محتار في علاقتي مع صديقي فما رأيكم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

محتار في علاقتي مع صديقي فما رأيكم
وما خاب من استشار، أنا منذ يومين محتار في قرار وحبيت آخذ رأيكم فيه أنا شاب أعزب عمري 32 سنه، اتعرفت على صديق عبر الفيسبوك، وشاء القدر أن ألتقي به في رحله عمل إلى الاسكندريه، دخل قلبي من أول لحظة رأيته فيها، وجلسنا أكتر من ساعتين نتبادل الأحاديث بسعاده، وكانت جلسة التعارف فاتحه لعلاقه وطيده لأكثر من سنه، حتى صرت أروح له مخصوص سفر 3ساعات عشان نقعد ونتكلم، من يومين كده عرفت إنه شاذ جنسيا، هو طبعا ما قليش وما لمحليش ولا غلط معايا بحياته، لكن عن طريق معرفه مشتركه عرفت والخبر أكيد، أنا محتار بصداقه شاب شاذ جنسيا، وسألت والدي أطال الله أعمار والديكم، قلي بالحرف يا ابني وانت مالك لو غلط معاك بلاش منه، لكن لو الراجل في حاله انت ما لكش دعوى بيه، له رب خلقه هو اللي يحاسبه، ولو انت من جواك مش مسترح خلاص يقبى خدها من قصيرها وقعد يقلي كلام عن التسامح والتعايش مع الناس وحاجات زي كده، ده حيرني أكتر
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي وأنا شخصيًا لست مع التهاون فيما يخالف التشريع، والحقيقة أن الايات الكثيرة الدالة على نصيحة الابتعاد عن رفاق لا يتبعون التقوى ويمارسون اي من المحرمات لا يجب الاستهانة بها ولا يجب التهاون بأمرها وسافرد لك بعضها وانت حر في قرارك النهائي: وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا * يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا {الفرقان:28،27}، وليعلم أن كل موادة ومصافاة على خلاف التقوى تنقلب عداوة يوم القيامة، وتعود شؤمًا على أصحابها، كما قال تعالى: الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ {الزخرف:67}، وقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: لا تصاحب إلا مؤمنًا، ولا يأكل طعامك إلا تقي. رواه أحمد، والترمذي، وحسنه. وقال صلى الله عليه وسلم: المرء على دين خليله؛ فلينظر أحدكم من يخالل. رواه أحمد، والترمذي، وقال: حسن صحيح. والنصوص في هذا الباب كثيرة. وانتبه الى امر أن الخل على دين خليله فلا سمح الله من يعرف انك صديق مقرب وتسافر له ويعرف انه شاذ لربطك بانك انت العشيق الشاذ ولجعل منك شبهة. ولهذا اجتنبوا الشبهات والقرار لك ولكن انا لست مع التسامح في الشذوذ. ولا مع التسامح في ارتكاب الحرام وخاصة ان كنت غير قادر على مناصحته والحديث اليه لوقف هذا الأمر وهذا هو المفروض ان تعمله معه لردعه وان لم تقدر فالابتعاد هو الأصح والقرار لك وربي يوفقك.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    بص يا ابن الحلال.. لو انت ضامن نفسك 100% انك ما تنجرفش نحو الفاحشة أو أنك في يوم من الأيام يتطور اعجابك بيه لمشاعر جنسية.. فنصيحتي انك تحافظ على علاقتك بيه (مع حدود احتياطية علشان محدش يضعف) و أوعى تعرفه أنك عرفت أنه شاذ.. لأن كثير من الشواذ بيكون احتياجهم مش جنسي بقدر ما هو تعطش الى التواصل الحميم مع ذكور آخرين (غالباً بيكون بسبب خلل في علاقتهم المبكرة مع الأب).. المقصود.. أن تواصلك معاه كصديق.. ووجود علاقة عميقة (غير جنسية و نظيفة تماماً) بينكما ، ممكن يكون سبب عظيم في اشباع رغبته في "التواصل" مع ذكر.. وهذا غالباً سيساعده على ترك أي نشاط جنسي شاذ يمكن أن يتورط فيه بحثاً -فقط- عن هذا التواصل العميق مع الذكور. يعني ممكن تكسب فيه ثواب.. و ممكن تكون عامل رئيسي في تعافيه و تحوله الى حياة طبيعية سوية. أما لو كنت تشك ولو واحد% أنك ممكن تضعف وبدل ما تسحبه للبر ، يسحبك هو للغريق... فأبعد عنه فوراً لأن الحفاظ على نفسك من الوقوع في الفاحشة أولى.. و خلي بالك.. في حالياً حاجز شفاف بيحمي علاقتكم من الانحراف سببه أنه متصور انك لا تعرف عن ميوله الشاذة وبالتالي فالموضوع لا يفتح بينكما.. و صدقني.. بمجرد أن يزول هذا الحاجز (لو عرف أنك تعرف وتتقبل ميوله) ... صدقني... لن يطول الوقت قبل أن يقع بينكما ما ستندم عليه و حتماً سيكون أمامكما طريقين لا ثالث لهما.. إما ان تتطور بينكما علاقة محرمة.. أو أن تخسر الصداقة التي بينكما للأبد. مهما حاول أن يلمح من بعيد، تظاهر بأنك لم تفهم و أقطع عليه أي طريق لفتح هذا الموضوع.. و أكد على الصديق المشترك أن لا يخبره بأنك عرفت. و أشعره أنك لست من النوع المتسامح مع هذه الميول و أنك لا تتقبل هذا السلوك.. و على الأرجح هو لن يخاطر بصداقتكما لأنها بالنسبة له أغلى من أن يفرط فيها أو يفسدها بالاعتراف لك. كل ما سبق على افتراض أن علاقتكما الى الآن كانت في اطار سوي 100%... و أنه لم يسعى لمعرفتك ظناً منه أنك شاذ مثله.

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    غلط وحرام شرعاً .. الصديق عنوان صديقه

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ابتعد عنه بامر شرع الله لان الشاذ المفعول به خاصة في الدرك الاسفل من الاخلاق والدين ولا تصاحب الا صاحب دين وفي الحديث لا ياكل طعامك الا تقي ووالدك مع احترامي له مخطئ في رايه ابتعد عن صديقك هذا تدريجيا.

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    بارك الله فيك استاذة

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    المرء على دين خليله وقل لي من تصاحب اقل لك من انت والباقي عندك

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    احسنتي الرد دكتورة

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    القرار قرارها

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    انا رأى من رأى والدك

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    طبعا تبعد عنه.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا