السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كيف اواسي صديقتي ؟

السلام عليكم، أريد من الأخصائيين النفسيين افادتي من فضلكم لدي امرأة من معارفي ترتاح كثيرا للحديث معي هي امرأة مغلوب على أمرها لم تر النور في حياتها لا عند والديها ولا حتى زوجها لم تدخل المدرسة قط حياتها كانت في البيت و حفظت شيء من القرآن و تشعر بالتمييز في كل شيء من قبل. والديها مع أنها ابنة بارة كما حكتلي المهم أنها تزوجت غصبا عنها من رجل لم تره إلا يوم دخلتها هو اختارها أخلاقها كما حكت فقبل به أبها لما رأى فيه من التدين و الأخلاق اليوم تقول أن زوجها لا يتوقف إلحاق بالحرام من امرأة إلى امرأة و علاقات بالهاتف لديها الأن أربعة أطفال لا يهمه سوى ما كلهم و ملابسهم و يغيب لفترات طوال و كل لذلك تزوج عليها هذه الايام الأمر أنه يحكي لها كل شيء يفعله ولا يبالي الموجع عندما تحكلي لا أعرف كيف اواسيها أقول اصبري و ا حتسبي الأجر عند الله لأنه لا يمكنها أن تتطلق و هي أم لأربع أكبرهم في السابعة افيدوني بماذا انصحها حينما تشتكي من مصابها و شكرا "عفوا على الاطالة"

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اولا شكرا لك لاهتمامك بصديقتك، مع ان موقفها صعب، ولكن يبدو لي انها امرأة صالحة وستجد ان شاء الله بدل صبرها الذي احتسبته في سبيل الله. اولا عليك ان تقولي لها ان كل نفس بما كسبت رهينة، وانه يكسب العقاب وغضب الله من ارتكابه الحرام، وانه يسيء لنفسه اولا قبل اساءته لها. وما يزعجني ان والدها زوجه اياه لتدينه واخلاقه، والان اتساءل اين الدين؟؟ واين الاخلاق والالتزام؟ عليها ان تخبر والدها بما يحدث! ليعرف الاب ان الحكم على التدين والاخلاق يكون على اساس المعاملة وليس على اساس المظاهر. عليها ان تعرف انها لم ترتكب خطأ، وانه هو من يخطأ، وبالتالي يجب ان تكون قوية من الداخل لتعرف انها افضل منه، وتكون قوية لاجل اولادها. خيانة الرجل لزوجته غير المقصرة صعبة جدًا، ولكن كما نقول دوما هو يخون نفسه ويخون اخلاقه وتربيته ويخون دينه قبل ان يكون خيانة لها. اما ان تزوج بامرأة اخرى، فلا يمكن الاعتراض لانه من حيث الشرع يحق له هذا - سواء رضينا بذلك اجتماعيا ام لم نرضى- هو حلال. وانا شخصيا افضل الزواج من اخرى على الخيانة، لان الاخيرة اهانة، اما الاولى فهي حق ولا بأس بذلك. ساعديها ان تفهم هذه الامور جيدًا. وان تهتم بنفسها وصحتها واولادها اطلبي منها ان تعمل على توفير مبلغ بسيط من المال كل مرة تقدر على ذلك، لاستعماله للطوارئ مستقبلًا، فانت لا تدرين ما سيؤول حالها اليه. عليها وبما انها لا تسطتيع الطلاق، ان تصبح قوية، وتطور مهاراتها، وان كان بامكانها العمل فلتعمل، ولا تتوقف حياتها عند اللحظة التي تزوج بها زوجها، بل لتريه كيف انها اصبحت قوية، ولن يضرها. في البداية ستجد صعوبة، ولكن بما ان هذا الحال مفروض عليها، اتبقى ذليلة ومنهارة ام تصبح قوية وجبارة؟؟؟؟؟؟

3 شهر

شكرا جزيلا على الرد دكتورة تصلها كل كلماتك المحفزة إنشاء الله


قبل 3 شهر

يجب عليها ان تقوي شخصيتها و يكون لها رأي بكل شيء هي تريدها

قبل 3 شهر

يجب عليها الطلاق منه اذا هي لم تكن مرتاحه معه و يخوننها ايظا هذا الوضع من المستحيل ان هنالك امرأه تتحمل الخيانه زوجها امام اعيونها و اطفالها سوف يفهمون لماذا فعلت ما فعلت

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه