السؤال

قبل 4 شهر (70 اجابه)
70 اجابه

كيف ابعد ابنى عن اصحاب السوء

ابنى عمره 18 سنة اصبح فى الفترة الاخيرة يصادق اشخاص ذو سمعة سيئة ومعروفين باخلاقهم المتدنية تحدثت معه كثيرا ليبتعد عنهم ولكن لا يسمع الكلام ما الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنك في اول شبابه وهو غالبا يريد ان يشعر انه رجل حر بتصرفاته وكبر على ان تملي عليه افعاله ومن يعاشر ومن يترك. في الحقيقة هو في امس الحاجة اليك والى نصحك وان لم يعترف بذلك. تقربي منه وعامليه كرجل راشد، اوكلي اليه بعض المسؤوليات واشعريه انه في مثابة اخيك الصغير وشاركيه اخبارك وهمومك واطلبي رايه، حين يشعر بانك تنظرين اليه كرجل سيتجاوب معك وحينها سيتقبل نصائحك وقد يطلبها منك. كذلك من المهم ان يشترك اباه في نصحه ويحكي له عن تجاربه حين كان بعمره مثلا.

قبل 21 ساعة

شوفي وخيتي ميصحش ان الست تخرج من بيتها غضبانه ابدا..جدتي كانت تقول ركن في بيتك يرضيكي وركن يزعلك ولا تسيبي بيتك ابدا لانك كده بتفتحي باب للشيطان والقطيعه وانتي وزوجك مع الوقت تنسو المشكله لكن تترسب الضغينه في قلوب الاهل وقلوب المتشمتين منهم وفالاخر مفيش حاجه تتصلح لانو يرجع للاهانه ويتعود على اسلوب الهجر وفالمستقبل يفتعل المشاكل حتى تهجي لبيت ابيك من جديد..الحل هو عدم السكوت..خليه يحلف على المصحف مايمدش يدو عليكي ابدا او يطلقك وتعيشي بكرامه في حضن اهلك..وانا راي ان تنفصلي بالمعروف لان الي زي ده عمره ما يتصلح ابدا

قبل 1 شهر

عدم توفير مساحة من الصحبة الصالحة للابن ليختار بينهم تؤدي لمثل هذه الاشكالية ، ماطبيعة شخصية الابن وايضا الرفقاء مامستوى سوءهم وطبيعة ذلك السوء ، فريما كانوا اقل سوءاً من ابنك ! ، ايضاً ماطبيعة العلاقة بينكم وبين الابن ، لو كانت غير جيدة لن يستمع لكم ، وماقيمتكم عنده ونظرته لكم ونظرتكم له ، جميعها تشكل ردة فعله معكم ، ماسبب استمراره مع رفقاء السوء ومن خلال طبيعته الشخصية وزواياه التي تثير اهتمامه يتم اقناعه من خلالها ، ايضاً وضع بند بينكم وبين الابن ، مانحتاجه منك مايلي وماتحتاجه منا مايلي ، مالا نريده منك مايلي ومالا تريده منا مايلي ، تلبية احتياجات الطرفين مطلب ليكون الاحترام في العلاقة .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن