اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 7 ايام 38 إجابات
  • كيف أتخلص من تفيكري السيء عن نفسي وأصبح سعيدة انا كفتاة في الثانوية لا اعلم ماذا افعل لااجل ان اتخلص من تفيكري السيء عن نفسي انا اكره نفسي واكره مظهري لا احب شكلي ابدا وكل ما قلت انني اصبحت جميلة يأتون إخوتي الاصغر مني سناً ويتنمرون علي لانني فقط سمراء ويلقبوني بالسوداء في مرحلة الابتدائي كنت اتعرض لتنمر من اول ابتدائي حتى انهيت الابتدائي لقد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري كل النساء جميلات،،،مطربة الحي لا تطرب،،، السمرة والاشد سمرة ليست مقياس للجمال،، الناس اذواق وليس كل الناس اخوتك الصغار. وانت انضج واكبر فلا يجب ان تهتزي لكلامهم،، وهم عندما يعلمون انهم يضايقونك يزدادو... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ يوم 35 إجابات
  • أفكر بالزواج وأرغب به ولكني أنفر منه كلما أصبح حقيقة انا تطلقت مرتين الاولى كنت صغيره وجاهله وطلبت الطلاق بعد عدة الشهر بدون سبب يذكر وذلك لانني لم افهم نفسي جيداً واسأت فهم مشاعري حيث اعتقدت انني انفر منه وكنت اراه غبي وجاهل ولكن هوعكس ذلك كنت اكبر الامور برأسي اعتقد انه وساوس من الشيطان حتى يفرق بين المرأه وزوجها وربما لانني لم اكن راغبه بالزواج و... اذهب إلى السؤال
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول لا ليس حسد ولا غيره ، في زواجك الأول أنتي قلتي أنك أخطأتي وتسرعتي فلا للحسد مكان ، وبالزواج الثاني شخص لم يعجببببببك ووافقتي عليه ...! أين الحسد ..؟ هي أخطاء كررتيها وفي كلا الزواجين أنتي ظلمتي الرجال... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 ايام 33 إجابات
  • شخصيتي حساسة ولا أنسى الإساءة بسهولة السلام عليكم بارك الله فيكم و جزاكم الله خيرا مجموعة حلوها و أرجو أن لا تكون مشكلتي عويصة الحل،أما بعد مشكلتي هي أن شخصيتي حساسة جدا و اكتشفت ذلك بنائا على كثير من العلامات و سأسرد لكم بعض المواقف التي حصلت بالفعل باختصار و منها إن انتقدني أحد ما اصيح من الداخل كأنه طعنني مئة طعنة او إن تنمر علي أ... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام. البداية اللطيفة فشكرا والخاتمة بالاعتذار تدل على روح وضمير حي ،،، نعم انت ذكية عاطفيا وليس حساسة ولذلك تشعري بتاثير الكلمات عنك وعن الاخرين   ما قد لايدركه البعض  ولن يؤثر فيهم لانه بعض الناس... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ يوم 32 إجابات
  • لا أستطيع الاستمتاع بحياتي بسبب مشاكل أهلي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، انا انسانه لدي اكتئاب بسبب اني احاول ان اعيش بسعاده لكن هناك دوما ما ينغص علي منذ ان خلقت على هذه الدنيا وهناك مشاكل لدى اهلي مع اهلهم ومشاكل صعبه جدا ومنذ ذلك الحين وحتى الان وقد مضى ٤٤ عاما وما زالت المشاكل موجوده ، المشكله ان هذه المشاكل خلفت لدي ازمات نفسيه في... اذهب إلى السؤال
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول أتمنى أن يتعلم الأباء والأمهات من هذه القصه ، نعم شي صعب أن تنتقل للأولاد مشاكل ليس لهم فيها ذنب ، متعب أن أعيش حزن وأمراض نفسيه بسبب البيئة السيئه اللتي أعيش فيها ، اتقوا الله في أولادكم ، اجعلوهم ير... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 ايام 30 إجابات
  • أعاني من ضغوط نفسية ومشاكل أسرية سببت لي الاكتئاب انا شاب عشريني اعاني من ضغوط نفسية ومشاكل اسرية تراكمت علي و سببت لي اكتئاب شديد ،، وهي ان بيتنا يعج بالضغوط والمشاكل والمتاعب والازعاج واصبحت اميل للعزلة والابتعاد عن كل شيء والجلوس وحيدا بعيدا عن الناس، وانا في عزلتي منذ ٣ سنوات ، الاعراض الضيق الشديد بسبب المشاكل اللي حدثت لي في اسرتي تعكر المز... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الم تسمع بالمثل القائل بدل ان تلعن الظلام الف مرة اشعل شمعة،،، انت لست فقط تلعن الظلام انت تزيد حياتكظلمة،،، نلاحظ هنا ان المشكلة الاساسية مشاكل في الاسرة وعدم الارتياح بالتواجد معهم مما سحب وجر عليكا... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ سنة 46 إجابات
  • أصبت باكتئاب روحي عميق بعد أن تركت ديني منذ ان كنت طفل ولدت بعائلة ملتزمة متشددة بتعاليم الدينية كنت ملتزم وكان ايماني قوي لدرجة لا توصف الى الان اشعر بتلك المشاعر بالايمان كانت حياتي جيدة وكنت نشط واعمل ومتفوق بدراستي الى فترة مراهقة حدثت معي ظروف فابتعدت عن الله بعض تلك الفترة تعرفت على صديق مسيحي ساعدني باسلوبة والمحبة والتسامح لديه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم  انت الان تعاني ما يسمي بالازمة الوجودية  وهو ليس مرض نفسي  وانما حالة فعلا صعبة لاختيار مفاهيمك وقيمك،،،ولكن اقول لك ابقي على دينك دون تطرف والاديان كلها مصدرها  واحد هو الله  وقيم الادي... المزيد
صورة علم France
من مجهول
منذ 8 ايام 42 إجابات
  • كيف أقلل من الأثر النفسى الناتج عن كبت رغباتي أنا رجل فى السابعة والثلاثين مفتون بالنساء واحبهم جدا وظروفى المادية لا تسمح لى ابدا بالزواج واعتقد انها لن تسمح ومما يزيد الطين بلة افتقارى للحب والحنان فى طفولتى بسبب قساوة امى وابى فلا اذكر ان احدا منهم احتضننى يوما ومع ذلك اجاهد نفسى حتى لا اقع فى الحرام والحمد لله لم تكن لى اى علاقات سابقة ول... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم الرزق لايدخل في باب الابتلاء وهذا المعتقد ان تمكن منك فلن تنجح ،،بل اسعى ياعبد وانا معك. ،،وهل جزاء الاحسان الا الاحسان،،،انت شاب ومن الطبيعي ان تكون لك رغباتك الجنسية وليس لانه حب للنساء... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 27 إجابات
  • التفكير المستمر بكل شيء دمر حياتي بكل معنى الكلمة شاب عمري ١٧ بدءت حالتي بالتدريج عندما اصبح عمري ١٣ اعراض أساسية أواجه خوف و قلق في خروج و مقابلة ناس أشعر ان ناس تراقبني و مما يجعلني لا اشعر براحة و أركز علا طريقة تحريك يدي أثناء مشي مما يزعجني جدن و احاول أن لا اركز و يزداد تركيز و أشعر ان ناس تنتقد طريقة تحريك يدي بسبب انها اصبحت غريبة لاني ار... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اجبت علي رسالتك سابقا واعطيتك بعض النصائح ولكن يبدو من تطور الحالة يجب عليك الان بمراجعة الطبيب النفسي المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 4 سنوات 15 إجابات
  • أشعر بالنقص وخائف من الزواج بسبب صغر حجم القضيب السلام عليكم انا شب زمان كانت عندي خصيه مهاجره وعملتلها عمليه بس كانت تالفه وسببتلي بنقص بافرازات الغده النخاميه وتعالجت وباخد ابر تيستستيرون والامور تمام لاكن دائما بحس بنقص لانو عندي حجم القضيب والخصيتين حجمهم صغير وهاد شي مسببلي حاله نفسيه بحس حالي اقل من شباب وبخجل بس اروح المسبح مع صحابي حتى... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هل. هبت الى طبيب وتاكدت من الحجم فقد تكون مخطئا ويكون الامر طبيعيا،،، عليك اعادة قياس التوستيرون فان كان هناك نقص ليتم تعويضه ونتيجته تكون افضل المزيد
صورة علم
من مجهول
منذ 6 سنوات 47 إجابات
  • فقدت الثقه في نفسي بسبب اسمي أنآ إبدآ مشكلتي في السنوات الاخيره لما كبرت وفهمت تعقدت وافضل عدم الاحتكاك مع الاخرين , بسبب اسمي الجميع يسخر من اسمي زميلاتي معلماتي وعائلتي واقاربي  وعلى وجه الخصوص عمومتي , في كل زياه وفي كل اجتماع لابد ان يفتح موضوع الاسامي , ويبدا التعليق على اسمي المصيبه انه اسم والدتهم ( جدتي ) وانا الوحيده... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بعض تعليقات الناس السخيفة وإصرارهم عليها في كل مجلس تقريبا امر لا مهرب منه أينما كان. مع الأسف الكثيرون لا يعرفون كيفية انتقاء مواضيع شيقة للمحادثة ويكتفون بالكلام عن أشياء سطحية دون اعتبار مشاعر الآخ... المزيد