لا استطيع الدراسة ولست سعيده

مدارس وجامعات
animate

السلام عليكم ..انا طالبة جامعية عندي ضغوط امتحانات ودراسة وواجبات ..الخ بس المشكلة اني ما بدرس بضل أجل الدراسة ليوم تاني بسبب نفسيتي مو عارفة انبسط بشي ، الامور الي كانت تفرحني قبل بطلت احس فيها ، كنت بحب اقرأ كتب هلأ بطلت احب افتح الكتاب من اصلو ، حابة اكون قريبة من ربي اعبده يكون قلبي صافي ، بس مو قادرة ، انا اذا كنت بالباص بحس الي جنبي بتحكي عني او بضحكو علي ونفس الشي بسير اذا كنت ماشية بطرق عام ، في كثييير افكار بدور بعقلي مو قادرة اشيلها مو عارفة ادرس بسببها ، حاسة انو لو رحت ع استشاري ماراح يساعدني او ماراح استفيد ، بدي حل مؤقت ع الاقل اعمله اريح في حالي ، تعبت حتى وانا بكتب هلأ بعيط ، نفسي اكون مبسوطة نفسي والله .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي السعادة لا تشترى إنما هي حالة نقرر أن نعيشها، وهذا الأمر قرار ذاتي لا يستطيع اي شخص ان يضعه فينا، بل يجب أن نزرعه في أنفسنا، وهذا ما عليك استيعابه لتتمكني من التعامل مع أمور الحياة.لنبدأ بزرع الثقة بأنفسنا وذلك عن طريق تحديد قدراتنا وما هي الأمور التي يمكن أن نفعلها ونحب ان نفعلها، وابدأي بها، ابدأي بالتركيز على نقاط القوة في نفسك، مارسيها وكرري اعجابك بها وتحدثي عنها، اثري نفسك بانك قادرة ومفيدة، وأنك والحمد لله تستطيعين الرؤية والسمع والمشي ولديك عائلة وتذهبين الى جامعة فلماذا التذمر؟ لماذا الشكوى؟ غيرنا لا يملك بعض مما عندنا ويعيش بسعادة لأنه مقتنع أن الدنيا لا تنتظر أحد مهما كان ظرفه.واليوم الذي يذهب لا يعود ولا يعوّض، استثمري في وقتك، احبي نفسك احبي حياتك، انظري لكل النعمة التي تمتلكينها، اشكري الله عليها.احيانا الهروب يريح في لحظة ولكنه يسبب حالات نفسية، لا تؤجلي الدراسة، ادرسي يوم بيوم ودرس بدرس، لأنك ان بدأت بالنجاح ستشعرين وان لك قيمة.شاركي في الاعمال والمبادرات التطوعية في جامعتك وستشعرين بانك قادرة على التقديم، ساعدي من حولك، اشعري مع الاخرين وسترين لافرح يتسلل الى قبك دون ارادة.ولماذا تعتقدين ان الناس يتحدثون عنك أو يضحكون عليك، لماذا ضعف الشخصية؟ كوني قوية، كوني واثقة وحتى لو كان يتكلمون عنك ماذا في الأمر؟ لا تدعي كلام الناس يهز ثقتك بنفسك، المهم انك تعرفين حقيقة نفسك.وبالنسبة للراحة الدينية اعتمدي على قضاء بعض الوقت لوحدك في التأمل انظري وتدبري في خلق الله، في السماء والنجوم والشجر والشمس والليل والنهار، وخلق الله وستعرفين ان الله موجود في كل ما هو جميل وطيب حولك.احبي نفسك وعيشي حياتك، ولا تفكري وتكبري المواضيع في عقلك.
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الضغوطات التي ذكرتيها تزيد حالتك سوءا،،ولقد ذكرت عدة نقاط تثير القلق اولا عدم الشعور بالسعادة الفجاءي والشك بالاخرين وضلالات الشك ولذلك يجب تقييم حالتك من مختص لانك لن تستطيعي وحدك وكلما ذهبت اسرع كان افضل
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    انت محتاجه تغيري جو وتلعبي رياضه عشان كل الطاقه السلبيه تطلع من جواكي
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي انت محتاجه تثقي بنفسك اكثر
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي استعيذي من الشيطان واقري قران وادرسي الله يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول
    انت محتاجه دكتور شكلك مكتئبة
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    أنا شايفة انك لو غصبت حالك على الدراسة ساعتين باليوم رح تسيري مبسوطة... شوفي حد يدرس معك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟