كيف استطيع انقاذ اختي؟

قضايا اسرية
animate

اختي بالمرحلة المتوسطة ومعجبهً في بنت ثانيه! والمشكله اختي مرسله للبنت المعجبه فيها صورها ومقاطع فيدو لها وكل صديقاتها عندهم صور اختي ووحده من صديقات اختي وحده مهددتها بصورها والموضوع بالهيئةو مو بعيد تصير اختي بعد مهدده ! ودايم تخبي جوالها عنا ولا تخلي احد يلسمه ولها حسابات ثانيه بسوشل ميديا غير اللي احنا نعرفها "كل هذا عرفت بصدفه لما طلبت منها رقم مطعم بجوالها وهي نايمه فتحت لي جوالها" وتنعزل كثيير في غرفتها وتسكر الباب والأغاني في إذنها دايم ولا تسمع احد واطباع غريبة وعصبيه زايده اعرف هي مراهقه وعصبيه تصير بس اللي تسوي مو طبيعي!! كيف نتخلص من هالمشكله نسحب الجوال؟ وصورها ومقاطعها اللي عند البنات كيف تنحذف؟ وكيف توقف علاقة إعجاب وحركات كذا؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي حل هذه المشكلة ليس بيدك وحدك بل يجب ان يتدخل والداك او على الأقل والدتك لحل الموضوع فلا تخفي عنها ما يحصل قبل ان يكبر الموضوع وتدخل اختك في مشاكل. اشرحي لاختك مضار ما تفعله وتداعيات ارسال صورها للاخرين. كذلك اشرحي لها ان لكل العلاقات حدود وان الاعجاب بزميلة له حدود والا تعدى المقبول اجتماعيا ودينيا. حاولي ان تشغلي انتباهها بامور اخرى، كما تقولين هي مراهقة ولا بد من ان تنتبهي الى تصرفاتها حتى لا تقع في مشاكل. اشركيها معم في نشاطات مختلفة، مارسا الرياضة معا، اخرجا معا، ادعيا صديقات الى المنزل وانخرطا في حياتكما العائلية، انت اختها الأكبر وتستطيعين التأثير عليها لكن لا تخفي عن والدتك ما يجري.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تعاملي معها كشخص بالغ ولاتهدديها بان سوف تخبري اهلك بل على العكس حاولي كسبها ولا تعانديها فهي بهذه المرحلة تحتاج لصديق تثق به والافضل ان تكوني انت افضل من غيرك بيني لها الخطأ والصح بشكل غير واضح حتى وان اخذت استشارتها بالمواضيع التي تفعلها لكي تتفكر بها حتى وان كان بينها وبين تفسها .
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟