أعاني من خروج دم من الشرج

نصائح طبية
animate

السلام عليكم اخي انا أعاني من خروج دم من الشرج بكميه قليله يخرج احيانا مع البراز وأحيان دون براز لاكن مو شكل رسمي ،يومي يعني في الشهر ٣مرات او ٢ مرات لون الدم الذي يخرج احمر فاتح ماهوى السبب افيدني يادكتور حفظك الله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة الدم مع الخروج له عده أسباب وبكل الأحوال يجب مراجعه الطبيب لتشخيص الحاله الأسباب ممكن تكون بواسير التهاب مزمن في الأمعاء تناول بعض المسكنات التي تؤثر على غشاء الأمعاء وتسبب دم مع البراز وامراض وأسباب اخرى لذا كما ذكرت يرجى مراجعه الطبيب المختص
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    وجود قروح مفتوحة فى بطانة الاثنى عشر (الجزء العلوى من الأمعاء الدقيقة) أو المعدة، وغالبا ما تكون عدوى بكتيرية تسببها ديدان "هيليكوباكتر بيلورى"، وهناك بعض الأدوية التى يمكن أن تسبب قرحة الهضمية مثل ايبوبروفين والأسبرين، وتشمل الأعراض  وحرقه فى القلب والغثيان والانتفاخ والدم الداكن فى البراز والقىء وفقدان الوزن.

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عدوى بكتيرية أو فيروسية في المعدة والأمعاء، ويمكن أن تؤدى إلى الإسهال، ويوصفه المرضى بالإسهال الدموى، وتشمل الأعراض الأخرى تشنجات المعدة، وارتفاع درجة الحرارة، والصداع، والقىء.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الناسور الشرجى هو واحد من العديد من الأسباب المحتملة للدم فى البراز، وهو قناة صغيرة تكون بين الجلد وبالقرب من فتحة الشرج والقناة الشرجية، كما أنه غالبا ما يسبب الألم والنزيف عند تمرير البراز، والجراحة هى العلاج الوحيد للحالة الطبية.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    (البواسير).

    البواسير هى تورم الأوعية الدموية في فتحة الشرج أو المستقيم ويشعر المصاب بها بالألم، وتظهر على هيئة كتل فى أنسجة القناة الشرجية، وقد يتعرض أى شخص للبواسير ولكنه أكثر شيوعا لدى النساء الحوامل والأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 65 عامًا.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الشق الشرجى.

    يوصف بأنه قطع صغير فى بطانة الأنسجة من فتحة الشرج ويؤدى إلى إصابة فى المنطقة، وعدم قدرة العضلات على الاسترخاء

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اصبحك بما يسعدك, مبدئيا انصحك بمراجعة الطبيب اذا استطعت لانه الحل الأسلم وذكر الاعراض لا يساوي شيئا عند الفحص السريري على يدي طبيب مختص. كما أنك لم تذكر معلومات مهمه عن جنسك وعمرك ونظامك الغذائي وممارستك الحميميه وعاداتك الاخراجيه وعن وجود اي ألم أو مخاط والكثير من المعلومات الاضافيه التي ينبغي الاجابه عليها لتصور تشخيص ادق. مما ذكرت قد يكون مجرد بواسير خارجيه أو داخليه بسبب نظام الغذاء الخالي من الألياف أو عادات الأخراج السيئه, قد يكون ناسور شرجي أو في اسوء الظروف ورما في القولون أو المستقيم, صحتك مهمه لذا لا تبخل عليها فقد يكون علاجك مجرد تعديلا سلوكيا على غدائك أو مرهما أم تدخلا جراحيا بالكامل! لذا اذا استمر الامر ولم يكن عارضا مراجعتك للطبيب تطمئن قلبك وتشفي أعراضك, يوما طيبا! رافقتك الصحه والسلامه.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟