هل تصدقون أن شرط رجوع ابني إلى المدرسة متوقفاً على أن أزوجه

تربية الطفل
هل تصدقون أن شرط رجوع ابني إلى المدرسة متوقفاً على أن أزوجه

السلام عليكم ابني طالب ثانوية عامة ذكي جدا"وكان متفوقا في دراسته لنهاية المتوسطة لكن في المرحلة الثانوية بدأبالتهرب من المدرسة والآن في نهاية المرحلة ترك المدرسة ولم يعد يداوم واشترط أن أزوجه حتى يعود للمدرسة ولم تفلح معي جميع طرق الاقناع حتى اني وعدته بتزويجه مع أول يوم يسجل فيه في الجامعة لكن دون جدوى وعدته بمبلغ مالي ان أكمل الثانوية ودخل الجامعة ولم أنجح في اعادته للمدرسة حتى انه يقول لي إذا مش عاوزني أعيش معكم فسأغادر البيت وكان ردي عليه لا ابقى في البيت فهذا بيتنا وأنت ابني علما"أني أمنت له خلال حياته حياة هنيئة ولم أحرمه من شيء من الدلال وغيره ولم اضربه في حياتي وكانت أتعامل معاه بدون عنف أو صراخ لكن في نهاية المطاف لازال مصرا على ترك المدرسة فماالحل؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة أن أرى أنك تتعاملين مع الطفل بكثير من الدلال لدرجة أنه تجاوز حدوده معك وأصبح يطمح إلى أمور غير منطقية والمؤسف هو أنك قمتي بوعده بتزويجه يعني بينتي له أنكي ستخضعين إلى رغبته هذا هو أسلوب الطفل طالما وجد أما تلبي له جميع الطلبات والرغبات ويمارس معها أسلوب التعجيز والرفض وعدم الدراسة لتخويفها وتوفير مطالبه، لدى فالحل في هذا الموقف يتطلب منك أخذ موقف اتجاه هذه السلوكات كما يجب عليك أن لا تبيني للطفل أنك متأثرة كثيرا بتركه للمدرسة فهذا الأمر متعلق بمستقبله ركزي على هذه الفكرة من أجل مواجهته واتركي له المجال للتفكير، كما يجب عليك أن تتصلي بالمرشدة من أجل التعرف على سلوكات الطفل داخل المدرسة حتى نتمكن من التعرف على سبب التغيرات التي حصلت في حياة الطفل وذلك من أجل تقديم حلول تتماشى مع نوعية المشكل .................موفقة
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    والله زوجتيه وإلا مازوجتيه هو انتهى امره وانتوا خربتوه بدلالكم الزائد
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    انه الدلال الزائد واعتاد ان لا ترفضي له طلب فتمادى في الطلبات، عليك تغيير أسلوبك معه، لا تتجاوبي مع طلباته سوى اللازمه منها، لا توافقي على الزواج فهو شخص غير مسؤول، عليك بالإرشاد والتوجيه وإشعاره ان الحياه ليست كما يراها، الحياه تحتاج الى كفاح وتعب، موضوع المدرسة أهمليه ولا تتناقشي معه كثيراً وحتى لو انقطع عن الدراسة سنه، في النهائه سيعرف ان هذا السلاح الذي استعمله معك غير مفيد، ربما يعود طوعاً لدراسته.
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول
    زوجيه فهو في مرحله خطره لو أنا وعندي مقدره لزواجه ومصاريف بيته هنزوجه وهتلاقيه أحسن طالب بل وسيكمل دراسته بتفوق وسيكون من الناس المميزين
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    ابنك بستغل طيبتك وحبك ودلالك. اعيدي معاملته باتباع سياسه الحرمان. اسحبي المبايل الي جاب اخرته. لا تسمحيله بلخروج قيدي حريته وقرفيه عيشته ولا تعطيه مصروف. رح يرجع يبوس التوبه. جيل ما بنفع معه الا الصرمايه.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    لا يوجد حل آخر سوى تزويجه. بما أنه ذكي جدا كما تقولين فمن الخسارة أن لا يكمل المدرسة ليتمكن من الدخول إلى الجامعة. يبدو أن عنده نقص عاطفي ولذلك فهو بحاجة لزوجة. فما المانع أن تزوجيه لكي يعوض هذا النقص العاطفي وبالتالي يستطيع التركيز في دراسته. أنظروا إلى الغرب، هناك كل شاب بمجرد أن يصل سن 15 أو 16 تكون له صديقة وبذلك لا تتشتت طاقته في اللحاق بالفتيات لإشباع الكبت الذي يعاني منه كما هو حاصل في بلادنا. وبذلك يستطيع التركيز على دراسته لأنه شبع من الناحية العاطفية. طبعا هذا لا يجوز في ديننا الإسلامي، ولذلك فلا بديل عنه إلا بالزواج. فزوجيه بدل أن تخسريه.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    زوجية ابنك عفيف
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اين الأب من الابن..... لم اسمع له.صوتا ماذا فعل!!!!!! هذا العمر صحبته مع ابوه... لانه تأثيره هو الأكبر عليه مهنا كان.اللي حواليه....
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يشتغل ويتزوج وإن اراد يرجع يتعلم في نفس الوقت اشترط عليه إذا عمل وصار عنده دخل تزوجه
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول
    زوجيه ، الولد طلب الحلال موعيب ولا حرام والأقل اخطبيله
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا مؤكد من تأثير الاصدقاء عليه فالمراهق يهمه جدا أن يكون مقبولا من أصدقاءه وبالتالي يتأثر بهم حتى ينال إعجابهم. ربيه على الاستقلال والثقة بالنفس حتى يكون واعيا عندما يتعامل مع أصدقاءه ويستطيع أن يقول بسهولة "لا"، وحتى يقتصر الأمر على صداقة جيدة تثري وقته وعقله ولا تغير فيه للأسوأ.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لست وحدك تربين ابنك وتؤثرين فيه. هناك أصدقاءه، ومدرسته، والشارع، والتلفزيون، والإنترنت... لا أقول لك احبسي ابنك وامنعيه من كل هذا. على العكس، تقبلي هذه الحقيقة وتعاملي معها، احميه حقا بأن تكوني منفتحة على كل ما يتأثر به ابنك. وإذا كنت ترفضين شىء عليك التعامل بحذر وذكاء.. المنع ليس حلا، وبالتأكيد ليس لإبن في مرحلة المراهقة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كبر ابنك.. تغير. وسوف يتغير أكثر وأكثر، وكل شهر يمر يتغير عليك أن تتقبلي فكرة التغير حتى تستطيعين التعامل معها وتصبحين أما رائعة لمراهق رائع.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تكوني محددة وصريحة عندما تضعين حدود للتعامل مع أولادك بحيث لا تسمح لحدوث سوء فهم. تذكري أن المراهقين أذكياء جدا في إيجاد منافذ يقنعوكي فبها
  • علم
    علم
    من مجهول
    طيب يدرس ويشتغل ويكون نفسه حتى يتزوج ،، أقنعيه أنو الزواج مسؤوليه وليس فرحة وبدلة فقط
  • علم
    علم
    من مجهول
    احكيله انو ما بيصير وأنه ما في حد بسنه متزوج ،، اليوم الكل متعلم وبيتباها بتعليمو وبشهادتو
  • علم
    علم
    من مجهول
    غريب .. أكيد صحابو هما اللى بيزعوا ببالوا هالافكار هذه ..احكي معه وفهميه انو قدامو مستقبل ولازم يدرس ويكمل تعليمه
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتركيه ولا تعطي الموضوع أهمية . لما يلاقيكي مش مهتمة وما بتعطي مبررات أو بتناقشيه بالموضوضوع بيستسلم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟