الرئيسية / قضايا اسرية / زوجتي كرهتني بالزواج حتى أصبحت أفكر بالطلاق

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 5 شهر (36 اجابه)
36 اجابه

زوجتي كرهتني بالزواج حتى أصبحت أفكر بالطلاق

زوجتي كرهتني بالزواج حتى أصبحت أفكر بالطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب وعندي 31 سنه ومغترب ومتزوج من 8سنوات وربنا رزقني بولد عنده 7 سنوات. وبنت عندها 4سنين. ملحوظة ( طريقة الزواج تقليدي) وبدأت المشاكل مابينا بعد شهر من الزواج وبدأت المشاكل تزيد وهي بدأت بالغضب والذهاب الي اهلها والجلوس بالشهر والاثنين وبالسبع اشهر متواصلة ويتم التدخل من الاهل وتهدائة الجوي وثم ترجع الي بيتي ثم بعد فترة تظهر المشاكل ثاني وتذهب الي اهلها.. وعلي هذا الحال طوال ال8 سنوات ولما نجلس مع بعض ونتتاقش بعد كل مشكله فكانت ترجع السبب علي اهلي وبالاخص علي امي. وامي انسانه عادية ولا هي ملاك ولا هي شيطانه كما هي بتصورها. واقسم بالله العظيم امي كانت اوقات كتير بتيجي عليا علشان خاطرها. ملحوظة ( احنا سكنين في بيت العائلة بنفس العمارة اللي فيها شقق ابي واخواني). وبعد المرات ترجع السبب علي. الا ان ظهرت المشاكل بصورة اكبر واعمق في الفترة الأخيرة. وانا قرارة الانفصال وبلغتها بذلك. فبكت وقالت لا انا مش موفقه واني متمسك بيك وانها لا تقدر العيش بعيد عني... وكان هذا من ثلاث اشهر.. ملحوظة ( هذا كلامها بعد كل مشكله).. وخلال هذه الثلاث شهور لم تحاول اثنائ عن هذا القرار إلا مرات قليله جدا وبصورة بهته.. وكل ما يرهقني وضع الاولاد فانا مش حابب ان يعيشون في بيئة فيها الاب والام منفصلين.. وفي نفس الوقت مش قادر على العيشه مع امهم على هذا الوضع. وبنفس الاسلوب والطريقة. وبجد تعبت جدا ومش قادر استحمل اكثر من كدا.علشان اكثر الوقت غضبانه عند اهلها ملحوظة. انا مش علي علاقة مع واحده ثانية. ولا بحب ومش هتجوز علشان كرهت الزواج.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 5 شهر

زوجتك تتصرف وكأنها مراهقه ، ضيفه في بيت الزوجيه فمتى تشاجرت معك تركت البيت وذهبت الى حضن اهلها . يجب ان تدرك ان بيتك هو بيتها وان اولادها اولادك وان عليها واجبات كما لديها حقوقا . صارح اهلها واكد لهم انك لا تريدها ان تترك البيت بعد اي مشكله بينكما ، هناك طرق للتفاهم عند اي مشكله ، على كل طرف ان يلتزم بها كي لا تتكرر نفس المشكله مرارا . احترامها لوالدتك واجب عليها فلا تترك لها اي مجال في الكلام عنها ،و ما دامت تحبك فلتثبت ذلك بافعالها لا بكلامها فقط . لا تفكر بالطلاق من اجل اطفالك ، ابحث عن حلول ، صارح وواجه ولكن لا تطلق من اجل مشاكل يمكن التفاهم عليها.

مجهول
5 شهر

يا أخى انت سبب كل هذه المشاكل لا انك تغطيتها الفرصة أن تتكلم عن والدتك كان يجب عليك من الأول ان تقول لها أن والدى خط أحمر مهما حدث منهما وأن لا تترك منزلها مهما يحدث وأن لا تخرج مشاكل البيت خارجه لأى أحد سواء من أهلك او أهلها لأن لن يحل أى مشكلة سوى أنتما فقط وهذه النصيحة عن تجربة شخصية


صورة علم Jordan
مجهول
قبل 5 شهر

مش كل النساء مثلها يا اما تكون زوجه بحق الله او تزوج عليها

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 5 شهر

لو حضرتك في السعودية و سايبها مع الاولاد لوحدها يبقى انك تجيبها جمبك دة هيحل جزء كبير من المشاكل واضح انك جابرها على الحياة في بيت اهلك عشان كدة مع كل مشكلة بتروح لاهلها و دة حقها طبعا ازاي انت مش في البيت و عايزها تعيش لوحدها فيه !! سيبها براحتها انت سبب المشاكل مش هي و انت غير عادل بدليل انك اغفلت نقطة انها عايشة لوحدها في مصر !!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن