ابني لا يحترم أحد كبيراً وصغيراً

تربية الطفل
animate

السلام عليكم ورحمة الله  انا عندي أربع أطفال وحياتي مستقرة ولله الحمد مشكلتي مع ابني يبلغ من العمر ١٤ عاماً لا أعرف بماذا أوصفه لاااااايحب الدراسة البتّه لايحب مساعدة والده البتّه يؤذي إخوانه لايحب مساعدتهم مهمل في كل شي لايحترم لاكبيراً ولا صغيراً تصرفاته عشوائية في كل شيئ منذ صغرهِ وانا أعاني من سلوكه ولكن أقول في نفسي عندمايكبر يعقل وللآسف كلما كبر زاااااااد عناداً وإهمالاً جربتُ معه كل الطرق لدعم نفسيته جربت تحفيزه بالهدايا القيمه دون جدوى جربت تمييزه بالمحبه عن اخوانه جربت حرمانه من اشياء يحبها جربت حرمانه من المصروف جربت مقاطعته وكل الطرق بااااااءت بالفشل أسأل اللهم أن يهديه .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة لبنى النعيمي عزيزتي عمر المراهقة عمر صعب التعامل معه. هذا العمر يتطلب منك الهدوء والصبر لتحمل تقلبات المزاج وسلوك العناد. اينك يحتاج الى رعاية وتعزيز إيجابي. لاحظي تصرفاته الإيجابية مهما كانت بسيطة وقومي يمدحه عليها. الابن الأوسط عادة يحتاج الى الاهتمام حاولي تخصيص وقت نوعي له هو فقط. كما حاولي ان تعطيه أهميته بأخذ رأيه في الامور التي تخصه واحترام خصوصيته. المهم ان تبادري بالتغيير وتستمري في الرعاية والعناية بِه مما سيشجعه ويحفزه على التغيير نحو الافضل.
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    لا بد أن الأب يكون قدوة حسنة له ويشارك بهوايه أو رياضة تهذب اخلاقه
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اختي يعني سن المراهقة من اصعب و اسوء المراحل على المراهق نفسه و على الاهل و ابنك الواضح انه يحب ان يكون المسيطر .. يعني حسسيه انه الكبير و مسؤول عن اخوانه ! و اعطيه مجال انه يعمل مهام صغيرة لاخوانه مثل انه يدير باله عليهم او يوصلهم او يراقب تصرفاته .. اخبريه دايما انه هو الاخ الي تحبين الكل يصير مثله و قدوة .. هو رح يخجل و يعدل سلوكه ..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ابنك مدلل و يحتاج الى القليل من الحزم لانه من الواضح انه مدلل و الدلال المفرط هو الي وصله الى هذا الحد من قله احترام الكبير و الصغير ... حزم يوصل احيانا للضرب الخفيف على الاقلية يشعر انه في احد كبير يحاسبه على تصرفاته و يحسب حسابه .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هذا السن بيكون الاطفال فيه في اقصى حالات العناد قلة الوعي و الاحترام ..ما رح يزبط معه اي شي الا انه تصبري عليه و تبقي توعيه بضرورة الالتزام بالاخلاق و الادب معك و مع والده ..يعني هذا اصعب عمر للاولاد و بحاجة الى عناية و صبر اكثر من اي عمر اخر
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي ابنك في عمر المراهقة و بهذا العمر الاولاد بيتصرفوا بقلة وعي و احترام و مشاعرهم و تصرفاتهم و افكارهم و بيتميزا بالعناد وهذا الحال بيكون مؤقت و مع مرور الايام بيختفي ..انا كنت اعاني مع بنتي و كانت المشاكل بينا 24 ساعة و كانت عنيدة و لسانها طويل و ما كانت تسمع مني او من والدها اي كلام ..صراحة كل الطرق فشلت معها و لا شيء جاب نتيجة الا اني اهملتها و حست هي بهذا الشيء و ان الكل بعد عنها فبدأت تتغير ..شوي شوي بدأت النتائج تظهر عليها والحدلله الان الوضع افضل ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟