والد حبيبي يريد تاجيل الخطبه

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم في شخص اتفق مع فتاة للزواج وتفاهموا ع كلشي بقصد الزواج ولما جا وقت الخطبه اهل الشاب يريدون تاجيل الخطبه بسبب والد الشاب يمر بظروف ماديه صعبه ودايم يقول اصبر ويحدد موعد ثم ياجل لمدة سنه وهكذا علما ان الشاب مستعد نفسيا وماديا ويريد لوخطبه رسميه مبدئيا فما الحل؟؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يمكن للشاب ان يتقدم لخطبة الفتاة ان كان قادرا، ويريح والده، ويمكنه فعل هذا بدون رضا الوالد ان كان كل من الخطيبين يمتلكان صفة الأهلية والرغبة.يجب ان يكون الشاب اكثر حزما لتقرير مصيره وخاصة انه مقتدر، لأن هذه صفات ناجحة في الرجل.
  • المدربة لبنى النعيمي المماطلة والتأخير تؤثر عليك وعلى علاقتك بخطيبك بشكل سلبي. اذا كان خطيبك مستعد ماديا فيمكنك ان تتحدثي اليه وتعرفي ما سبب التأخير. فاذا كان السبب ان والده يمر بضائقة ماليه فيمكنه ان يتحدث الى والده ويعرض عليه اراحته من هذا العبء وان يعرض علي والده ان يتكفل هو بمصاريف الخطبة. اما اذا كان المانع هو سبب اخر فتعاوني مع خطيبك في ان أمكن. المهم ان تكوني هادئة وقت الحديث واختيار الوقت المناسب.
  • animate

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الممكن ان الوالد يماطل لعدم رغبته في إتمام الزواج خاصة انك تقولين ان الشاب مستعد ماديا ويريد إتمام الخطبة. صارحي خطيبك وافهمي منه حقيقة الأمور حتى تعالجا أي مشاكل، المماطلة والتاجيل ستزيد الأمور سوءا وتخلق المشاكل، الأفضل ان تكونا واضحين وتحددا العقبات التي تواجهكما وتعالجاها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجلس الشاب مع والده و لوحدهم و يفهم منه بالتفصيل الاسباب المقنعة للتأجيل..يمكن في شي مخبيه و ما حدا يعرف عنه ! وهو لازم يقدر ظروف و رغبة والده لفترة معينة و بعدا يتصرف بطريقة ثانية
  • علم
    علم
    من مجهول
    الاهل دائما يريدون مصلحة الابناء و هم دائما ملقى عليهم الملامة .. لا تلوميه و انت تمتلكين نصف الحقيقة .. اصبري و اعلمي ان في كل تأخيره خيرة :) الله يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول
    لو كان وضعه المادي حقا لا يسمح له فأعذريه و اقفي في صفه و لا تضغطي عليه .. اما اذا كانت مجرد حجج واهية كوني جدية في التعامل مع الامر و اعرفي السبب الحقيقي وراء التأجيل و اذا كان في مشاكل اعملي على حلها .. لا تكتفي بمجرد التفكير في الامر سارعي في مناقشته معه و اعرفي الاسباب الحقيقية!
  • علم
    علم
    من مجهول
    من الممكن انه ينتظر من ابنه ان يخرجه من ضائقته الماديه ... او انه يريد ان يفرح بولده دون اي ضغوطات خارجيه عليه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟