الرئيسية / قضايا اسرية / التفاهم منعدم بيني وبين زوجتي وخلافاتنا لا تنتهي

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 4 يوم (10 اجابه)
10 اجابه

التفاهم منعدم بيني وبين زوجتي وخلافاتنا لا تنتهي

انا رجل متزوج وعندي 3اطفال بنتين وطفل مشكلتي اني زوجتي توفت بمرض خبيث عافنا الله واياكم وبعدها حزنت حزن. شششششديد لاني كنت احبها كثرا كثيرا لاني تزوحها عن حب حقيقي وطاهر وحب مند الصغير ولحد الآن احبها الله يرحمها وبعد دالك تزوجت بمرأة اخر وانجبت معها طفلة لكن مشكلتي اني لم استطيع التفاهم معها ودائما على اعصابي من زوجتي هدة لانها بالنسبة للاولى كسولة وغير منضمة وماني حاس نفسي متزوج ابد بالعكس ما كنت مع الاولى الله يرحمها كل الموصفات فيها النضافة واحوال البيت كلها منضمة وتحس نفسها مشتاق لها بالعكس الثانية اني كل ما ادخل الى البيت كأنة واحد يدفع فيا بالقوة كي ادخل الى البيت افيدوني من فضلكم لاني تعبت مند ماتت زوجتي ما عارف اعيش مع الثانية او خلى نقول ماهي مثل الاولى مرات عديدة افكر في الطلاق لكن كل مرة اتراجع من فضلكم تعبت افيدوني والله تعبت وحتى ما يتعبو اولادي وكنت اضن اني اجدها مثل الاولى من فضلكم افيدوني تعبت نتاع الصح وشكرا على الاطالة


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 يوم

رحم الله زوجتك وصبرك، لا شك انها تجرية قاسية ان تفقد من عاشت معك مده من الزمن كافيه لتفهمك ولتعتاد على طلباتك. ، سيدي ليس من العدل أن تقارن طيله الوقت زوجتك الجديده به، اعطها فرصتها وتقبلها فليس الذنب ذنبها إن كنت مازلت متعلقا بذكرى زوجتك الأولى . ستعتاد على حياتك الجديده معها ولكن ذلك سيتطلب منك بعض الوقت والصبر ، لكل أنسان طريقته فلا تظن أبدا أنها يتكون يوما نسخه عن زوجتك رحمها الله . حاول أن تتقبل حياتك الجديده ولو كان ذلك ليس سهلا بالتأكيد ، تقرب من زوجتك الجديده بطريقه لطيفه لتجعلها تحبك أيضا فهي لتسعدك يجب أن تحبك أولا وتحب العيش معك . لا تكن كئيبا وحزينا من أجل أولادك أولا ومن أجل زوجتك ، الحياه تستمر حتى بعد أن نفقد أناس أعزاء علينا ونظن أننا لن نستطيع العيش بدونهم . ذكرى زوجتك ستبقى خالدة في قلبك لكن حاول ان تسعد بحياتك بعدها.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 4 يوم

واضح اولا اختلاف العمر و الشخصيات بين زوجتيك فلا مكان للمقارنة تحلى ببعض الحزم والجدية كن سهلا ممتنعا عاملها بما يرضي الله ولكن اجعل لك قوامة في المنزل افرض شخصيتك وليس عضلاتك كن زوجا محبا لا تجعلها تحس بانك تقارنها بارملتك ولا تذكرها امامها مهما كان السبب فالمراة بطبعها تغار وتذكر قصة سيدتينا عائشة وخديجة رضي الله عنهماربي يسخركم لبعض

مجهول
4 يوم

صحيح


مجهول
3 يوم

ما تنسى إنه زوجته الأولى عشرة عمر وكانت فاهماه ع الآخر ومريحاه


صورة علم
مجهول
قبل 4 يوم

انظر للاشياء الجميلة في زوجتك ولا تنظر للاشياء السلبية فقط واعمل بقدر استطاعتك ان تهذب من سلوكها

مجهول
3 يوم

هاد الأحسن والأفضل


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن