخص لقدراته الذاتية، اكتشاف الذات هو أكبر مصدر لزيادة الثقة بالنفس، معرفة الشخص لنقاط القوة التي يمتلكها والتركيز عليها ضرورة لتزيد ثقته بنفسه، وكذلك معرفته لنقاط ضعفه والاعتراف بها، وعدم بذل كل وقته جهده في التركيز على الضعف بل بذل الجهد في التركيز على نقاط القوة لمضاعفتها سوف يقلل من إحساسه بالنقاط السلبية،
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    التعليم . العمل . الانخراط في الحياة العملية وفي المجتمع من علاقات مع الأصدقاء ومع الناس كل ها الأمور بإمكانها انها تقوي ثقتك بنفسك وتنميها ..
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اعتقد انه وجود زوجي الى جانبي دعمني ورفع معنوياتي باستمرار الى ان اصبحت امرأة لديها حياة ناجحه وطموحه
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    من مجهول

    حلمت اني كنت عاري نص جسدي

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    لقد قضيت وقتاً في التعرف على نقاط قوتي وتساءلت لماذا لا انتفع بها في تحسين ثقتي بنفسي, هل أنت ذكي؟ سريع البديهة؟ ذو ثقافة عالية؟ موهوب؟ أبحث عن نقاط قوتك وأبرزها, ومن ثم تعرف على نقاط ضعفك وأعمل على تقليصها, لقد اعتدت أن أقول لنفسي, من الممكن أن لا أكون جذابا أو محط الأنظار لكنني أثق من كوني صديق جيد, نصف الثقة بالنفس هو التظاهر بها, ونصفها الآخر هو معرفتك الجيدة لنفسك, ومعرفة ما يمكن أن تعطيه إياه قدراتك في سبيل زيادة هذه الثقة.
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    من مجهول
    لقد كنت أغتاظ من كون الأشخاص الذين يتمتعون بثقة عالية في أنفسهم محط الانتباه ويجذبون الكل, فقررت أن أصبح منهم, وأصبحت أظهر نفسي بشكل جيد في كل فرصة أحظى بها, وأستطيع أن ألمس كيف أصبح الناس ينظرون إلي.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    ان ممارستي لرفع الأثقال ساهم كثيراً في تنمية ثقتي بنفسي من خلال تحسين هذه الرياضة للشكل الذي أظهر به, وكيف أنني قد أصبحت متحمساً أكثر للتفاعل مع الآخرين والاندماج بهم, لقد غيرت هذه الرياضة من حياتي كثيراً.
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    من مجهول
    أنصح بالتظاهر بالثقة بالنفس, حتى تصبح لديك ثقة عالية بالفعل!ويضيف إذا كنت لا تثق بنفسك فتصرف وكأنك تثق بنفسك بالفعل خاصة حين تكون بين أناس لا تعرفهم, فطالما لا يعرفونك, فما الذي يمكن أن تخسره؟ وفي نهاية الأمر ستجد أن هذه السمة قد طغت على شخصيتك دون شعور منك.
  • صورة علم Argentina
    صورة علم Argentina
    من مجهول
    الثقة ليست في كون شخص ما يحبك, ولكن في كونك غير مهتم إذا ما كان يحبك أم لا ، وإن كل ما فعلته أنني تعلمت أن أحب نفسي, أصبحت أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لأمارس الرياضة بشكل دائم, وأصبحت أنتقي ملابسي بعناية, وأحافظ على مظهري اللائق, كما أنني تبنيت توجها إيجابيا في منظوري للحياة عامة.
  • صورة علم Antarctica
    صورة علم Antarctica
    من مجهول
    عندما ستدرك أن شؤونك غير مهمة بالنسبة لغيرك كما تتصور فسوف تشعر بالتحرر، وكذلك حين تعرف أن كل شخص مشغول بنفسه ولديه ما يلهيه عنك من مخاوف وقلق اجتماعي, بالشكل الذي لن يجعل تفكيره فقط منصباً على محاكمتك ومراقبتك.
  • صورة علم Antarctica
    صورة علم Antarctica
    من مجهول
    الثقة بنفسي اخذت مني بعض الوقت والقليل من التدريب, وكل ما فعلته هو أنني لم أعتقد أهتم كيف ينظر الناس لي, فقد تحولت من شخص وحيد, بدين, منغلق على ذاته في غرفته لا يعرف سوى ألعاب الفيديو, إلى شخص متفاهم مع الآخرين ويحظى بعلاقات جيدة مع أصدقائه, لقد أصبحت منفتحاً على كل شيء, وزادت نسبة مشاركتي في مجتمعي المحيط بي, ولم أعد أخشى أحكام الناس ما دمت أتصرف بشكل لا يمكن أن يؤثر سلبياً على غيري, وأفعل ما يحلو لي, ولا شأن لأحد بذلك.
  • صورة علم Azerbaijan
    صورة علم Azerbaijan
    من مجهول
    بسبب حصولي على وظيفة نادل, قد يبدو لك أن هذا الأمر لا علاقة له بتنمية الثقة بالنفس, ولكن لكوني مجبراً تبعاً لها على التحدث مع العملاء بصورة كبيرة, فقد مكنني ذلك من زيادة ثقتي بنفسي لاختلاطي الزائد بالناس, ولتفاعلي مع فئات مختلفة منهم, فقد صرت قادراً على التعامل معهم بكل أريحية وهذا الأمر أفادني كثيراً على مستوى حياتي اليومية.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟