متطلبات الوظائف كثيرة فماذا افعل؟

تطوير الذات
animate

أنا فتاة وبقى لي مدة أبحث عن عمل، تخرجت من سنتين وللحين قاعدة بالبيت، وكل ما أجي أقدم ألاقي طالبين كثير شغلات، وما أدري ممكن أكتب شي مو بيني، وهم شلون يعرفون؟ طهقت روحي واريد أتوظف. 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أريد منك الان دراسة أنواع المهارات التي شرحتها سابقًا وتعملي على الاجابة عنها بتحديد كافة المهارات التي تمتلكينها فيها وكتابتها، ويمكنك مراقبة نفسك وتصرفاتك واداءك لفترة من الزمن لتقرري هذه المهارات، وتعملي على تسجيلها وتوثيقها مع ادلة ان تمكنت من ذلك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يجب أن تعملي على توضيح المهارات التي تمتلكينها وتفرقين بينها، حتى تشجعي الآخر على معرفة قدراتك وتساعدي على تسويق مهاراتك لكسب الوظيفة، وهذه المهارات هي:•المهارات التقنية الخاصة بالوظيفةTechnical skills ويتم فيها ذكر المهارات الضرورية الخاصة بالوظيفة* مهارات متعلقة باستعمال الحاسوب وتقنياته Computer skills وفيها تذكر كل ما تعرفه عن مهارات الحاسوب مثل البحث، استعمال برامج مايكروسوفت بأنواعها من إكسل وإعداد الملفات وحفظها وما شابه فالكثير من الأعمال تتطلب مهارات حاسوبية بشكل ضروري.•مهارات اللغة وكفايتها Language proficiency مثل اتقان اللغة العربية والانجليزية أو لغة أخرى كتابة وقراءة ومحادثة ويجب أن تحدّد مستوى اتقانك لكل مهارة منها بتقدير متوسط، جيد، جيدجدًا، ممتاز أو بطلاقة.•مهارات بين شخصية Interpersonal skills وتمثّل مهاراتك في التعامل مع الآخرين •مهارات ذاتية أو شخصية سلوكية Personal Behavioral skills
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ومن خبرتي الطويلة في هذا المجال أقول أن التحلي بمهارات مميّزة، مثل مهارات التواصل، والحوار الواثق، والمهارات التقنية المتعلقة بالوظيفة ستلفت الانتباه أكثر من أي شيء آخر، لذا يجب أن يكون تركيزك على المهارات التي تتحلين بها، والدورات التي التحقت بها وما والفائدة منها، فهي التي ستجلب لك الوظيفة إن شاء الله تعالى.وهذا يعني أن تبداي بتحضير الإجابة على هذه النقاط وكتابة الدورات واهميتها والفائدة منها.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده إن التحضير بالتفصيل لكل صغيرة وكبيرة هو أساس النجاح ليس فقط في المقابلة للوظيفة بل في كل أعمالنا في الحياة، وبداية يجب الانتباه إلى ما يدعى الجبل الجليدي، وهو مبدأ يتم فيها تطبيق أن ما يظهر من الجبل الجليدي يمثّل 10% منه تقريبًا، مقابل 90 % غير ظاهرة وهي التي تمثّل نوعي الجدارات التي سأتحدث عنها فالأول 10% وهو يمثّل الظاهر منها وما يمكن إدراكها، ومشاهدتها وسهل تقييمها وتمثل المعرفة والمهارات الأدائية. والثاني وهو الخفي والذي يمثّل 90% ولا يمكن إدراكه أو مشاهدته أو تقييمه بسهولة ويمثل الاتجاهات السلوكية ، والقيم، والدوافع... الخ. النصيحة الأولى لك يا زين أن تقومي بتحديد الكفايات أو الجدارات التي تمتازين بها مثل؛ المهارات، المعرفة، الاتجاهات سلوكية، القُدرات، والصفات الشخصية التي تتمتعين بها وتسجيلها لتتمكّني من الحديث عنها واستعراضها اثناء مقابلة العمل، لتكوني جاهزة لابهارهمتذكري ان كل الأمور هامة، فلا تقرري انت أن هذه الصفة بسيطة ولا اريد الحديث عنها، يجب أن تذكري كل المزايا والصفات التي تتمتعين بها.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده بعد دعائي بأن يوفقك الله يا زين في عمل مناسب لك سأجيب عن سؤالك وهو سؤال هام، كيف نعمل على تحديد مهاراتنا وإظهارها للآخر وخاصة في سياق البحث عن وظيفة، تذكري إذا كنت أنت تبحثين عن وظيفة، فصاحب العمل يبحث عن شابة مجتهدة وتمتلك المواصفات لتوظيفها ،فهو بحاجة لك كما أنت بحاجة له، وربما عليك معرفة الطريقة لإظهار صفاتك الإيجابية، وهذا ما سأعمل على توضيحه لك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟