كيف تتعامل البنت العزباء مع الرغبة والشهوة الجنسية

اكتشفي أسباب زيادة الرغبة الجنسية عند الفتاة العزباء وأفضل طرق التعامل مع الشهوة الجنسية الزائدة قبل الزواج
كيف تتعامل البنت العزباء مع الرغبة والشهوة الجنسية
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

الرغبة الجنسية حاجة جسدية طبيعية عند النساء والرجال وعادة ما تسبب هذه الرغبة مشاكل لدى كلا الجنسين قبل الزواج بسبب عدم القدرة على كبتها أو بسبب تلبيتها بوسائل خاطئة، وتعاني نسبة كبيرة من الفتيات خاصة في مرحلة البلوغ من عدم قدرتها السيطرة على المشاعر والرغبة الجنسية وتبحث عن طرق للسيطرة عليها، لذلك خصصنا مقالتنا هذه للحديث عن كيفية تعامل الفتاة العزباء مع الرغبة والشهوة الجنسية.

  1. المحفزات الجنسية: تعرض البنت العزباء للمحفزات الجنسية من صور أو أفلام بشكل مستمر أو مشاهد جنسية واقعية؛ يمكن أن يؤدي إلى التحفيز الجنسي والإثارة وزيادة الشهوة الجنسية بشكل كبير ومستمر، وخاصة في ظل الانفتاح التكنولوجي أصبحت هذه المحفزات أكثر انتشاراً ومن السهل الوصول لها من قبل أي أحد، وهي مع وقت الفراغ والفضول في التعرف على الجنس الآخر يؤدي بالعزباء لزيادة رغبتها في تجربة العلاقة الجنسية والتعرف عليها.
  2. الفضول الجنسي: الجنس هو حاجة طبيعية يطلبها الجسد وتطلبها النفس، وبسبب حالة الكبت والغموض التي تلف الحديث حول العلاقة الجنسية يتشكل فضول لدى الفتاة العزباء للتعرف أكثر على هذه الحاجة وتجربتها، ومحاولة البنت العذراء ملئ الفجوة المعرفية حول العلاقة الجنسية تزيد من الخيالات غير السويّة التي تلعب دوراً كبيراً بزيادة الرغبة الجنسية لديها.
  3. السلوك الجنسي القهري: ممارسة العادة السرية والإدمان عليها أحد الأسباب التي تؤدي إلى السلوك الجنسي القهري وإدمان الأفكار الجنسية عند البنت العزباء، وبالتالي التسبب بالشهوة الزائدة والرغبة الجنسية الكبيرة والتفكير المستمر بممارسة الجنس الحقيقي بدلاً من العادة السرية.
  4. الحالة النفسية للبنت: الاضطرابات في المزاج العام التي قد تعاني منها البنت العزباء مثل القلق والتوتر والاكتئاب يمكن أن تكون أحد أسباب الشهوة الجنسية المفرطة، وهذه الحالات كثيراً ما تمر بها الفتاة العزباء بسبب عدم الاستقرار العاطفي وكثرة التفكير بالجنس الذي يزيد من حالة الاكتئاب والقلق.
  5. الشعور بالفراغ: إن الفراغ وعدم ملئ الوقت بأشياء مفيدة يمكن أن يزيد من الأفكار الجنسية والرغبة في ممارسة العادة السرية للعزباء بشكل كبير، مما يزيد من الشهوة والرغبة الجنسية عند الفتاة العزباء التي تكون غالباً بسن صغير أو مرحلة مراهقة ومن الأساس تتميز هذه المرحلة بحالة من عدم الاستقرار الجسدي والعاطفي.
  6. ضغط الأقران: من المسببات الرئيسة لارتفاع الشهوة الجنسية عند البنت العذراء ما تسمعه من صديقاتها أو أقرانه أو ما تراه، فوجود فتيات غير متزوجات حوبها لهن علاقات جنسية أو شبه جنسية يجبرها على مقارنة نفسها بهن والشعور بحاجة أكبر لتجربة العلاقة الجنسية، والخيالات والمحفزات تغذي هذه الفكرة.
  7. الدخول في علاقة عاطفية: يتزامن دخول البنت العزباء في علاقة عاطفية مع ارتفاع شهوتها ورغبتها الجنسية بطبيعة الحال، حتى وإن كانت هذه العلاقة بريئة أو من طرف واحد فإنها تولّد شهوة قوية ورغبة جسدية وجنسية، ويتضاعف ذلك إذا كان الشاب يلمح تلميحات جنسية أو يحاول إثارتها بشكل أكبر.
  8. ارتفاع هرمون الأستروجين: تتسبب زيادة إنتاج هرمون الإستروجين أو هرمون الأنوثة في الجسم بزيادة الرغبة الجنسية عند الفتاة العذراء بشكل كبير، وهناك كثير من الحالات يكون فيها ارتفاع هرمون الأنوثة عن البنت وراثياً أو نتيجة اضطرابات في الغدد، وقبل الزواج تكون هذه الهرمونات غير مستقر ما يؤدي لزيادة الرغبة الجنسية في كثير من الأحيان.
  9. تناول بعض الأدوية: تتسبب بعض الأدوية بارتفاع الرغبة والشهوة الجنسية كعرض أساسي لها، وخاصة الأدوية التي تحفز إنتاج هرمون الدوبامين والتي تكون سبب رئيسي لزيادة الشهوة كذلك الأدوية الهرمونية أو أدوية الاكتئاب، وتناول هذه الأدوية من قبل الفتاة العزباء في ظل عدم إمكانية تفريغ طاقتها الجنسية بوسائل مشروعة يزيد شهوتها الجنسية بشكل مفرط ومزعج.
  10. التعرض لتجربة اعتداء جنسي: قد يتسبب التعرض السابق لتجربة اعتداء جنسي أو تحرش وخاصة في مرحل الطفولة والمراهقة في ظهور رد فعل عكسي لدى الفتاة وزيادة التفكير بالجنس الأمر الذي يزيد من الرغبة والشهوة الجنسية، وخاصة في الحالات التي يكون فيها الاعتداء أو التحرش من شخص قريب. [1]
animate
  1. التحلي بالإيمان بالله تعالى: قوة الإيمان تساعد الإنسان على كبح جماح رغباته وشهواته، والتحلي الإيمان والالتزام بالعبادة يعصم الإنسان عن الوقوع بالخطأ ويزيد من إدراك الفتاة العزباء لطبيعتها النفسية والجسدية وتهدئة رغباتها ريثما تشبعها بالوسائل السليمة والشرعية وهي الزواج.
  2. الابتعاد عن المحفزات الجنسية: أهم نصيحة يمكن أن تساعد في تقليل من إثارة الشهوة الجنسية لدى الفتاة هي تجنب التعرض للمحفزات الجنسية بجميع أشكالها أو مشاهدة الأفلام الإباحية.
  3. تغيير الروتين اليومي: إن ادخال بعض التغيرات على الروتين اليومي للعزباء يمكن أن يساعد في تقليل الشهوة الجنسية لديها مثل محاولة عدم البقاء في الغرفة وحيدة وملئ الفراغ بأشياء مفيدة كممارسة هواية معينة أو تطوير عمل معين أو الانشغال في الدراسة.
  4. الابتعاد عن رفاق السوء: يمكن أن يساعد البقاء مع رفيقات السوء في تحفيز الأفكار الجنسية والبقاء في حالة من التفكير الجنسي وخاصة إذا كانت أحاديثهم تتمحور حول هذه المواضيع لذلك ننصح بانتقاء الصديقات الناجحات والطموحات والابتعاد عن أصدقاء السوء.
  5. ممارسة الرياضة: الرياضة من أكثر العلاجات المفيدة التي يمكن أن تساعد في التقليل من الشهوة الجنسية لدى العزباء بحيث تساهم في تفريغ الطاقة الجنسية من الجسم بطريقة صحية.
  6. الابتعاد عن بعض الأطعمة: هناك بعض الأطعمة التي تساهم في زيادة الشهوة الجنسية والتي ينصح بتجنبها مثل التوابل والأطعمة الحارة والأطعمة الجاهزة والدهنية، واستبدالها بالخضراوات والفاكهة والإكثار من تناول المياه.
  7. القيام بعمل بعض الفحوصات الطبية: مبدئياً من المهم القيام بإجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود أي خلل في هرمونات الجسم والتي قد تكون سبباً في زيادة الشهوة الجنسية لدى العزباء، وهنا نقصد الحالات التي تخرج عن الحد الطبيعي والمألوف.
  8. استشارة طبيب نفسي: في حال كانت الحالة تزداد سوءً وتؤثر على القيام بالأنشطة اليومية أو تعيق القيام بالعمل أو الدراسة والتركيز بها فينصح باستشارة طبيب نفسي مختص بالعلاج السلوكي لحل هذه المشكلة خاصة إذا ما كانت ناتجة عن مشكلة أو اضطرابات نفسية.
  9. الاستعجال بالزواج: في حال عدم القدرة على كبت المشاعر الجنسية مهما حاولتِ ووجدتِ أن هذه الرغبة الجامحة يمكن أن تقودكِ إلى القيام بأفعال جنسية والدخول في علاقات خارج إطار الزواج فننصحك عزيزتي العزباء -إذا كان عمرك مناسباً- بالزواج عند وجود الشخص المناسب وذلك لتفريغ هذه الشهوة بالطريقة السليمة، وتجنب الوقوع بالحرام وما يليه من نتائج كارثية على حياتك ومستقبلك. [2-3]

يمكن استخدام بعض الأعشاب في التقليل من الرغبة الجنسية المفرطة لدى الفتاة العزباء وهذه الأعشاب تشمل: [4]

  1. اليانسون: من المعروف عن اليانسون أنه يساعد على استرخاء الجسم والعضلات كما يساعد على تهدئة الأعصاب بالتالي يعتبر حل جيد للتقليل من الطاقة الجنسية والرغبة لدى المرأة ولكن ينصح بعدم الإفراط بتناوله حتى لا يسبب مشاكل في الأعصاب.
  2. جذر العرق سوس: يحتوي جذر العرق سوس على العديد من المكونات التي تساعد في التقليل من انتاج هرمون التستوستيرون وهو الهرمون المسؤول عن زيادة الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء.
  3. النعناع: يعمل مشروب النعنع على تخفيف الرغبة الجنسية عند الفتاة من خلال فائدته بالتقليل من هرمون التستوستيرون لديها، ويمكن تناول كوبين منه في الصباح وقبل النوم.
  4. عشبة كف مريم: عشبة كف مريم من الأعشاب التي تستخدم في علاج الاضطرابات الهرمونية لدى النساء والرجال وبالتالي التقليل من الشهوة الجنسية الناتجة عن هذا الخلل.
  5. عشبة الكاروندا: لهذه العشبة خواص علاجية كثير وفعالة فهي بالإضافة إلى أنها تعالج مشاكل المعدة وفقدان الشهية هي أيضاً تساعد على تقليل الشهوة الجنسية لدى النساء.

العادة السرية للبنت العزباء محرّمة ولا تجوز باتفاق جمهور علماء الإسلام، ولا يجوز للعزباء ولا للمتزوجة ممارسة العادة السرية أو الاستمناء باليد، ويجب أن تعرف الفتاة العزباء أن ممارسة العادة السرية لتفريغ الشهوة تعطي مفعولاً عكسياً! فهي تطفئ الشهوة بشكلٍ آني لكنها تعزز الأفكار الجنسية والرغبة على المدى الطويل وتدخل البنت في دوامة الإدمان الجنسي، كما تسبب لها المزيد من القلق والشعور بالذنب والاكتئاب.

هل تحتلم البنت العزباء كما يحتلم الرجال؟

تحتلم الفتاة العزباء والنساء عموماً مثلما يحتلم الرجال، والفرق يكون في آثار هذا الاحتلام التي تكون أوضح عند الرجال بسبب القذف، واحتلام البنت يكون هزّة جماع أثناء النوم أو في مرحلة بين اليقظة والنوم، ويترافق الاحتلام عادة مع أحلام جنسية قد تتذكرها الفتاة أو لا تتذكرها، ويتناسب الاحتلام عادةً مع رغبة البنت الجنسية إذا تجنبت تفريغها بالعادة السرية، ولذلك يعطي ترك العادة السرية فرصة للجسد ليتعامل مع الرغبة الجنسية بالطريقة الصحيحة.

هناك حالات من فرط الشهوة الجنسية لا يمكن علاجها بالطرق السابقة وتحتاج إلى تدخل الطبيب، وهذه الحالات التي تكون بحاجة لاستشارة طبيب تشمل: [5]

  • فقدان السيطرة على الرغبة والشهوة: يجب اللجوء إلى طبيب عند الشعور بعدم القدرة على السيطرة على الرغبة الجنسية وخاصة إدمان العزباء للعادة السرية بشكل مفرط أو الشروع بممارسة العلاقة الجنسية أو شبه الجنسية على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • صعوبة إقامة علاقة مستقرة: عندما تجد الفتاة العزباء صعوبة في إنشاء علاقات عاطفية واجتماعية مستقرة نتيجة الرغبة الجنسية المفرطة فهي بحاجة إلى طبيب سلوكي يعالج حالتها.
  • إيذاء النفس: إذا أدت الرغبة الجنسية المفرطة عند الفتاة العزباء إلى استخدام وسائل مؤذية لمحاولة إشباع الرغبة الجنسية وخاصة فيما يتعلق بإدخال أشياء صلبة إلى المهبل يمكن أن تؤدي إلى تمزيق غشاء البكارة، أو احداث التهابات في المنطقة التناسلية وتورمها نتيجة الإفراط في ممارسة العادة السرية.
  • التأثير على حياتها: يجب على الفتاة استشارة طبيب عند الشعور بأن الرغبة الجنسية الكبيرة بدأت تؤثر على حياتها ونشاطاتها اليومية وحياتها المهنية والدراسية وتؤثر على قراراتها المصيرية مثل رفض الزواج خوفاً من هذه الرغبة القوية.
  • الشهوة وسيلة للهروب من الواقع: عندما تشعر الفتاة أن شهوتها الجنسية الزائدة والتفكير الدائم بالجنس هو وسيلة للهروب من المشاكل مثل الوحدة والتوتر.
  • وجود مشاكل نفسية أخرى: عند وجود مشاكل نفسية مرتبطة بالرغبة الجنسية الزائد مثل الاكتئاب والسلوك الجنسي القهري فيجب استشارة طبيب كي لا تزداد الحالة سوءً.
  • الدخول في علاقات محرمة: عند التفكير في الدخول في علاقات محرمة خارج نطاق الزواج أو الدخول فيها فعلاً وبشكل عشوائي تلبية للرغبة الجنسية الشديدة وعدم القدرة على السيطرة عليها.

في سؤال على موقع حِلّوها عرضت إحدى المتابعات مشكلتها بأنها تعاني من فرط الشهوة الجنسية القوية والتي لا تستطيع السيطرة عليها، حيث كانت تمارس العادة السرية سابقاً ولكنها توقفت عن ذلك منذ مدة على الرغم من شعورها بالحاجة إليها فتحس برغبة مكبوتة وقوية مع العلم أنها لا تشاهد أو تسمع أي شيء يثير مشاعرها الجنسية وتريد النصيحة من خبراء الموقع.
وكان الرد من الخبيرة النفسية سراء الأنصاري في موقع حلوها والتي شرحت أن الشعور بالرغبة الزائدة قبل الزواج هو أمر طبيعي عند المرأة وخاصة في أوقات معينة من الشهر ونصحتها بأن تتزوج إذا وجدت الفرصة المناسبة، كما نصحتها بعدم ارتداء الملابس الضيقة وعدم التواجد بمفردها كما أن الإجهاد البدني له دور في تخفيف الشهوة بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والأكل الصحي والتقليل من التوابل ومحاولة الانشغال الاجتماعي أو المهني أو ممارسة هواية ما.
لمراجعة الاستشارة وآراء الخبراء وتفاعل مجتمع حِلّوها أنقر على الرابط، كما يمكنكم في أي وقت طلب الاستشارة من الخبراء المختصين في موقع حِلّوها من خلال النقر على هذا الرابط.

المراجع