اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • زوجتي تعاني من صعوبة الوحام فهل حالتها طبيعية؟ السلام عليكم ورحمه الله ' انا متزوج منذ سنه وزوجتي الان حامل بأول حمل ' ولكن اعاني معها بسبب مايسمى بالوحام ' اصبحت لا تتقبلني ولا تتقبل النوم بجانبي ابدا ولا التحدث معي 'ووصلت الى درجه الجنون تريد قتل نفسها بحجه غثيان الحمل بأنها لا تتحمله وتبكي يوميا لدرجه الجنون اصبحت حساسه جدا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري قد تكون زوجتك تعاني من اكتذاب الحمل وهو يحدث كثيرا خلال الحمل ويسبب مضاعفة اعراض الحمل كالغثيان والامر ليس بيدها فهو مرض كاي مرض ويفضل ان تتعالج نفسيا ودوائيا وحسب راي الطبيب المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 3 سنوات 2 إجابات
  • هل تستطيع زوجتي إرضاع طفلي من جديد أم أن الحليب يفسد؟ السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته عندي سوال لو سمحتو طفلي عمره 11 شهر وزوجتي حامل بالشهر الخامس وبقالها شهر فاطمه الطفل هل تستطيع ارضاعه او لاء انا اريد من زوجتي ان تكمل الرضاعه ولاكن زوجتي تقول انها لاتستطيع فهل يمكن ان تعاود الرضاعه من بعد ما توقفت عن الاوضاع لمدة شهر ام ان الحليب لم يعد صالح ولكم... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل أخي الكريم بما أن الزوجة حامل فلا يمكن لها أن تتم الرضاعة لدى الطفلة، إعتمد على الرضاعة الاصطناعية حاليا وهذا لصالح الطفلة ......... موفق المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 3 سنوات 6 إجابات
  • يؤلمني غيابه وأكاد أُجن من تجاهله لي انا ست ارملة وعندي طفلان تقدم لي شخص لخطبة بعد طلاقه من زوجته وطبعا كام رفضت التخلي عن اولادي للارتباط به رسميا وكان ارتباطنا معا علا أساس تفاهم وحب واحترام بعد وكنا عاشقين وسعيدين في علاقتنا الذي لا يعلم بها سوا رب العالمين حتا لا آخر اولادي وبعد سنتين صار هناك مشاكل غيرة من طرفه وشو وعدم ثقة في... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ولا احد ينكر حقك بالرغبة بالزواج ولكن ننكر عليك ان تكوني على علاقة برجل واستمرت فترة طويلة بدون حديث بأمر الزواج ومن ثم لأجل موقف لا يذكر قام بالتخلي عنك وسارع فورا للخطوبة والزواج م... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • يقول أنه مستمر بصداقتنا لكن أفعاله غير ذلك السلام عليكم : حياكم الله وبياكم جميعا موضوعي هو أنني محير جدا بصديق لي تغير فجأة ولم أفهمه لمدة سنة تقريبا ولازلت احاول أفهمه طالما هو يعطيني امل في الصداقة ك قوله اريد ان تستمر الصداقة ولاكن كل مرة يقولها شفويا فقط ولا أرى اي دليل تبين لي أنه فعلا لازال يحب الصداقة أفعاله تغيرت وكل الأشياء التي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وصدقني هذه الأمور تحدث كثيرا بين الاصدقاء ، والحقيقة يجب ان لا يكون لك صديق واحد مقرّب وفقط لأنه ان حصل اي امر ستشعر بالتعب والضياع والقلق ولن تتوقف عن التفكير وتعتقد ان حياتك توقفت فه... المزيد
صورة علم Sudan
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • هل هذه طريقة تكلم بها بنت لأمها؟ ابنتي الكبيره عمرها ٢٥ عام و انا في ٤٠من عمري عاملتها كصديقة و انا منفصلة من ابيها و عاشت معي معاناة المشاكل التي حدثت بيني و بين ابيها تزوجت من شهر و برضها شكت من زوجها و من سوء معاملته لها و عندما نصحتها بالصبر قالت اني اكرهها مع العلم انها عصبيه و سريعة الغضب و لا تحترم كلمتي و يلعو صوتها اذا ت... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة ابنتك ليست مريضة نفسيا بقدر ما تعاني من ضغط نفسي لدى لا يجب عليك أن تأخذي كلامها على محمل الجد واتخذي لها الأعذار في ذلك حاولي أن تقفي إلى جانبها في هذه المحنة وتصليح علاقتها الزوجية وال... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 18 إجابات
  • اختلفت تصرفات زوجي بعد مرور عام واحد على زواجنا فتاة متزوجة من أربع سنوات ....كانت أول سنة جميلة وزوجها كان يحبها وتعامله ممتاز ولكن بعد السنة مباشرة .....تغير وصار يميل للوحدة ويقضي أغلب وقته على اللاب توب أو على التلفون .....ولا يهتم بالجلوس معها ولا يهتم لمشاعرها ....وأغلب الوقت يوجد خلافات على كل شيء تقريبا ...باختصار في إهمال واضح منه لها... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اهلًا بك سيدتي، اقصر طريق لمعرفة الاسباب هو مصارحة زوجك بهدوء وفهم الاسباب وايجاد حلول. لا تفترضي اسبابا فقد تكون هناك مشكلة في العمل او غيره لا علاقة لك بها، تقربي منه وبادري انت بالكلام معه واعربي ل... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • أملك الدليل بالصوت والصورة لكني لا أستطيع فعل شيء انا متزوجة و زوجي لديه عدت علاقات غير شرعية و انا أملك الدليل بالصور و حتى الفيديو و لاكن أشك أنه يعلم أنني على دراية بخيانته و باقية معه ليس لدي خيار فلست موظفة و لا استطيع العودة لبيت اهلي في مرت ابوي امي متوفية انا بين نارين شو العمل انا ضائعة تماما و خافئة من فكرة الطلاق من جهة و بقائي معه و ت... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ أهلا بك سيدتي ، انتي تعلمي بخيانته وكما يبدو هو يشعر بذلك وهو مهمل بحقوقك الزوجية فأمام زوج كهذا عليك ان تتخذي موقف اتجاهه سيدتي فهو بسبب طرفك يستمر في ذلك لذا سيدتي اتخذي هذا الموقف واذهبي واستعيني ب... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • كيف أتعايش مع هذا الوضع فأنا لا أستطيع نسيانه؟ انتهت علاقتي بشخص احبه فور بدئها اقصد في يومها الاول لم اتحدث معه لمدة 26 يوم كبريائي يمنعني رغم اني احس بفراغ كبير لانه كان قريب لي جدا لم يقم بحضري رغم ان العلاقة انتهت و لم نعد نتحدث و لا يزال يتابع كل ما انشر على ستوري يوميا هو يدرس معي في نفس الكلية و نفس الصف مند ان إنفصلنا لم يعد يأتي للدرا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد انه خيرا فعلت لعدة اسباب منها انه قريبك ولا تريدين ان يحدث كلام في العائلة او ان لم يحصل نصيب قد يذكرك بطريقة تثير الشبهة وانت تعرفين العائلة واي اشاعة تظهر تدمر الاهل قبل البن... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • هل أقبل زيارة هذا الشاب وأهله أم لا؟ عمري 23عام متخرجه من كليه العلوم و احضر الماجستير ... متقدم لي عريس عنده 32 سنه يعمل محاسب بمكتب محاسبه و يعيش في محافظه بعيده عن المحافظه التي اسكن فيها بمسافه حوالي 12ساعه سفر بالقطار كان يعمل بالخارج لعامين و والده جعله يعود ليتزوج لديه شقه في منزل والده يقول انه يمكن ان يسكن في المحافظه التي ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وبما ان لديك شرط واضح وضروري وهذا حقك بالمناسبة ولا تريدين الغربة بعيدا عن اهلك واقاربك وناسك وهذا حقك نصيحتي لك اما ان تبعثي له رسالة بالأمر وان السكن بعيدا عن محافظتك مرفوض وان عليه... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • عاتبته على خيانته لي فرد بكل برود أنه يحب التجديد والتغيير مرحبا و شكرا على الموقع هادي اول مشاركة لي و انا دائما متابعة للموقع المهم أدخل في الموضوع انا متزوجة من 5 سنوات و عندي ولد الحمد لله انا اتزوجت بعد قصة حب رائعة و عشت السنتين الأولين من الزواج في الاحلام و الحب و الغرام كان كل شيء تمام... لاكن بعدها شاءت الأقدار أن يتغير كل شيء ليس بين ليلة و ضحا... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ أهلا بك سيدتي ، زوجك يستغل طرفك وضعفك ويعلم انك لن تذهبي الى عائلتك وهو بكل اسف يستمر في خيانتك لذا سيدتي عليكي ان تتخذي موقف حقيقي اتجاهه وترفضي هذه الخيانة ليفهم انك لن تتهاوني في امر خيانته معك المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • ابن زوجي يتصرف بطريقة...!(2) انا صاحبه السؤال الي بدايته ابن زوجي بيتصرف بطريقه٠٠٠ كيف لا اتدخل في تصرفاته ولا اعلق عليها وانا مجبره اتعامل معه لان ولده كثير السفر ومعظم الوقت مشغول وسته سكنا في نفس الشارع بتعنا. وابوه بيقولي اتصرفي انتي ومبيحبش كل شويه الله الولد عمل وعمل والولد من النوع المهيبر والمناكف حتي مع انته الصغيره... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي مرة اخرى، ولا يجوز ان لا تتدخلي لانه مسؤول منك وفي بيتك، والولد ذكي ويعرف انه يتيم ويستغل عطف جدته، ولكن هذا لا يعني انك لن تحبينه ولن تحضنيه ولن تدلليه ولكن تريدين ان تساعديه في مرعف... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ اهلا بك سيدي ، ان زوجتك رغم تحذيرها اكثر من مرة ومعرفة ذويها الا انها مستمرة في ذلك وانت لا تستطيع ان تعيش حياتك معها كزوج لذا سيدي عليك ان تقرر انت ان كنت ستستمر معها هكذا سيدي وتتحمل هذا الامر المزيد
صورة علم Syrian Arab Republic
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اسالك سؤالا لو كنت تعاني من التهاب الزائدة الدودية الا تذهبي للطبيب ؟ بالتاكيد ستذهبي ولو كنت مصابة بالتهاب القصبات الاتذهبي بالتاكيد تذهبي،، ولكن الاكتئاب مرض كاي مرض واصعب من هذه الحالتين وهو له اسب... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • أعاهد نفسي أن لا أذهب لبيت أهلي لكن مشاعري تأخذني إلى هناك السلام عليكم ارجوكم تساعدوني...أنا بعرف انو مشكلتي نفسيه .وبتمنى تحكولي شو أعمل....هلا أنا متغربه من 5سنوات...ومشكلتي واتوقع مشكله كتير متغربين اني مفكره الحياه واقفه ولما نرجع بيكون كل اشي متل ماكان...غبت عن اهلي طول هلفتره ...وحسيت في انقطاع تام وجتى لما ولدت اولادي ما حد باركلي...وما حد كان يسا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انت تعرفين السبب وهو الغربة والبعد/ وكما قال المثل بعيد عن العين بعيد عن القلب، والحياة تستمر وهم لهم حياتهم وامورهم واستمرت الدنيا عندهم وعاشوا وتابعوا الحياة بدونك فعندما ت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها. نصيحتي لك ان تتراجع عن الزواج الثاني وتعمل جاهدا على إصلاح علاقتك بزوجتك ام اولادك. المشاكل بين الزوجة والأخوة كثيرا ما تحصل وطبعا الزواج الثاني لن يحلها. اشرح للفتا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • أشعر بأني ضعيف وفاشل وأي صفة سيئة أراها أشعر أني أمتلكها!!! السلام عليكم انا احس ان اي شخص اكره فيه صفه احس ان هذي الصفه فيني واذا كرهت شكله احس اني مثله احس اني اشبهه واشوف عينه مثل عيني مع انه ما يشبهني واقول لاحد واساله اذا كان يشبهني هذا الشخص يقولون لا لكني احس انهم يشبهوني بصفاتهم بكل شي نادرا اذا انتشر مقطع احس انه انا الي في المقطع وانصدم واخاف حتى... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم انت وصلت درجة عالية من القلق والوسواس الي حد وجود هلاوس ذهانية لذلك انصحك بالعلاج النفسي الدوائي والسلوكي لا تتزخر المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • هل أستطيع تغيير أسلوب صديقتي إذا استمريت معها؟ السلام عليكم كيفكم .........ان شاء الله تكونوا بخير انا بنت وعندي بنت اكبر مني بس هالبنت لاحظت عليها حركات مو زينه الفتره الاخيره مره كانت نهايه دوام وكانت تكلمني لسبب او لسوء فهم المهم جت المناوبه وقالت فلانه و فلانه عباياتكن وين ((تقصدني وتقصدها)) المهم بعدين رحنا نبي نلبس هي راحت لصديقاتها وانا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ونعم من العيب وعدم الحشمة وعدم الحياء ان تتلفظ بنت او تعمل حركات واشارات فيها تحرش جنسي واضحة وهي عدم المؤاخذة وقاحة غير لائقة بين الزميلات، وهذه البنت اكبر منك واصلا لا يجوز ان تكوني... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 3 سنوات 6 إجابات
  • هي ترى ولا ترد تعرف انني احبها ولا استطيع نسيانها احببت فتاة كانت تدرس معي لكن قبل ان اعرفها لم تكن بيني وبينها علاقة صداقة لكن بفضل صديقتي جعلتي أتقرب منها وأمشي معها لانه صديقتي تعرفها ليست معرفة مقربه جدا بل معرفة عادية وبعدها لقد أخذت سنابها ، احببت الفتاة ٤ شهور ولم ابوح لها بمشاعري ولم اقول له انني احبها وبعد ال٤ شهور اعترفت لها بالسناب بال... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي اهلا بك ومن الواضح انك مراهق وهذه مشاعر طبيعية في هذه الفترة والمهم ان لا يشغلك هذا الأمر عن درلستك وتفوقك ومستقبلك فهذه مجرد مرحلة عابرة وايام وتنتهي، الأمر الثاني لا تنظر لما بيد غيرك ولا تف... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • زوجي يكذب بطريقة غير طبيعية انا سيدة في الخامسة واربعين متزوجه من رجل في الستين لدي ثلاثة اولاد اكبرهم متخرج ويعمل في وظيفه مرموقه زوجى يكذب بطريقه غير طبيعية لقد عانيت معه فترة خمسه وعشرون عاما انا واولادي لدرجه لا تتخيلها اريد الانفصال ولقد طلبت منه كثيرا ان يتركني لكنه يرفض ويضغط عليا عن طريق اولادي لا اريد الخوض في تفاصي... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي سيدتي، اهلا بك، تغيير الطباع في الستين امر غالبا لن يحصل، بعد هذا العمر مع زوجك لا بد انك تعرفين صفاته الحسنة فركزي عليها وتجاهلي ما لا يعجبك. في نفس الوقت، ابحثي عن سعادتك وحقيقيها بنفسك، اعملي، تطوع... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • لا أستطيع تقبله وحاولت مع أهلي لكن دون فائدة السﻻم عليكم انا فتاه عمري 28 عام تقدم لي ابن عمتي وهو يصغرني بعام خفت جدا وكنت متردده لكن ﻻ اعرف كيف وافقت وحددو موعد للرؤيه بيننا ولما شفته اتخبلت ابد ماحبيت شكله وكلت ارفض لكن ماكلت امامهم سكتت ولما راحو اني تضايقت جدا ابويه نصحني وتكلم معايا وسكتت وبيوم الي ناخذ فيه الحلقات والفستان للمهر اني ت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده الله يسامحك يا ابنتي وهذه حياتك وعمرك ومستقبلك وانت لست صغيرة ولا مراهقة لا تعرف مصلحتها، وقد اعطى والدك الكلمة لأخته وعائلتها وصمتك يعني رضاك، يا ابنتي البكر علامة رضاها الصمت والثيّب تستأمر ويجب ان... المزيد