أصبحت إنسانة ميتة في جسم حي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم أكتب لكم رسالتي وأنا في حيرة وحزن عميق أكتب رسالتي لكل أخ وأخت تحبني في الله أكتب رسالتي لكي تنصحوني لوجه الله يا أحبتي إني أسرفت في الذنوب حثى الغرق لم يمر ذنب إلا وفعلته عشت في محيط شجعني على ذلك أنا فتاة دو قلب طيب إنكسر وصار كالحجر صرت أتعرف إلى الشباب ونتكلم بشكل عادي وأقطع الصلوات وووالدي لا أعاملهن جيدا وتعلقت بشاب من غير بلدي وقد فعلت معه مايخزي من ارسال صور لي عارية تماما وكلام جنسي وووو أندم وأعود أفعل أكرر الذنب وأتوب وأعود وأفعل فقدت الثقة في نفسي أحس بنفسي ستخرج ! ول زلت علاقة مع الشاب رغم اني اراه في الانستكرام فتاة تقول له احبك ووو ويرد عليها بالمغازلة وقد تكلم معي البارحة وكلمني مع والديه وقال سيأتي لخطبتي مع اخته لكني تسرعت في مافعلناه هو ايضا ارسل صورا له غير محتشمة نحن الاثنين اخطأنا تكرارا لضعفنا وضعف إيماننا أنا لا أدري هل أقبل به ام لا في حالة اتيانه ! انا لم اعد انا صرت منفصمة في شخصتي وحالتي مكتئبة ميتة في جسم حي ! انا شاهدت الافلام الاباحية ومارست العادة ومشيت في طريق الرذيلة واريد التوقف لكني كل مرة اعود انا منافقة سامحوووووني فلتقولي هل اوافق عليه ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا ابنتي ومن منا لا يخطأ، فالانسان بطبعه الخطأ، والانسان غير معصوم، ورب العالمين يغفر الذنوب جميعها للعبد التائب، ويبدو من رسالتك الكثير من الألم والقهر ولكن لا يوجد جدية بالتوبة وردع النفس، امر التوبة وقبولها والمغفرة بيد الله سبحانه وتعالى ولكن بيدنا نحن تقويم السلوك وردع الذات عن المحرمات والفواحش، ولامر او لاخر ولأسباب بغض النظر عن ماهيتها وقعت في الخطأ وهذا أمر قد يحدث، ولكن التمادي وعدم التوبة مع معرفتك بسوء الفعل والعودة اليه هو ما يقلق، هل تعرفين لماذا؟ لان الحرام سيصبح مستباح ويصبح عادة ولن تفكري فيما ان كان هذا العمل مقبول ام لا بل ستفعلينه وبكل صراحة وثقة، لذا من الجيد انك ارسلت لنا هذه الرسالة وانت لم تصلي لمرحلة الاتصال الجسدي، وهذا نصف المصيبة، لذا اريدك ان تفكري بالعقل، هل هذه حياة التي تعيشينها بقلق وخوف وتردد واساءة للذات؟ بالطبع لا، مما يعني انك مستعدة وقادرة وتريدين العودة للطريق الصحيح، لذا لا تقبلي بهذا لاشاب لمجرد انك ارسلت له صور وارسل لك وتلفظت معه بكلام جنسي، ادرسي وضعه واعطي لنفسك قيمة ومكانة وانظري حاله وقدرته على الزواج والاستقرار واعرفي منه تفكيره وهل سيعايرك مستقبلا ويهينك على اساس انك قدمت نفسك له ويبدأ بالشك والغيرة؟ هذه امور يجب ان تكوني الان واعية وتفكري بعقلانية لتنتهي منها، قبل اتخاذ القرار، وان اردت نصيحتي اغلقي كل مواقع التواصل الاجتماعي، واقطعي النت، وارمي بالهاتف الذكي واحصلي على اخر بسيط فقط للمكالمات ولملمي اشلاء نفسك المبعثرة، واستعيذي بالله من لاشيطان الرجيم وصلي ركعتين توبة لله تعالى، وابداي بتطوير ذاتك وتحديد قدراتك وهواياتك وضعي لنفسك هدفا لتسيري نحوه واطوِ صفحة الماضي من وراء ظهرك ولا تذكرينها بكل من فيها وابداي من جديد، واعتبري اليوم عيد ميلادك. واي مساعدة يا ابنتي لا تترددي ابدا في اي وقت بان ترسلي لي رسالة لنعرف الخطوة التالية سوية، واهلا بك دوما وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    عزيزتي كونك مشيتي في طريق الرذيلة لا يعني انها نهاية حياتك تعلمي من هذابأن تكوني انسانة جديدة قوية عاقلة تحقق احلامها ويحبها الجميع تستطيعي النجاة بترك المعاصي والابتعاد عن كل مايغضب الله ومحو جميع اخطائك والتوبة النصوحة وبرأيي ان لا تتزوجي منه وامسحي جميع مايوصلك له افتحي صحفة جديدة ولا تدعي الشيطان يتمكن منك بهذا الكلام المحبط انت تستطيعي النجاة وباب التوبة مفتوح دائما
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    استخيري وين بتلاقي راحتك النفسية اتخذي قرارك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    وافقي عليه يمكن تكون سعادتك وسترك مع هذا الرجل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ان الله يغفر الذنوب جميعا الا الشرك بالله
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    طالما عارفة غلطك ومدي سوء افعالك فبامكانك التغيير اذا وجدت الارادة من الداخل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تقنطي من رحمة الله وانوي التوبة والعودة الى جادة الصواب
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    لا طبعا دوري على زلمة بيخاف ربنا
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    وعليكم السلام ومرحبا بك, بداية اشكرك لأنك عزمتي على التغيير وطلب المساعدة في سبيل الرجوع والإنابة إلى طريق الحق , اختي الكريمة هذا الشاب الذي انتي معه سيأخذ بك إلى طريق الهوية انصحك بأن تقطعي علاقتكي به لأنها في الاساس مبنية على الحرام وما بني على الحرام لن يدم طويلا وحبل الحرام قصير والله قصير , الأمر الثاني الشيئ الذي ادى بك إلى هذه المأساة والتخبط في الحياة يرجع سببه إلى التربية الغير سلمية وإلى الأسرة وجو البيت المشحون بالعنف والخلافات, لو كانت أسرتك كما ينبغي متماسكة يسودها الحب والمودة والأب والأم وافراد الأسرة جميعا على وئام وتفاهم دائم لما ألات حياتك إلى هذا المستوى من الحضيض, على ما يبدو الجو العاصف داخل البيت جعلك تبحثين عن الهدوء والحب خارج البيت وفعلا وجدتي ضالتك في الشارع الذي يعج بذائاب والقطيع, انصحك لوجه الله نصيحة شخص محب في الله إذا كنت تدرسين حافظي على دراستك اطلبي العلم وابني نفسك ومستقبلك , تجاوزي الذي حصل معك واعتبري ما جرى لك درسا قاسيا علمك الكثير, اعتبري الأمر حافز ومشجع لبداية حياة جديدة , يا اختي الله سبحانه غفور وشكور يغفر لك ذنوبك كلها على ان تتوبي إليه قال سبحانه { ‏‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ } . صدق الله العظيم
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول
    امتنعي عن ارسال صورك فورا ، واخبريه عليه ذلك ايضاً ، وان كان سيخطبك قريبا كما يقول فلتنتظروا معاً .. وحاولي ان تغيريه بتقريبه من الله .. وحافظي على صلواتك فهي نجاتك لن يفيدك حبيب ولا ام و لا اب في اخرتك .. واطلبي المغفره من الله ان الله غفور رحيم بشرط ان تكون بنية طاهره من قلبك على الا تعودي وكلما زين لك الشيطان ذلك صلي لوجه الله وسيحميك الله ان شاءالله .. وحافظي على قلبك الطيب لا تدعي اي شخص يصل اليه .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا