اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • كيف أتخلص من ادماني لشم وتناول طلاء الأظافر؟ أنا فتاة اعاني من الحب الشديد لطلاء الأظافر فانا أضعه على أظافري واتناولة واشمه وهو داخل العلبة انا اعشق رائحته وطعمه عندما ارى علبة طلاء الاظافر لا اسطير على نفسي الا واضع منه واتناولة واشمه وهو لذيذ. لا ما هو ذالك الشعور اخاف من أن أدنر حياتي ما الحل .حتى عندما تخلص علب طلاء الاظافر اشتري المزيد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الشم للمواد الكيمياوية نوع من الادمان ويحتاج الي علاج الادمان كاي ادمان ،، تناوله قد يكون ضارا بالصحة فهو يحتوي مواد كيمياوية تسبب التسمم البطئ ، لذلك الافضل تجنبه تماما من وضع او مشاهدة او اقتناء واس... المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • لا أستطيع رؤية أخي الكبير أو سماع صوته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لا استطيع رؤية اخي الكبير او سماع صوته مما يجعلني في نوبات هلع وخوف شديد وفي الغالب اصل لدرجة الاغماء ولا استطيع الخروج من المنزل خوفاً من مصادفتي له ..مع العلم لم يقم بإذائي يوماً ذهبت إلى طبيب نفسي وشخّص حالتي وتحتاج لعلاج سلوكي فقط وقمت بعمل جلسات معه ولكن للاس... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هل الموضوع مقتصر على اخيك فقط،، هل تفكري بافكار سلبية تجاهه ،، هل تخشي التحرش مثلا،، هل سمعت شيئا عنه... يجب ان نعرف خلفيات الحالة والسبب لايجاد الحل فلايوجد شئ دون سبب المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • ما الحل مع أمي التي مازالت تعايرني بخطأ فعلته في الماضي؟ امى تعايرنى بخطا فعلته فى الماضى . ودائما اقول لها ربنا بيغفر . رغم أنهامتدينة وبتزكى وبتتصدق وبتصوم كتير نفسيتى تعبت من كلامها لأنها بتغظنى . واخده الموضوع ده أنه تكسرنى بى . ودائما تهددنى انى هفضحك وهقول للناس. وعملت كده هى عملت مصيبة كبيرة . قالت بس كلام مكنش مفهوم اوى بس الناس شبه فهمت . دى أم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وحقا غريب امرها لأن الاصل الستر ومن ستر على مؤمن ستر الله عليه يوم القيامة وانت بنتها واحق الناس بالستر عليك لأنها تفضح نفسها، وصدقيني ان كان الموقف لا عيب فيه وهو خطأ عادي انت قولي ع... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 186 إجابات
  • بعد الزواج أصبحت أعشق أي رجل وسيم يمر بحياتي، فما الحل؟ مشكلتي عارفه انها ح تخلي الجميع يسبني ويتكلم علي ولكن والله العظيم انه مو بيدي اللي يصير .. انا فتاة من عايله متدينه وانا في حياتي في عمري ماعملت شي غلط ولكن ... بعد زواجي صرت مجنوونه شباب يعني المفروض ان الزواج حصني انا صرت مفلوته اكثر ...انا الى الان ما أقمت علاقه مع احد ولكن بمجرد ماشوف شاب حلو... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ اهلا بك ، لم تذكري في رسالتك سببا لهذا السلوك سيدتي سواء من زوجك او عائلتك ولكن هذا ليس بالامر الطبيعي ان يتصرف الشخص بهذه الطريقة وتحديدا ان كان زوجك كما وصفت وسلوكك هذا يعكس أمرا اخر لذا سيدتي انتي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • هل توجد مخاطر لزواجي من اجنبي؟ انا فتاة من الجنسية السعوديه بسبب دراستي في الخارج تعرفت على شخص مسلم يحمل جنسية اجنبيه لكنه من اصول عربيه وعاداتنا وتقاليدنا متشابهه ، احببته كثيراً ..عرضت الموضوع على اسرتي وكان ردهم ان القرار بيدي وانا حرة ، متردده كثيرا هل هناك مخاطر لزواجي من اجنبي للعلم حالته الماديه ممتازه جداً وخلوق وملتزم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وان شاء الله انك لن تندمي، الكثيرات مثلك تزوجن بهذه الطريقة ويعشن بسعادة معهم وعن تجربة اقول لك المهم التفاهم بينكما، المهم ان تأخذي جنسية البلد التي هو بها، وصدقيني ومن تجربتي الشخص... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • زوجتي أصبحت تتهرب مني بعد بلوغها سن 45، فما الحل معها؟ السلام عليكم من فضلكم حلوها انا قاربت على الخمسين متزوج ولدي اولاد منذ اكثر من عقدين وزوجتي تجاوزت الخمسة واربعين ونظرا لكثرة الشجارات بيننا من اجل الممارسة حيث عند طلبي لها للفراش ترفضني دون عذر شرعي وانا رجل احب الممارسة منذ زواجي الى ان اقترحت علي وضع برنامج للمارسة وهو مرة واحدة في الاسبوع الش... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أهلا بك سيدي، ابحث عن الأسباب وراء مشكلتك وعالجها، ما الذي يدفع زوجتك لهذا الموقف؟ هل تعاني من عارض صحي، عالجها، هل تكون متعبة من كثرة المسؤوليات، ساعدها، هل هناك خلافات أخرى تسبب ابتعادها عنك، صارحها... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • أشعر بضيق في صدري بسبب خوفي من المجهول، فما الحل؟ السلام عليكم ورحمت الله أنا فتاة عمري 23 سنةلا أعرف كيف أشرح حالتي أرجو أن تعطوني الحل في أسرع وقت أحس بضيق وخنقة في صدري وكأن شئ سيء رح يحدث واخاف من المجهول كثيرا مع أني مواضبة على صلاتي والإستغفار هذه الحالة تذهب يوم او يومين وترجعلي وهذه الحالة تأثر على معدتي لا أستطيع الأكل وأحس بغثيان وحالتي... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت تعانين من حالة القلق وهذه اعراضها والمخاوف ،، لايوجد تهديد جدي لحالتك ولكن هي متعبة لك ،، اولا تفائلي ولا تتوقعي الاسوء ثقي بالله وتوقعي الافضل قومي بالنشاط الرياضي قومي بتمارين التنفس والاسترخاد... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • ما رأيكم بعلاقتي بهذا الشاب؟ السلام عليكم كان لي زميل بالجامعة معجب بي وكنت اصده دائما رغم انه لم يصرح مباشره لكن انا اعرف لاني لم اكن اعطية المجال وكنت اتجاهل رسائلة لي كنت ارتبك واخاف ان يكون خادع كان تواصلنا فقط على الرسائل وبالجامعة تواصل محدود حتى کأنه لايعرفني ولا اعرفة وهو صديق عائلتي كان دائما مايساعدني من ذاته حتى عن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهو لا يزال طالب يعني ولد ياخذه مصروفه من ابيه، ابتعدي عنه وابق كما انت ولا تعطيه رقمك الجديد وكوني حازمة وقوية واهتمي بسمعتك وخاصة انه صديق العائلة ولا تدرين ماذا يقول عنك ولعله يترص... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • هل أعود لحبيبي بعد أن شوه سمعتي في مكان عملي؟ الله يسعدكم نزولي سؤالي انا كنت اشتغل بمكان وحبيبي وظف اخته في مكاني وانا خفت وترددت وابتعدت وهو خلاص عصب وشوه سمعتي واللحين يبغاني بس يقول انه خايف علي يبغاني اترك. ايش رايكم ساعدوني هل ارجع له او ارفض مقهوره ومغبونه بنفس الوقت امانه طلعوا سؤالي ابغى حل احبه. بس حايفه الله يخليكم ساعدوني اعطوني ح... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا ادري كيف تقولين عنه حبيبي بعد ان فعل ما فعل بك والان يريد ان تعودي له، بالطبع له، اتركيه واحظريه ولا تتكلمي معه، وماذا تنتظري ان يفعل بك اكثر مما فعل بان يشوه صورتك وسمعتك في مكا... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • عانيت وعانيت حتى وصلت هذه المرحلة في حياتي السلام عليكم يعطيكم العافيه انا طالبه مغتربه عن اهلي و ادرس بتخصص راقي جداً عانيت كثير لحد ما وصلت لهالمرحله و الحين قربت اتخرج ولكن انا لا املك اي ثقه بنفسي محطمه من الداخل لان اهلي دايما يعايروني بالغباء من صغري مع اني ما اشوف نفسي غبيه لاني تحملت سنوات الغربه لحالي و انا انثى ولو اني غبيه ما كن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وعند الخطوة الاخيرة والوصول لتحقيق هدفك استسلمت؟؟ لا هذا غير مسموح ابدا، واحذري ان تقعي في هذا المطب ولست وحدك والاف الطلبة لا يعرفون الاجابات عن كثير من الاسئلة والتي يسألها الاستاذ... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • زوجي يلعب بالحرام ويعيش منه السلام عليكم يا جماعة انا ام لطفل و مؤخرا اكتشفت ان زوجي يلعب قمار وتكلمت معه ولكنه لم يتوقف عن اللعب لا اعلم الحل واشك فكل فلس بيصرف بيه ليكون حرام فمالحل ؟ انا خايفة نكون بناكل من الحرام وعايشين بالحرام ساعدوني واقترحوا علي حلووووول لو سمحتم انا تعبت نفسيا من هالموضوع شوووو الحل علي العلم انا ما... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هذه المشكلة تحتاج لنفس طويل وصبر حتى يتجاوب معك زوجك، تكلمي معه بهدوء وتقربي منه واحتويه وذكريه بدوره كوالد يربي أولاده بالحلال، بالكلمة الطيبة والتشجيع على ترك القمار قد يتجاوب معك، استعيني بوالده لي... المزيد
صورة علم Germany
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • هذا ما يحصل معي حينما ألتقي بأي شخص انا عندي مشكلة وهي عندما التقي مع أشخاص سواء كان اللقاء لأول مرة أو معروفين لدي أبقى أراجع نفسي بعد اللقاء بالحديث الذي حصل وممكن ان يمتدد الوقت إلى أيام وإحساب نفسي على كلمات قلتها بوقت وشعور معين في تلك اللحظة لا أعلم ما الحل واشعر انها المشكلة بدأت بالتفاقم إذا كنا بجلسة عائلية أظل أعيد بالحوار... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري نعم هو نوع من الخجل والتركيز علي الذات اكثر من الطبيعي لحد التحسس لانك تحبي ان تكوني واضحة وتصل افكارك وتكون مثالية او كاملة وتحسبين الف حساب لراي الاخرين وحكمهم وهذه بعض من اعراض الخجل الاجتماعي لذلك... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • هل مشاعره نحوي صادقة؟ (3) انا كنت حكيت قبل كدا انى اعرف شاب زميلى مغترب معايا فى الجامعة واكبر منى وانى حبيته ولما حاولت اصارحه بمشاعرى قالى انه معندوش مشاعر لحد بعدها قالى انه حتى لما اهله بيجو وبيشوفهم بيحاول ميتعودش عليهم و ميتعلقش بيهم عشان ميتعبش م الموضوع بس انا حاليا بخاف منه لانه بيعاملنى كويس بس بيحاول يخلينى اغير... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانا حذرتك من اصل القصة بان لا تعترفي ولا تصارحيه بمشاعرك وها هو رد لك الصاع صاعين، وقال لك صراحة انه لا مشاعر له لا عليك ولا على غيرك، واعتقد ان الأمر لم يعد فيه مجال للبقاء معه يقو... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • أكره التعرض للنبذ والكره من أي أحد أقابله في حياتي السلام عليكم انا فتاة اعاني من لطف الزائد ، و عندما اتعرض الاحراج او التنمر لا استطيع الدفاع عن نفسي ، لا اعرف اذا كانت هذه علامة على ضعف شخصية اليوم تعرضت لموقف المني كثيراا حيث ان احد اشخاص كنت اعرفه كان يستهزء بي و انا لم استطع الدفاع عن نفسي .. المهم اريد ان اعزز تلك الثقة و اصبح قوية و افرض ا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري نعم هو نوع من الخجل الذي قد يبدو ضعفا وهي درجة بسيطة ولكن تستحق الانتباه لها،، قرري بينك وبين نفسك كل يوم انك لن تسمحي لاحد بالتقليل من شانك وانك على الاقل ستقولي له هذا تنمر وانت ازعجتني،، وتعلمي ان... المزيد
صورة علم Syrian Arab Republic
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • الملل يتسلل إلى كل حياتي انا شخص ملول جدا ما عندي الرغبة بشي وخايفة هالشي يأثر علي بعدين يمكن طبيعة العيشة ببلدي بتخلي الواحد ما يكون عندو رغبة بشي .. بس دايما بمل من الدراسة وبحاول اخلص بس و بلعب رياضة وتركتا و برجع اعزف و بمل ..كيف برجع الرغبة للأشياء و الاشخاص لان حتى احيانا ما الي مراق اوقف مع رفقاتي و اضل امزح معن ف... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الامر عادي ويومك طويل وانت لديك نشاطات كثيرة ولكن قد تحتاجي الى شئ اخر يشغل كل فكرك ووجدانك وجسدك فابحثي عن شغفك الاكبر والذي يحتاج مواصلة واستمرارية المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يعينك، ولن اتكلم عن اصل العلاقة كيف يجب ان تكون مع ابيك بناء على طلبك، ولكن اعلمي ان كان بامكانك ان تستقلي مع امك وتعيشي معها عند بيت جدك بعيدا عن والدك ويكون لك استقلالك او تطلب... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • أهملتني في مراهقتي بحجة عنادي وتركتني أتعذب وحدي السلام عليكم..اشكركم علا هذا الموقع الممتاز وحابة انشر مشكلتي لاني مش عارفة اعمل ايه،،باختصار عارفين المثل الي بيقول خليك محضر خير ..يعني لما حد يشتكي من حد يحاول بالف القلوب فما بالك الأم امي ياسادة للأسف أهملتني في مراهقتي بحجة عنادي وسابتني للدنيا تلطش بيا يعني هي كانت قريبة من أخواتي وانا كنت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واعتقد ان مشكلتك مع امك مشتركة في وضعها ما بين ضعف شخصيتك وعدم معرفتك التعامل معها وما بين سوء تقدير من الوالدة ولكن هذه ليست المشكلة الان، انت حملت لقب العناد والضعف الاجتماعي منذ طف... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 3 سنوات 31 إجابات
  • تعلقت بصديق زوجي وهذا ما حصل لي حالتي بعد ان احببت صديق زوجي؟!! انا متزوجة ووقعت في حب صديق زوجي وانا اخوت مئة مرة في اليوم من كثرة التفكير به دائمة البكاء فانا اخاف رب العالمين وايضا اعرف ان هذا خطا ولو ان ليس لي به علاقة ابدا فقط احببته من نضدرة فهو لايدري شيئا فهو صديق زوجي و دائما ماكان يساعدنا في نزاعاتنا الى ان تعلقت به لذ... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ اهلا بك سيدتي ، انك انسانة تخافي الله ومن شدة خوفك وضميرك الحي تشعري بالذنب لمجرد التفكير في صديقه سيدتي وانت كما ذكرت بحاجة الى مساعدة من شخص مختص ان رغبت تستطيعي التواصل مع الموقع فهنالك خبراء مختصي... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • كيف أجعله كأي شخص عادي، لا يمثل لي شيئاً؟ هناك شخص أنا معجبةة به،وبدا لرفيقاتي أنه يبادلني الإعجاب. الآن ،لم أعد أعلم إن كان معجب بي أم يجذبه شكلي ولكنني أصبحت أغار عليه بشدةة وأفكر فيه كثيرا!. مقتنعةة تمام الإقتناع أنني يجب أن أتجاهله وأن أنساه،ولكنني أشعر بألم وضياع شديدين عندما أفكر هكذا!. عندما يكون متواجدا،وعندما أتحدث عنه..أشعر براح... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واول نصيحة احذري ان تكون سمعتك ممضوغة بين البنات في اعجاب هذا الشاب الوهمي والذي لا قيمة له سوى الاساءة اليك واحذري ان تكلمي البنات عنه فانت لا تعلمين كيف يكبر الموضوع وان جاء نصيبك ا... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 20 إجابات
  • هل تصدقون ان أدعي على امي بالموت مرحبا انا اول مرة اكتب موضوع بهالقسم الموضوع غريب شوي بس اكيد طيب خلينا نبدا الموضوع انا شاب ابلغ من العمر21 واكره امي لدرجة لاتطاق صحيح انها بتسويلنا الاكل وبتنضف وبتعمل كل شغل البيت لاكن هالشي مابيغفر للشغلة الي بتعملها فيني وبتحرق قلبي فيها والله مرات بصير اسب عليها واشتمها بالسر ومرات توصل لحد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الاهل يظهروا محبتهم حسب طريقتهم،، قد تكون تختلف عنك بالافكار او لا تعجبها افكارك ولكن لا تحب ان تقول لك او لا تعرف كيف تقنعك او تظن الحديث سيتحول الى جدال فتكفه من البداية وتتحدث مع من يفكر مثلها او ع... المزيد