لم أعد أتحمل زوجي ووعوده الكاذبة

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا سيدة متزوجة بشخص احبه هو حنون وعصبي ويخجل من الناس كثيرا مشكلتي تتلخص في المسكن الذي اعيش فيه لقد اشتراه زوجي بمساعدة قليلة من ابيه فاسكن اخوت فيه عندما كان يعمل زوجي في الجيش مدة عشر سنوات. وعندما تزوجت انا وزوجي وخرج تقاعد جئنا الى هاذا البيت فسكنا في الطابق العلوي واخوة زوجي في الطابق السفلي في البداية كنا متفاهمين معهم اما بمرور السنوات ازداد التوتر بيننا بسبب كثرة الاطفال والضجيج والغيبة والنميمة والتجسس الامر الذي جعلني امرض بعدة امراض جسمية ونفسية منها صفير الاذنين والقولون العصبي اسناني وقعت وشعري تساقط وكثر الشجار بيني وبينهم وككل مرة يقول لي زوجي انهم اخوتي لا اطردهم من المنزل تأزم الموضوع وكل مرة يقول لي اصبري انا لم اعد اتحمل وزوجي وعوده كاذبة كان عندما يغضب يقول انه سيبيع المنزل ويرجع لابوه المساعدة التي اعطاه اياها ولكنه يرجع في كلامه . شخصيته ضعيفة وخوفه من ابيه قوي وخجله من اخوانه كبير فما الحل الذي يرضي جميع الافراد يا ترى هو لا يسمع لكلامي ولا يستطبع مواجهتهم وانا كرهت هذه العيشة ارجوكم افيدوني لكي استطبع التخلص منهم ومن مشاكلهم انا اريد العيش في منزل لوحدي بعيدا عنهم .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري نعم الطفل قد يتاثر وهكذا تتكون المخاوف استعملي مكان اخر لفترة وبين فترة واخرى عرضيها الى نفس المكان حتى لا يتولد ترابط بين الماء والمكان حاولي ان تحببيها بالماء في كل ان واخر
  • المدربة ميساء حموري لا يوجد حل إلا بالابتعاد عنهم لذلك عليك إقناع زوجك وتشجيعه بكل الطرق لبيع المنزل. انا أنصحك أن تلجاي لاهلك حتى يتدخلوا ويساعدوا في إقناعه مثلا كأيجاد شخص يشتري المنزل حتى يتشجع ويتعود على الفكره.وفي هذه الأثناء أنصحك بالابتعاد عن عائلته وعدم الانخراط بحياتهم مهما كلف الأمر. لا تتواصلي معهم وامنعي أولادك من البقاء معهم حتى يأتي الوقت وتجديد الحل.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي انك تحسني علاقتك مع اهل زوجك لانها مفتاح سعادتك و رح تكون مغلاق للشر الي بينك و بينهم و بينك وبين زوجك . و حاولي دائما ان تكسبي زوجك لصفك و تحسسيه انه هو سيد الموقف و ليس اهله
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    في هذه الحالة من حقك كازوجة ان يكون لك بيت لوحدك مستقل عن الجميع ،هذا حق كل مرأة لأن المنزل المشترك تكثر فيه للمشاكل والفتن وتكثر فيه الضغينة والحقد. بين أفراد العائلة كما ذكرتي انت، فمن الأفضل ان تحضري شخص من عائلتك مثل أبوك أو خالك يتكلم مع زوجك بهذا الخصوص -لأن ظاهرة المنازل المشتركة بين العائلة ،هي ظاهرة يعاني منها نصف المجتمع الجزائري .في الأخير لا تنسي انهم عائلته وأخواته لذا لا تنشئ شجار بينهم وهذا لصالحك انت.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟