اصبحت اكذب كثيرا !

تطوير الذات
animate

السلام عليكم .. انا شب ابلغ من العمر 25 عاام ملتزم دينيا والحمدلله محافظ على فرائضي وتلاوة القرآن وباقي العبادات واجتنب الكبائر بفضل الله ومنه عليّ.. ولكنني الآن اصبحت اعاني من مشكلة ( مشكلتي بأني اصبحت اكذب في بعض المواضيع يعني عندي شوي مبالغة وزيادة في الكلام ) وانا متأثر بهذا الوضع ولا اريده ان يدوم وانا اعلم جيدا بان المسلم لا يكذب .. ابحث عن حل لكي اتخلص من هذا الصفة السيئة .. واسأل الله ان يصلح فساد قلوبنا جميعا .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي عليك ان تعرف سبب الكذب او لنقل المبالغة في الكلام والسرد! هل تريد اظهار نفسك؟؟ ام تريد اخفاء حقيقة؟؟ ام تشعر بقلة ثقة بالنفس وبهذه الطريقة تظهر نفسك قوي؟؟؟ان عرفت السبب عليك ان تبدأ بعلاج السبب وان عالجته يمكنك ان تعمل على تطوير ذاتك وتصبح اقوى وغير مضطر للكذب.ارجوك ان تحدد السبب وتعاود الاتصال بنا ونحن نساعدك على ايجاد الحل المناسب.في جميع الاحوال الالتزام الديني ليس باقامة الشعائر بل بتطبيقه في الحياة العمليةيسعدني انك تتقي الله، وتعترف بما تفعل، مما يدل على انك شاب رائع
  • علم
    علم
    من مجهول
    الالتزام الديني يكون التعامل و التصرفات ليس في اداء الفرائض و الصوم و الصلاة .. الدين المعاملة و المسلم الحقيقي اخلاقه لا تدفعه للكذب و المبالغة في الامور لان في الصدق النجاة و هناك اكثر من وسيلة للنجاة .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    انت انسان تخاف الله و تعلم ان ما تفعله هو حرام و تأذي نفسك .. خلي عندك ارادة لتتخلص من هذا الطبع .. و انوي التوبة النصوحة و اعلم ان الكثير من الناس السنتهم اودت بهم لجهنم . و بمشاكل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اخي لو فعلا انت ملتزم داخليا فانك مستحيل تكذب يعني الالتزام اساه الصدق و الصراحة و اذا هذ االاساس غير موجود فانه الالتزام بيهتز و بيصبح فيه شوائب و بيصير غير نقي ابدا
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي العزيز قال تعالى : (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) انت انسان ملتزم بعباداتك و تخاف الله و تضيع اجر لافعالك في صغائر الامور .. اللسان اعصى الاعضاء للانسان و هي اكبر وسيلة للشيطان ضد العبد .. لانها تضيع حسناته و افعاله انت خلي عندك الارادة القوية انك انت تتخلص من هذه العادة السيئة و النية للتوية و انشالله ربنا يقدرك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    دائما اعرف ان الكذب حبله قصير جدا. لقبك ان يكون الكاذب بين الناس هذا لقب غير جميل و يؤثر على سمعتك و سمعت شخصيتك. الناس سوف تبتعد عنك و الي بحبك سوف يبطل حبه لك بسب كذبك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    والله ما في اجمل من الصراحة و الصدق لانها بتخليك تعيش براحة نفسية و بدون توتر و بتكون قادر على مواجهة اي شيء في حياتك ..احلف يمين امام الله انك ما تلجأ للكذب ابدا و ما تحتاجه و تكون اوعى في التصرف
  • علم
    علم
    من مجهول
    السلام عليكم. الاعتراف بالخطأ فضيله و هو اول خطوات النجاح و ايصالك الى الهدف. هدفك الان هو امتناعك عن الكذب. ايجاد المشكله هي اول الخطوات, الخطوه الثانيه هي ايجاد حل لحل هذه المشكله و الحل هو معك و ليس مع غيرك. كل ما تريد ان تكذب وقف و اتذكر ربك. كلما كذبت كرهتك الملائكه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اخي الكذب ما رح يفيدك ابدا يعني اي نعم بيخلصك من مشكلة بشكل مؤقت لكنه بيدخلك بمشاكل اكبر بالمستقبل انت اكيد مقتنع بهذا الكلام ولكن لازم انك تطبقه ..تعوذ من الشيطان يا اخي

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟