احببتها و نويتها لي بالحلال

الحب والعلاقات العاطفية
animate

انا شاب 20سنة طالب جامعي احب فتاة وهي ايضا تحبني وقد بلغني خبر ان هناك من يريد خطبتها والله يشهد اني ما احببتها إلا لأني رأيت فيها الصلاح ونويتها للحلال حتى الكلام لم اكن اتكلم معها كل ما كان بيننا هو قصائد تكتب على الورق اما منهالي واما مني لها كل هذا من خوفي عليها ومن فرط كون حبي لها عفيف وكوني ارا فيها عرضي وشرفي الذي لا اقبل ان يتحدث عنه احد ...وقدارسلت لي تخبرني ان هناك من ينوي خطبتها وان الخيار ليس لها بحثت عن ذالك الشخص وتأكدت من صحة ماقالته وانا اعرف عائلتها وتشددهم..حاليا انا طالب جامعي..وخشيت ان انا تقدمت لخطبتها ان يردني اهلها بسبب السن..وبسبب كوني في الجامعة دون عمل رغم ان والدي يملك محلات وبيت وانا الابن الوحيد في العائلة...وثاني مشكل اواجهه هو اني لم استطع مواجهة والدي بقصة البنت فماذا تنصحونني اخوتي....بغاها قلبي من كنت صغير زواجها من غيري باطلولي يمد بنتو لغير من تبغي ماهو راجللي يوقف قطام العشاق يوقف قطام ربي قاتل............لما ياشمس في سقف الحيا لكلانا قد علقتي حبل المشنقهوانا الذي يا شمس مذ احببتكي خلت السماء تبقا مشرقهلاعاش من بين الاحبة فرق لا فرق الله الطيور العشق........انيروني بما يفرج همي وكربتي فرج الله همومكم ....

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كلام جميل ومشاعر حلوة لكني أوافق فكرة انك ما زلت في اول حياتك تدرس ولم تعمل بعد، ولو كانت ابنتي لما رضيت، لا لعلة فيك لا سمح الله لكن كونك في اول الطريق وعلى مقاعد الدراسة يجعل الامر صعبا. مع ذلك، يمكنك المحاولة، فاتح اهلك وان رضوا تكون قد تخطيت اول عقبة وقد يستطيعون اقناع أهلها. اعلم جيدا ان كتبها الله زوجتك فستكون لك والا تقبل الامر الواقع ولا تعاند النصيب ولا بد ان يوفقك الله من حيث لا تدري.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    تشجع يا اخي ... تقدم لها .... داقع عن حبك .... لا تنظر من بعيد وتحكم على علاقتكم بالفشل .... تقدم فحبك طاهر
  • animate

  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    أخي الكريم استغرب من بعض الشباب تخوفهم من الفشل فيؤدي بهم الحال للوقوع في الفشل.....بحكمة وبأدب وصل الفكرة لوالدك واطلبوا البنت بالحلال وبينوا لاهلها انكم مستعدين تخطبوا وبدون تواصل لحين انتهاء الدراسة. هذا شيء. الشيء الثاني ، الفتاة لها الحق في الرفض وشرعا لا يجوز إجبارها......فهي سيدة أمرها إلا إذا هي كان عندها ميلان للزواج به فوقتها اترك لها الخيار وخلي حبك لها يحترم خيارها.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    والله انا اشوف إنك تتخذ أسرع التدابير كلم أبوك وأقنعه كخطوة أولى وما يضر لو يكتب محل باسمك تواجه به أهلها على الأقل ، أسرع لأنو والله إذا وقع الفاس بالراس فالندم ممتد طوال حياتك والله م ينفك أبدًا .
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    أخي انصحك اولا بصلاة الاستخارة بنية التقدم لخطبة الفتاة ثم تحدث مع والدك أو شخص يمكن أن يوصل له رغبتك الوالدة العمة العم اي شخص اذا اقتنع والدك تحدث معه بشأن مصدر رزق يمكن أن يساعدك في توفيره حتى تضمن عدم وجود هذه الحجة لرفضك من أهل الفتاة و هم على حق في ذلك، يعني مثلا إذا كان بإمكانه أن يخصص لك محلا من تلك المحلات التجارية فهو أمر مناسب، ثم تقدم لخطبتها أن تيسر لك ماسبق ذكره، و تيقن أن كانت من نصيبك فلن تكتب لغيرك، و أحيي فيك عفاف، بارك الله فيك و وفقك لما يحبه و يرضاه
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    راااك ما زلت صغيييييييييير خويا
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    يجب ان تتحدث اليها أولا لكي تتمكنو من إيجاد حل مشكلة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟