حلوها بالأرقام

سؤال و جواب
زيارة شهرياً
خبير
متابع

عن حلّوها

ببساطة يتيح لك موقع حِلّوها تجربة مميزة من المشاركة الفعالة، مشاركة الأفكار والقضايا العامة والخاصة، مشاركة الهموم والاستعانة بالنصائح، ويخلق لك موقع حِلّوها فرصة للاستفادة من خبراء متمرسين باختصاصات مختلفة، فضلاً عن مشاركة أفراد مجتمع حِلّوها، وكل ذلك مجاناً.

فكرة موقع حِلّوها

بدأت فكرة موقع حِلّوها كمشروع بسيط يهدف إلى خلق خط تواصل فعال بين المستخدمين وبين أشخاص متخصصين ومتمرسين في مجالات التدريب المختلفة وفي المجالات الاجتماعية والنفسية بشكل أساسي، إضافة إلى فسح المجال أمام المستخدمين لمشاركة تجاربهم مع بعضهم لإيماننا أن التجربة الإنسانية متشابهة إلى حد بعيد مع اختلاف الثقافات وتباعد المسافات.
فالتجربة الإنسانية هي العمود الفقري لفكرة موقع حِلّوها، حيث أن معاناة الزوجة المخدوعة في أقصى الشرق متشابهة إلى حد بعيد مع معاناة الزوجة المخدوعة في أقصى الغرب، ومعاناة الأمِّ في تربية ابنها المراهق والتعامل معه هي ذاتها على امتداد هذا العالم.
وعرض التجربة الإنسانية على نخبة المختصين وأفراد مجتمع حِلّوها لا يساهم فقط في إيجاد حلول واقعية وفعالة للمشكلة، وإنما يساعد أفراد مجتمع حِلّوها في إدراك التجربة وربما تجنب تجربة مماثلة في المستقبل، أو الاقتداء بتجربة ناجحة.
باختصار؛ موقع حِلّوها هو المكان الذي يستطيع أي منا أن يبوح به بمشاعره أو يطرح قضيته دون خوف أو تردد، فمهما كانت التجربة الإنسانية التي يشاركها سيجد أذن تصغي وتقدر الظروف وتقدم إجابة متخصصة وفعالة.

على مستوى العالم العربي يعتبر موقع حِلّوها تجربة فريدة، ليس فقط من حيث الفكرة وإنما من حيث النجاح بإيصال رسالة الموقع للمستخدمين وتحقيق هدف مشاركة التجربة الإنسانية والحصول على الرأي الاختصاصي بسهولة وبساطة.

لكن ما الذي يجعل منصة حِلّوها منصة مميزة في العالم العربي؟

السرية التامة في موقع حِلّوها
نحن في موقع حِلّوها نهتم بشكل استثنائي بالحفاظ على سرية المستخدمين، فالخوف على الصورة الاجتماعية يعتبر من أبرز ما يدفعنا لكبت مشاعرنا وتجنب البوح بتجاربنا، خاصة في عصرنا الحالي حيث أصبحت منصات التواصل الاجتماعي مكاناً للتنمر والتندر والسخرية من تجارب الآخرين.
من خلال موقع حِلّوها يمكنك طرح سؤالك أو استفسارك أو البوح بما يجول في خاطرك أو مشاركة مجتمع حِلّوها تجربتك دون أن يتم ذكر أي اسم أو أية تفاصيل، حتى الأشخاص العاملين في موقع حِلّوها لا يمكنهم تتبع هويتك، وقد تم تصميم الموقع ليظهر جميع المستخدمين بصفة مجهول.
هذه السرية التي خلقت ثقة عند المستخدمين ساهمت إلى حد بعيد في طرح قضايا حساسة للغاية، ونزعم أن بعض أعضاء مجتمع حِلّوها الذين طرحوا قضاياهم كانوا يخافون من التفكير في هذه المشاكل حتى بينهم وبين أنفسهم, لكن ثقتهم بالسرية ورغبتهم بالحصول على المساعدة جعلتهم يطرحون مشاكلهم عبر منصة حِلّوها.

استشارات نفسية واجتماعية مجانية
لأسباب عديدة تعتبر ثقافة الحصول على استشارة تخصصية في المجالات النفسية والاجتماعية ثقافة خجولة في المجتمعات العربية، فمن النادر أن يلجأ أحدنا إلى العيادة النفسية لاستشارة المعالج النفسي حول الإدمان الجنسي مثلاً، ونادراً ما تقبل الأم اصطحاب ابنها الصغير إلى الطبيب النفسي لعلاجه من الكذب أو السرقة.
من هنا كانت ضرورة إيجاد صيغة تسهِّل التواصل بين من يحتاج للاستشارة التخصصية في المجالات النفسية والاجتماعية وبين مجموعة من المختصين المستعدين لتقديم هذه المعونة والاستشارة، ومع السرية التامة وفي فترة قياسية تمكن موقع حِلّوها من خلق هذه الصلة ودون فرض أية رسوم أو تكاليف على المستخدمين.

العصف الذهني في حِلّوها
قد يبدو موقع حِلّوها منصة متخصصة في طرح المشاكل، لكن هناك وجه آخر لمجتمع حِلّوها، حيث يلجأ أفراد مجتمع حِلّوها إلى الموقع كمساحة للعصف الذهني في المواضيع المختلفة، ربما يرغب أحدهم بالحصول على أفكار لمشروع تجاري، أو يبحث عن أفضل الجامعات في الوطن العربي، سيجد في مجتمع حِلّوها نصائح مهمة من المدربين ومشاركات قيمة من أعضاء مجتمع حِلّوها توفر عليه الكثير من الجهد وتمنحه جلسة عصف ذهني فريدة من نوعها.

القدوة الحسنة
إلى جانب التجارب المتنوعة التي تتم مشاركتها في موقع حِلّوها وما تلقاه من تفاعل نزعم أن قصص النجاح التي يشاركها أعضاء مجتمع حِلّوها مع أصدقائهم تعتبر ذات فعالية استثنائية، فهناك مئات إن لم نقل آلاف القصص الملهمة التي قدد تعطيك دفعة إيجابية ربما تغير حياتك إلى الأبد كما حصل مع كثيرين من رواد موقع حِلّوها.

حماية المستخدمين من التنمر والمتنمرين
يعمل طاقم مجتمع حِلّوها على مراقبة التعليقات التي يتركها مستخدمو الموقع على القضايا والمشاكل، والهدف ليس انتقاء تعليقات بعينها وإنما استثناء وتحييد التعليقات المسيئة التي قد تتضمن إهانات لفظية أو شتائم، أو قد تحتوي على ألفاظ عنصرية أو مذهبية، وذلك للحفاظ على تجربة إيجابية.
بمعنى أن طاقم موقع حِلّوها يحاول الحفاظ على تجربة فعالة من خلال منع الإهانات الشخصية أو التهكم الذي يدخل في إطار التنمر، وذلك أن الهدف من المنصة هو الوصول إلى حل للمشكلة.

مقالات موقع حِلّوها
إلى جانب مجتمع حِلّوها التفاعلي هناك فريق من الكتاب والمدوِّنين المحترفين الذين يعملون على كتابة المقالات في مواضيع مختلفة، ويعمل كتَّاب موقع حِلّوها على الالتزام بالموضوعية والدقة في طرح المعلومات والعودة إلى المصادر الموثوقة وذكر هذه المصادر في المقالات ليقوم القارئ بالرجوع إليها عند الحاجة، كما يعمل موقع حِلّوها على إغناء هذه المقالات من خلال تضمينها مجموعة من التجارب والقصص الحقيقية التي ترد إلى منصة حِلّوها عبر المستخدمين مع الحفاظ على السرية.

أهدافنا

نهدف في منصَّة حِلّوها إلى تبديد العوائق الذاتية والموضوعية أمام طلب الاستشارة النفسية والاجتماعية والمهنية التخصصية على مستوى العالم العربي، وذلك من خلال تأمين بيئة آمنة وسرية تتيح للجميع فرصة السؤال والاستفسار والبوح بما يشعر به أو ما يؤرق أو يشغل باله، والحصول بالمقابل على آراء الخبراء وآراء أعضاء مجتمع حِلّوها التي أحدثت فروقاً جوهرية في حياة الكثيرين من زوار الموقع ومتابعيه. كما نهدف من خلال سلسلة المقالات والفيديوهات التي يعدها كتَّاب وخبراء موقع حِلّوها إلى إغناء المحتوى العربي بمواد احترافية وموثوقة في مختلف المجالات وخاصة مجال تنمية الذات وتطوير المهارات الشخصية والمهنية وفي المجالات الاجتماعية.

رؤيتنا

في مجتمع حِلّوها نتطلّع إلى المساهمة في تحسين جودة الحياة ودعم الاستقرار الأسري والنفسي والمهني لزوارنا ومتابعينا، ومساعدتهم على اتخاذ قرار السعادة؛ لأننا نؤمن أن السعادة قرار.

حلوها... السعادة دائماً قرار!

هل فكرت يوما كيف تؤثر معتقداتك على حياتك ونجاحك؟ هل تعلم أنك أنت فقط من يحقق أحلامك و أهدافك؟

كن أكثر إيجابية، وأكثر قوة، و أكثر سعادة...غير حياتك إلى الأفضل...

 


خدماتنا

تعرف أكثر على حلوها

السعادة قرار حمل تطبيق ألو حلوها الآن
إذهب إلى نسخة الموبايل

تغطيات

حلوها في الإعلام

خبرائنا

فريق حلوها

الأسئلة الأكثر شيوعاً

تواصل معنا

إيميل : support@hellooha.com
ص.ب : 39898
دبي - الامارات العربية المتحدة