دفعت زوجتي للغرق !!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

رجل يدفع زوجته لينقذ نفسه من الغرق أي نوع من الرجال قد يفعل ذلك؟ هذه القصة جابت العالم عبر الانترنت إنها قصة تجعلك تفكر في الناس من حولك أخذ الاستاذ يخبر تلاميذه قصة عن سفينة راحت تغرق في عرض البحر كان على السفينة زوج وزوجته وكان هناك قارب نجاة لا يتسع إلا لشخص واحد لن تحزر ابدا أي درس تعلموه من هذه القصة عندما تعرضت السفينة لحادث ولم يكن هناك إلا قارب نجاة يتسع لشخص واحد دفع الرجل زوجته وراءه ورمى بنفسه إلى قارب النجاة وقفت المرأة في السفينة الغارقة وصرخت جملة واحدة لزوجها توقف الأستاذ وسأل طلابه ماذا صرخت برأيكم لزوجها؟ أجاب معظم التلاميذ بحماس أكرهك أنا عمياء ولكن الاستاذ لاحظ أن أحد التلاميذ كان غارقا في الصمت فطلب منه رأيه فأجاب الصبي أعتقد أنها صرخت تقول له اعتن بطفلي تفاجأ الأستاذ من رد الصبي وسأله هل قرأت هذه القصة من قبل؟ هز الصبي رأسه وقال لا ولكن ذلك ما قالته أمي لأبي قبل أن تتوفى من جراء مرض أصابها قال الأستاذ للصبي جوابك صحيح السفينة غرقت والرجل عاد إلى منزله حيث ربى ابنته وحده، بعد سنوات عديدة توفي الرجل فوجدت ابنته مذكراته بين أغراضه وفي هذه المذكرات ذكر الأب أنهما ذهبا في رحلة بحرية بعدما أن كان الأطباء قد شخصوا حالة الأم وقالوا أنها تعاني من مرض قاتل في تلك اللحظة اندفع الأب إلى فرصة النجاة الوحيدة وقد كتب في مذكراته كم تمنيت لو غرقت معك في أعماق البحار ولكن حبا بابنتنا الصغيرة استطعت أن أتركك تنامين إلى الأبد في أحضان البحر وحدك انتهت القصة وعم الصف الصمت المطبق عرف الأستاذ أن تلاميذه فهموا المغزى من هذه القصة التي مفادها أن هناك تعقيدات كثيرة تكمن وراء الأشياء التي يصعب علينا أن نفهمها كما تشير القصة إلى أن علينا ألا نركز على ظواهر الاشياء ونحكم على الآخرين بدون أن نفهمهم أولا أولئك الذين يدفعون الفاتورة ، لا يفعلون ذلك لأن لديهم فائض من المال بل لأنهم يعتبرون الصداقة اهم من المال وأولئك الذين يبادرون إلى العمل ، لا يفعلون ذلك لأنهم أغبياء بل لأنهم يفهمون مفهوم المسؤولية وأولئك الذين يعتذرون أولا لا يفعلون ذلك لأنهم أخطؤوا بل لأنهم يقدرون الناس المحيطين بهم وأولئك الذين يرغبون في المساعدة ، لا يفعلون ذلك لأنهم يدينون لك بشيء بل لأنهم يرونك الصديق الحقيقي
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    قصة موثرة فعلا.  نستخلص منها الفايدة والعبر  في هذة الحياة  وربي يستر علينا  وعليكمويحفظنا واياكم من كل شر وخطية

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اختلف تماما بالراي فالحكم عن طريق المظهر الخارجي لاي موضوع هو اساسي في الحكم و اتخاذ القرار في اي شيء فلا يجب اهماله فأنا كمديرة لشؤون الموظفين اتاثر بالانطباع الاولي عند مقابلة اي شخص لوظيفة معينة
  • animate

  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول
    النقياد وراء الظاهر يؤدي في الغالب الى اصدار احكام ظالمة ... اواجه هذه الموضوع بشكل كبير في حياتي انا الحمد لله شخص ملتزم بديني و لا احب ان اعمل اي شيء خطأ تربيت على يد جدي و هو رجل حكيم و وقور و علمني الكثير من اداب الحياة و الحمد لله لا اجرؤ على اذية اي شخص و لم اؤذي اي شخص في حياتي . المشكلة ان شكلي يوحي باني شخص مغاير تماما لما انا عليه فيتم الحكم علي باني شخص سيء من شكلي و هذا ما اعترف به كل اصدقائي .. فلا تحكمو على الاشياء من ظاهرها لعل باطنها خير
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    هذا نذل كبير ومعتوه لماذا لايبحث لها عن علاج لا يأس مع الحياه

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    نحن بشر لانستطيع ان نحكم على جوهر الاشياء دائما الظاهر هو امامنا نحكم به والباطن لله رب العالمين والله امرنا ان نحكم بما نراه ونترك السرائر لله

  • صورة علم Ashmore and Cartier Islands
    صورة علم Ashmore and Cartier Islands
    من مجهول

    قصة مؤثره فعلا و فيها عبر كتيرة ربنا يوفقنا و نقدر نسعد الناس حولينا

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هذه القصة تذكرني بقصة سيدنا الخضر عليه السلام عندما افسد السفينة وقتل الطفل وبنى الحائط مع ان الظاهر ان افعاله كلها كبيرة وذنب كبير لكن الله هداه البصيرة فلولا ان السفينه كانت مخرومه والا اخذهاالملك لانه لا ياخذ اي سفينه فيها عيب وقتل الغلام لانه سيصبح عااق لوالديه وهما صالحان فاراد الله ان يبدلهما خيرا منه والحائط كان لغلامين يتيمين مساكين فارد الله ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما سبحان الله الشر باطنه الخير وكله خير
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    والله دمعت عيوني فعلا اول القصه براسي قلت شو هالانسان الخسيس لكا فعلا الواحد ما يصير يحكم على الكتاب من عنوانه.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    يجب علينا ان لا نحكم على الامور من شكلها فالمثل يقول "لا تحكم على كتاب من عنوانه". كل انسان له دافع و تاريخ خلف افعاله وان نحن لا ندركها لا نستطيع الحكم عليها .

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    شكرا على هذه القصة الرائعه فعلا استمتعت وفعلا  يجب ان لا ننقاد وراء الامور الظاهره حتى لو كانت قاسيه وتبدو لئيمه شكرا لك

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا