اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 شهور 14 إجابات
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده اهلا بك يا ولدي ويبدو انه استغل ما وهبه الله من خير في طريق لاشر، وانت عليك نصحه وتذكيره ثم نصحه ثم تذكيره ثم نصحه وان لم يرتدع فاتركه فهو اصبح صاحب سوء والصاحب ساحب والخل على دين خليله وهو يقلل من قي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 شهور 18 إجابات
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان تكوني قوية وتمسكي على مبادئك وتعتصمي بحبل الله وتبتعدي عن الحرام وكل ما يقرب له وحتى لو كانت صديقة فالصاحب ساحب والخل على دين خليله . وقد يتهمونك غدا بها ان كانت لديها شذوذ... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 4 سنوات 8 إجابات
  • كيف أتعامل مع صديقي كي لا أخسره؟ لدي صديق عزيز احبه كأخي تماما وأخاف عليه من كل شئ ولكن دوما في نقاش حاد معه أخاف أن يبعد عني وهو يعاملني بلطف ولكن أشعر في بعض الأحيان انه يخبئ عني بعض الأسرار وانا كثر الزعل منه كيف أتعامل معه اذهب إلى السؤال
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده يا سيدي كونه صديقك لا يعني ان يخبرك عن كل تفاصيل حياته، ويجب ان تحترم هذه النقطة بشكل جيد، والامر الاخر ان تحترم خصوصياته ولا تتدخل في كل الأمور، ان رأيته متعب اسأل عنه ولا تكن لحوح لتعرف الاسباب الا... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 7 إجابات
  • أشعر يتأنيب الضمير لأن لي صديق كهذا السلام عليكم ان شاب اطار في مؤسسة كبيرة والكل يعرفني في مدينتي بحكم المنصب ولله الحمد مستقيم ومتزوج من بنت من عائلة محافة جدا مثل عائلتي مشكلتي تكمن في صديقي الانتيم متزوج ويخون زوجته مع امراة متزوجة... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اتفهم موقفك لكن عليك ان تحمي نفسك وسمعتك فالصاحب ساحب كما يقول المثل كما ان الناس ستتسائل عن سر تعلقك به رغم ما يعرف به. الأفضل أن تصارحه بما يدور في قلبك ولخوفه عليه لكرة اخيرة، اخبره ان الطريق الذي... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 5 إجابات
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده أحسنت بهذا القرار، نعم انت جديدة ولا يحق لك التدخل، ويمكنك تقديم نصيحة لها بان تذهب الى مرشدة المدرسة.او يمكنك ابلاغ المرشدة انك تشعرين بحاجة البنت للمساعدة، وهي تقوم بذلك.كوني مؤدبة واعطيها مساحتها... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 4 سنوات 7 إجابات
  • اصل لمرحلة الخسارة مع اصدقائي انا إنسان بسيييييط تستهويني الكلمة الطيبة... مشكلتي تكمن في أني أتعلق ببعض الأصدقاء بطريقة مفرطة غالبا فيصبح اهتمامي بهم زائدا و مزعجا في كثير من الأحيان و قد يصل الى مرحلة "الخسارة" و تعبت من خسارتهم... اذهب إلى السؤال
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده نعم يا صديقي، انت قلت ما هي العلة بالتمام، في زحمة هذه الدنيا واعبائها اصبح ضغط الاهتمام من الاصدقاء عبء.يجب ان تعرف انه احبب حبيبك هونا ما !الاعتدال والوسطية في كل الامور مطلوب وفي الصداقة مطلوب اك... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 4 سنوات 4 إجابات
  • تغيرت علي عندما تعرفت على شاب مشكلتي هي صديقتي صدوقة تغيرت كثير لما تعرفت على شاب رغم كنا مواعدين بعض مانتغير على بعض شو ماصار بينا لما واجهتها قالت انا مليت من كلام معاكي وتشاجرنا و سب ... وبعد رجعت صالحتني انا وهي متل لأخوة واكث... اذهب إلى السؤال
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده يا ابنتي حتى اعز الصديقات ستأخذهن الحياة بعيدا مع الوقت وتغيّر ظروف الحياة، من زواج وحب وعلاقات واولاد وعمل وغيرهايعني الصداقة لا يمكن ان تدوم باتصال 24 ساعة في اليوم مثل ايام ونحن صغار ولا يوجد ما ي... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ 4 سنوات 5 إجابات
  • كرهت الصداقه الى الابد و السبب..!! كان لدي اعز اصدقائي وهو صديق الطفوله وكان اقرب جار لي لا اتركه صباح ولا مساء الا وقت النوم ، كنا نذهب لنفس المدرسه وكنا في نفس العمر ، كنت خجولا لا اتحدث كثيرا وصداقتي مع غيره اقل من عاديه ، وحينما اص... اذهب إلى السؤال
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده يا ولدي انت الان على ابواب الدرساة الجامعية ولا تزال تتذكر ما هو مخزون في عقلك من ادق التفاصيل لموقف حدث معك منذ سنين عديدة، اولا يجب ان تعترف ان سبب الموقف الاول هو انت لأنك فسدت عن ما فعلته مع صديقك... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 6 إجابات
  • اخاف ان اخبر اصدقائي بحقيقة عمري اهلا بكم .... اود طرح مشكلة تتعلق بسني حيث انني من مواليد 1999 وبدأت المشكلة عندما كنت اعتقد اني مولود في 1998 ولكن اكتشفت ذلك عندما انتقلت الى الاكمالية وذلك وجدت انها من الصعب اخبار اصدقائي و الاخري... اذهب إلى السؤال
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده يا ولدي سنة لا تفرق وهناك الكثير من الافراد مواليد سنة وتسجيل سنة تالية، لا تقلق كثيرا ليس قضية كبيرةاخبر انت اصدقاءك انك اكتشفت بالصدفة انك مسجّل في شهادة الميلاد الرسمية انك مواليد 1999، وبينما تعر... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 3 إجابات
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده يا ابنتي انت لا ذنب لك بسلوك البنات الاخريات ولن تحاسبي عليه.عملت جهدك واردت ان تنصحيهم ولكن لظروفك الصعبة لم تقدري، لا تجلدي ذاتك ولا تقضي وقتك تفكري بالموضوع كثيرا وتخسري شطارتك وعلاماتكيا ابنتي ل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 5 إجابات
  • اصغر نفسي امامهم كي لا اخسرهم مشكلتي هي بأنني أحب كل من حولي كتير واتعلق بسرعه فيمن حولي وقد خسرت اقرب الناس الى قلبي بسبب خلافات وكسبت أشخِّص غيرهم ولكني عند الجلوس معهم في بعض الأوقات لا اشعر باراحة أبدا دائما اريد الحفظ على علا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اذا كنت لم تغلطي معهم فلماذا تعتذري ؟ تأكدي ان من يحبك من الأصدقاء والصديقات  لا يتركك من اجل سوء تفاهم بينكما او من اجل اختلاف في الرأي . قوي ثقتك بنفسك واحسني التفكير بالناس فالذي لا يريدك صديقه قد... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 3 إجابات
  • ابدلوا ابتسامتي الى حزن و زعل انا من سنه اولى الى اول ثنوي كنت بمدينه محدده لم انتقل وتعرفت على اصدقاء ليسو اصدقاء حقيقه بل كلمه اصدقاء فاكتشفت الشي هذا وطاحطت نفسيتي اقول ليش ذاك معه اصدقاء اوفياء وانا لا جعلت شخصيتي المرحه العفو... اذهب إلى السؤال
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده يا سيدي تبديل الابتسامة الى حزن لن يجلب لك اصدقاءالاصدقاء لا يتم شراؤهم الاصقداء يتم استقطابهم بحسن المعاشرةادخل وسلم على الشباب في صفك، كن لطيفا وودوداتعامل معهم بهدوء واحترام اجلس بجوار احدهم وت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 21 إجابات
  • نار الغيرة تأكلني من صديقاتي انا بنت عمري 12 سنة بدرس صف تامن. مشكلتي انه رفئاتي م بيحبوني بس بيجاملوني لأني ممتازة و كده و محدش يقلي غيرانين من شطارتك لأنهم مصادقين بنات و مدخلينهم في شلتهم و النهارده عندهم عزيمة في استراحة و مع... اذهب إلى السؤال
المدرب و الكاتب ماهر سلامة
المدرب و الكاتب ماهر سلامة سيدتي المتفوقة...هذه لاشك مشكلة مزعجة، ولكن ما الحل؟ اجعلي من ذكائك وتفوقك شيئا جديدا. لعل من أهم الذكاءات الانسانية هو ذكاء التواصل الاجتماعي، وهو ما يسمى بالذكاء العاطفي. وأسس هذا الذكاء تقوم على قد... المزيد