ما هي منطقة جي سبوت عند المرأة وكيفية إثارتها

أهمية اكتشاف منطقة جي سبوت في العلاقة الحميمة بين الزوجين وأفضل طرق تحفيز جي سبوت وإثارتها
ما هي منطقة جي سبوت عند المرأة وكيفية إثارتها
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

إن وصول المرأة إلى النشوة الجنسية له العديد من الفوائد فهو يساعدها في تقليل التوتر والشعور بتحسن كما يجعل بشرتها أكثر إشراقة بالإضافة إلى الفوائد الجسدية والنفسية الأخرى، ولكن نسبة كبيرة من النساء لا تستطيع الوصول إليها بدون تحفيز لنقطة جي أو G- spot، فما هي نقطة جي وأين توجد؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا هذه، كما سنتعرف على طريقة اثارتها ونصائح للوصول إليها.

منطقة جي سبوت (بالإنجليزية: G- spot) هي نقطة تقع داخل المهبل على بُعد 5 سم إلى 8 سم متر في الجدار العلوي الداخلي للمهبل، تتكون من مجموعة من الأنسجة والأعصاب وهي ذات ملمس خشن مجعد قليلاً يشبه قشرة البرتقال والذي يتم تمييزها عن جدار المهبل الأملس، وتعتبر جي سبوت منطقة استثارة جنسية تتحفز وتتضخم أثناء الاستثارة الجنسية.

تم تسمية هذه المنطقة الحساسة باسم جي سبوت نسبة للطبيب الذي اكتشفها في ثمانينيات القرن الماضي إرنست جرافنبرغ الذي اكتشفها والتي وصفها بأنها منطقة الشهوة الجنسية عند المرأة.

تعتبر نقطة جي سبوت من أهم نقاط الاستثارة في العلاقة الحميمة بين الزوجية، حيث أن نسبة قليلة من النساء تصل إلى هزة الجماع من خلال الإيلاج وحده دون استخدام اليدين أو اللسان أو الألعاب الجنسية بمداعبة البظر أو كبديل للإيلاج، وتكون مداعبة منقطة جي سبوت الحساسة طريقة فعالة لتسريع الوصول لهزة الجماع وتحقيق متعة الجنس.

animate

غالباً ما يمكن الإحساس بمنطقة جي سبوت عند لمسها بإدخال الإصبع إلى المهبل، حيث أن المنطقة تكون ناتئة ومجعدة وخشنة أكثر من باقي جدار المهبل، من السهل إيجاد منطقة جي سبوت وتحديدها عندما تكون المرأة مستلقية على ظهرها بحيث يقوم الشريك بوضع إصبعه في المهبل بحيث يكون باطن الإصبع إلى الأعلى مع تقويس الإصبع باتجاه البطن.

هناك بعض النساء التي تشعر بالرغبة بالتبول عند لمس منطقة جي سبوت، وغالباً يكون ذلك بسبب وجدوها أسفل المثانة، لذلك من الأفضل إفراغ المثانة من البول قبل محاولة اكتشاف منطقة جي سبوت أو مداعبتها في العلاقة الزوجية.

ماذا تشعر المرأة عند تحفيز منطقة جي سبوت؟

عند بعض النساء يتسبب التحفيز الجنسي ومداعبة منطقة جي سبوت بالقذف أو إنتاج إفرازات تعمل على ترطيب المهبل، ويمكن أن يوفر تحفيز الجي سبوت هزَّات جماع أو رعشة جماع متكررة ويساعد في الوصول إلى النشوة الجنسية عند الإيلاج في المهبل.

هناك بعض النساء يشعرن بالإحباط بسبب عدم قدرتهن على تحديد نقطة جي سبوت أو أن تكون مداعبة منطقة جي سبوت غير ممتعة وربما تسبب إحساساً بعدم الراحة، لكن نقطة جي سبوت موجودة عند جميع النساء.

  1. تدليك جي سبوت بالإصبع: يمكن تحفيز الجي سبوت من خلال الضغط عليها وعمل مساج بشكل دائري لها، في البداية قد تشعر المرأة بالانزعاج وعدم الراحة والحاجة للتبول هذا الامر طبيعي وسيزول بعد دقائق.
  2. الوضعيات الجنسية: يمكن الوصول إلى منطقة الحي سبوت من خلال الوضعيات الجنسية التي تجعل هذه النقطة أكثر نتوءً وبروزاً، أهمها الوضيعات التي تسمح بالإيلاج العميق مثل الوضعية التي تكون في المرأة مستندة على قوائمها الأربعة والرجل خلفها.
  3. الألعاب الجنسية: في حال عدم القدرة على تحفيز الجي سبوت بالأصابع فيمكن استخدام الألعاب الجنسية المخصصة أو المصممة لإثارة منطقة الجي سبوت والتي غالباً ما تكون قصيرة ومنحنية ومزوّدة بغلاف ناعم من السيلكون وهزّاز.
  4. تضخيم الجي سبوت بالكولاجين: تضخيم الجي سبوت يتم في عيادة طبيب التجميل أو طبيب النساء، ويكون من خلال حقن النقطة بالكولاجين ما يزيد من حساسيتها ويؤدي لتحسّن الشعور بالمتعة الجنسية وغالباً ما تستمر نتيجة حقن الجي سبوت حتى أربعة أشهر.
  5. الجنس الفموي: يمكن استخدام الجنس الفموي كطريقة لتحفيز البظر الذي يؤدي إلى تحفيز جي سبوت جزئياً حتى وإن لم يتم لمس المنطقة مباشرةً. [2]

هناك بعض الأوضاع الجنسية التي تساعد في احتكاك العضو الذكري بنقطة الجي سبوت وتحفيزها، ومن هذه الوضعيات: [4]

  1. وضعية الفارسة: تساعد هذه الوضعية في التحكم في العمق والإيقاع وزاوية الإيلاج وذلك للعثور على نقطة جي، حيث يكون الشريك مستلقي على ظهره وتجلس المرأة فوقه، وللعثور على نقطة جي يجب التحرك ذهاباً وإياباً بدلاً من الصعود لأعلى وأسفل وذلك لتحفيز النقطة جي.
  2. وضعية doggy: تسهل هذه الوضعية العثور على نقطة جي، وتكون من خلال انحناء المرأة على ساعديها وركبتيها ويكون الشريك خلفها، فتكون المرأة قادرة على ايجاد النقطة جي وتحفيزها من خلال دفع الوركين للخلف لتغيير زاوية الإيلاج وتحديد الوضع الذي تشعر به بهذه النقطة.
  3. الوضعية الجانبية: هذه الوضعية تضمن احتكاك العضو الذكري بنقطة جي، بحيث تكون المرأة مستلقية على جانبها ويكون الشريك مستلقي أيضاً خلفها ويقوم بالإيلاج.
  4. وضعية جي-ويز: في هذه الوضعية يضيق المهبل ويساعد في استهداف نقطة جي، وتكون من خلال استلقاء المرأة على ظهرها مع وضع الساقين على كتفي الشريك ويمكن وضع وسادة تحت الورك لتجنب إجهاد الظهر ولرفع مستوى المهبل ما يسهّل الوصول إلى نقطة جي سبوت.
  5. وضعية اللوتس: في هذه الوضعية تكون المرأة جالسة في حجر شريكها وهو جالس مع مد قدميه بحيث تكون المرأة قادرة على التحكم في الوصول إلى الجي سبوت وتحفيزها.
  1. تجربة العديد من الوضعيات: كل امرأة تختلف عن أخرى في طريقة الوصول إلى الجي سبوت لذلك يجب تجربة العديد من الوضعيات حتى تصل المرأة إلى الوضعية المناسبة التي تثير هذه النقطة وعدم الاكتفاء بوضعية معينة.
  2. تجربة العديد من الزوايا: عند ممارسة الجنس ينصح بتجربة العديد من الزوايا عند إيلاج العضو الذكري في المهبل حتى يتم الوصول للزاوية المؤثرة والمثيرة لنقطة جي سبوت.
  3. المداعبة الطويلة: للوصول لنقطة الجي سبوت ينصح بالقيام بزيادة مدة المداعبة للمرأة بحيث تسمح بوصول الدم بشكل أكبر لهذه المنطقة الأمر الذي يزيد من نتوئها والقدرة على احتكاك العضو الذكري فيها واستثارتها.
  4. استخدام الوسادات: يمكن الاستعانة بالوسادة لوضعها أسفل الظهر في جعل الوضعية الجنسية أكثر قدرة على الوصول لنقطة جي.
  5. استكشاف الجي سبوت بالأصابع: من السهل الوصول إلى الجي سبوت واكتشافها من قبل الشريك بواسطة الأصابع والضغط الخفيف على جدار المهبل واستشعار أي إحساس يكون مختلفاً أو جيد عند المرأة، كما يمكن استخدام هذه الطريقة لتحفيز المنطقة وايصالها للنشوة الجنسية من خلال تمرير الأصبع على النقطة والضغط عليها. [2]

هناك العديد من المناطق التي تثير الرغبة الجنسية والشهوة عند النساء وهي تختلف من امرأة لأخرى، وفي بعض الأماكن الغريبة لدى بعض النساء والتي قد يساعد تحفيزها في وصولها إلى النشوة الجنسية، ومن أكثر هذه المناطق إثارة غير منطقة جي سبوت نذكر: [5]

  • البظر: تعتبر منطقة البظر من أكثر المناطق حساسية عند النساء وأكثرها إثارة للشهوة الجنسية، فهي تحتوي على نهايات عصبية ويمكن تحفيز هذه المنطقة بطرق كثيرة بالأصابع أو بالألعاب الجنسية.
  • الثدي والحلمتان: يعتبر الثدي أحد أهم المناطق التي تثير الشهوة عند النساء والتي لا يجب اهمالها عند المداعبة قبل الإيلاج، وخاصة الحلمات، هناك بعض النساء التي تصل للذروة فقط من خلال مداعبة الثديين.
  • أ سبوت (A Spot): هذه النقطة تشبه الجي سبوت ولكن تتوضع في منطقة أعمق بعد الجي سبوت ويمكن تحفيزها عن طريق الأصابع أو العضو الذكري.
  • الشفتان واللسان: تحتوي الشفتين على نهايات عصبية كثيرة تحفز الرغبة والشهوة الجنسية إذا ما تم إثارتها بالشكل الصحيح.
  • الرقبة: عندما يتعلق الأمر بمداعبة الرقبة فإن أـأأقل لمسة أو قبلة عليها قد تجعل جسد المرأة يرتعش، وخاصة خلف الأذنين، لذلك على الرجل استغلال هذه النقطة لإثارة المرأة ومساعدتها في الوصول للنشوة الجنسية.

المراجع