هل هذه أعراض للتوحد عند ابني

تربية الطفل
animate

طفلي عمرها سنتين ولايركب جمله اذا أراد شي مني يمسكني وياشر على كوب ماء او لعبه يريده هل هذا يدل على وجود التوحد في ابني؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة طفلك لا يعاني من التوحد وإنما هو في طور اكتساب اللغة السليمة فالاشارة إلى الشيء معناه قدرة الطفل على الفهم ولكن عدم قدرته على اعطائه المعنى أي عدم قدرته على ربط الدال بالمدلول فقط لدى حاولي أن تتواصلي مع طفلك عن طريق اللغة كثيرا فبهذه الطريقة ستتمكنين من تطوير اللغة لدى طفلك .........موفقة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يا اختي اود ان انوهك الى امر معين اذا كان طفلك لا يركز على ما يسمعه كيف يمكنه ترداد الكلام أو قوله في شكل سليم، فعليكي ان تلاحظي هذا الأمر ولعله خير ان شاء الله..
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يا اختي اهتمي بطفلكي اكثر وإذا كان طفلك يجلس طويلاً أمام التفاز أو لا يوجد أحد يتكلم معه فمن الطبيعي ألا يتكلم. التلفاز لا يعلّم الكلام لأنه ليس تفاعليًا.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يا اختي لا يعني أن كل طفل يتأخر في الكلام يعني أنه طفل مصاب بالتوحد.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من الطبيعي ألا يتكلم الطفل، فهو إذا لم يكن يسمع كيف يمكنه الكلام، ممكن ان تكون هذه المشكلة لا سمح الله...
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    للوراثة دور في تأخر الكلام عند الطفل. فمن الطبيعي أن يتأخر الطفل في الكلام إذا كان أحد الوالدين قد تأخر في الكلام حين كان طفلاً، فهو يحمل الجينات الوراثية نفسها. وهذا أمر موجود ويمكن التحكّم فيه عن طريق العلاج والتحفيز .فهل انتي او والده تاخرتما احدكما في النطق.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..يجب أن لا تقلق الأم عندما يصبح الطفل في سن الثالثة يكون قادرًا على الكلام ويستطيع التعبير عن كل ما يريده في شكل واضح. ولكن هذا لا يعني أن تنتظر الأم حتى يبلغ الطفل الثالثة حتى تستشير اختصاصيًا، بل عليها أن تقوم بذلك عندما تشعر بالقلق.مثلاً إذا كانت الأم تقارن طفلها بشقيقه الأكبر أو ابن الجيران، أي بمن هم في سنه، عليها أن تستشير اختصاصياً للقيام بالفحص اللازم.فأخصائي النطق سوف يفحص النطق والكلام واللفظ والفهم التي تأتي قبل النطق واللعب، وتحديدًا اللعب الرمزي أي عندما يجر الطفل سيارة، أو يلعب بالشوكة والسكين وغيرها من الألعاب التي ترافق تطور الكلام.أما إذا تطور اللعب الرمزي في شكل سليم وتأخر الكلام بشكل كبير أي أن الطفل لا يتكلّم إلا نادراً، فهذا مؤشر لوجود مشكلة، بينما إذا كان هناك تأخر بسيط فهذا ليس مشكلة. لذلك لستشيري الاخصائي، لا عليكي وان شاء الله تكون الامور تمام..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي اود ان اقول لكي إذا كان الطفل يفهم ما تقوله أمه مثلاً إذا سألته ماذا تريد ويشير إلى كوب الماء فهذا يعني أنه يفهم، ليس جميع الأطفال لديهم القدرة نفسها على الكلام. فهناك أطفال يبدأون الكلام في شكل واضح في سن السنة ونصف السنة وينطقون كلمات واضحة تليها جمل كاملة وواضحة، بينما يبدأ آخرون الكلام في سن السنتين ونصف السنة.وعمومًا إذا كان الطفل يتواصل في شكل صحيح فإن تأخر كلامه ليس مشكلة.ومعنى التواصل أن الطفل يمكنه أن يشير إلى ما يريده ويلعب، ويقوم بالكثير من الأمور بشكل طبيعي ما عدا أنه متأخر في الكلام أي أنه لا يستطيع تركيب الجمل في شكل واضح، فيما كل مؤشرات التواصل تؤكد أن هذا الطفل لا يعاني مشكلة.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عادي طبيعي جدا يعني انا ابني كان هيك وتأخر بالكلام والان ماشالله عليه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟