ارغب بتغيير شخصيتي

تطوير الذات
animate

مرحبا جميعا انا مراهقة في 15 من العمر ، وانا ارغب في التغيير من شخصيتي الضعيفة لكرزما قوية ؛ وانا وزني زائد وارغب في ان اكون بجسم صحي وقوي لكن هذه ليست المشكلة ، المشكل هي اني قرات العديد من الكتب حول تطوير الذات و حرق الدهون لاكن انا لا انفذ اين منها . اريد ان اصبح الانسانة التي اريد ان اكون اريد ان اتغير . انا لا اعني اني وقح في تصرفي مع اناس او اني قبيحة لدرجة اني تبنيت المرئا عدوة للدوة لي بل العكس تماما فانا لطيفة مع الكل لاكن اريد ان اقف يوما على مسرح المدرسة الثانوية لاقول كل ما في خاطري او ان ادافع عن نفسي ومعتقداتي ؛ اما عن وزني فقد قرات كتاب اسمه "حرق الدهون في ثلاثين يوما " وقد كان مليئ بالمعلومات والخبرات والتجارب والكثير من الاشياء المفيدة والشاملة حول التغذية انا عندما قرائته اردت تجربة النظام لاكن لم اقرر لا اعرف لماذا وانا ايضا اقضم اظافري بسبب التوتر و الملل و عندما اشاهد التلفاز او اتصفح الانترنت اجد نفسي بهذه الحالة . ذات مرة تركت قضم اظافري لمدة تتراوح بين شهر الى شهر ونصف بعدها عدة لقضم اظافري ولم اتوقف حتى الان . سؤالي هو هل كل هذه المشاكل بسبب اني مراهقة ام انها امور عادية ؟ وهل يوجد لها حل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • فريق حلوها بسم الله والصلاة والسلام على رسول اللهأختي الفاضلة.. بالنسبة لتغيير الشخصية او تطوير الذات، فهذا مطلب ضروري على كل شخص، وبما انه لديك هذه الرغبة فأنت على الطريق الصحيح ، ولكن مازلت واقفه وعليك ان تبدأي بالخطوة الأولى على هذا الطريق، وهناك عوامل كثيرة من الممكن ان تساعدك على هذه البداية ومثال على ذلك صديقاتك. أي انه من الممكن ان يتم الإتفاق مع مجموعة من صديقاتك على الإلتزام بالتدريبات الخاصة لفقدان الوزن، فكلما كانت مجموعة يكون هناك تشجيع لبعض على الإستمرارية.كما انه عليك بقراءة الكتب والمقالات عن الأشخاص الذين أصروا على فقدان الوزن حتى يتجاوزوا هذه المرحله وتبدأ حياتهم الفعلية بعد ان كانوا حبيسي المنزل لعدم إستطاعتهم الخروج بسبب الوزن الزائد.كما انه عليك إستشارة طبيب مختص حتى يرشدك لأفضل طريقة لفقدان الوزن وإتباع حمية معينه، وأنصح بعدم إتباع حمية من خلال الكتب او بعض الأشخاص لانه طبيعة الأجسام تختلف عن بعضها، وكذلك بعدم أخذ أي دواء للحمية من غير إستشارة الطبيب.أما بالنسبة لتغيير شخصيتك فعليك أولا بتحديد أهدافك المستقبلية، وعليك ان تحرصي على وجود مجموعة من الصديقات الإيجابيات، فهذه الدائرة من الصديقات لهن تأثير إيجابي على شخصيتك.أختي.. إن القراءة والمطالعة تفتح لك نوافذ العلم والمعرفة وتنمي عقلك والتي بدورها تنمي شخصيتك خلال النقاشات، وتشعرين بثقة خلالها، وإن كنت تشعرين بخوف من الوقوف امام الجميع والتحدث فهذا أمر طبيعي بالسنبة لك فأنت مالزت صغيرة وما عليك إلا ان تبدأي هذا مع أهلك ومجموعة من صديقاتك المقربات وعليك ان تكرري الوقوف امامهم وتتحدثين عن أي موضوع أنتي تختارينه ومع التكرار امام الأهل وغيرهم ستتخلصين من هذه المخاوف، مع العلم بأن هذا أمر طبيعي جداً كما ذكرنا ومع التكرار ستتجاوزين هذا إن شاء الله.أما بالنسبة لقضم الظافر فمن الأفضل مراجعة المختصين.وفقكم الله وحفظكم
  • المدربة لبنى النعيمي ما تمرين به من حالة عدم الرضا على شكلك وقدراتك هو شي طبيعي في سن المراهقة. احببت انك تبحثين وتجدين الحل ولكن الذي يزعجك انك لا تنفيذه. في بعض الأحيان ينقصنا الدافعية للبدء في التغيير. انصحك ان تركزي على دراستك وتحصيلك العلمي فكلما تطورت وحصلت على علامات جيدة كلما زادت ثقتك بنفسك مما سيشجعك على البدء في تغيير. كما يمكنك ان تتعرفي على هواياتك وان تستمتعي في تنميتها والعمل على ممارستها.
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    السلام عليكم..انا عمري 15 مثلك، وكنت اعاني من نفس المشكله وحليتها الحمدلله، إذا عادي عطيني حسابك بالكيك او الببي وبساعدك ان شاء الله!
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    السلام عليكم..انا عمري 15 مثلك، وكنت اعاني من نفس المشكله وحليتها الحمدلله، إذا عادي عطيني حسابك بالكيك او الببي وبساعدك ان شاء الله!
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    حبيبتي قضم الاظافر عادة ناتجة عن التوتر والقلق انتي حقا بداتي بالخطوة المهمة انك تريدي تتغيري يلا ابداي اعملي جدول للاشياء اللي تبي تحققيها وحاولي انك تخبري احد قريب لك ليساعدك ويشجعك على هالتغيير ترا بيفيد اذا وزنك زايد احضري ميزان واكتبي وزنك والوزن اللي بدك تخسريه واعملي جدول للرياضة كل يوم ساعة وقللي من الاشياء اللي بتزيد وزنك ممكن تستعيني بخبيرة تغذية اذا بتريدي وبالنسبة للتوتر الانتي فيه حاولي انك لاتخلقي جو لهذا التوتر قللي من ساعات جلوسك امام التلفزيون واستبدليها ببمارسة تمارينن اليوغا او قراءة القران فهذا بيساعدك على تقليل التوتر
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    تفاهة في تفاهة ما تقولين قبل سنتين كنت بنفس عمرك و حاولت اطور من نفسي و ابني عضل و اشياء هيك . لكن نسيت اهم شيء اللي هو العقل !! عندما طورت عقلي شوي بدات اشوف الحياة على حقيقتها . محاولتك ان تصبحي عسل هدا سيجدب إلا الدبابير لكي فقط !!! الملخص هو اني ما اقولك لا تطمحي للاحسن او لا تنحفي بالعكس انا اشجعك على ان تنحفي و تكوني سعيدة بنفسك اريد ان اقول لكي : كوني من تريدي لا ما يريد الناس :)

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟