السؤال

قبل 9 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

زوجتي متكبره لا تعترف بخطأها

زوجتي  متكبره لا تعترف بخطأها

السلام عليكم مشكلتى مع زوجتى انها بنت خالى وانا اخترتها لزواجى نظرا لمعرفتى لها كيف تربت هى فتاه مدلله ابوها ربها على ذلك متكبره لا تعترف بغلاطها وانا رجل احب ان تكون زوجتى تحت راى لا تملى على ما افعله بعد وفات ابوها تغير حالها زاد عنادها وتكبرها زادت المشاكل بيننا حيث انى عاهدت نفسى الا ازعلها بعد وفات ابوها ولكن لاسف هى التى تزعلنى وكثيرا ما تطلب الطلاق وانا صابر الان حدثت مشكله غضبت بسببها وكل لما اكلمها علشان اصلحها مع انى لم ازعلها ولا اجرحها بكلمه هى التى تجرح وتغلط فى الكلام مش عارف اعمل ايه اطلقها وارتاح ام ماذا حلوها.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وعليكم السلام سيدي انت تعرف المشكله وحللتها جيدا اذا عليك بايجاد طريقه لوقف هذا العناد والغضب عند زوجتك.اعلم ياسيدي ان زوجتك تتصرف هكذا لانها فعلا غاضبه وغير راضيه عن نفسها وغير سعيده ،الحل يكمن في الحوار ثم الحوار ،انت تبدو رجل واع وعاقل وطيب ،لذلك استعمل معها الحوار البناء،واستمع لها كثيرا فهي بحاجه لذلك ،هي تصرخ وتغضب لان لا احد يستمع لها ،استمع لها بقلبك وافهمها وواسها وبنفس الوقت كن صارما معها بموضوع الغلط في الكلام والتجريح فلا يحق لها ابدا ما تفعل وعليها ان تفهم ذلك .اصبر عليها سيدي ولا تطلقها واعطها فرصه وتفهمها واسمعها.

سيدي أعطي نفسك فرصة وفرص اخرى، واعطها فرص أخرى، وارسم خطا يتسع لمزيد من المشكلات، ودعه يمتد الى فترة زمنية أنت حددها واذا كان بالاتفاق معها فهذا أفضل، حددو مثلا سنة تجريبية جديدة، بشرط أن تتفقوا على أساسيات النقاش والحوار والاحترام. كل شيء يحل اذا كان الصبر والهدوء والمحبة هي عنوان يقودكما نحو الصحيح. عليكما أن تنضجا أكثر، والندم بعد الطلاق شيء عسير جدا، وضياع حقيقي. عليك أن تستعمل لغة ناضجة ووزازنة معها كما تفعل، استمر في اسلوبك المتزن اللآجارح. وحييها عندما تستخدم معك نفس الاسلوب. شكرا وبالتوفيق سيدي

قبل 5 شهر

اتركها حتى تعود لرشدها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.