القمل في المنام وتفسير رؤية القمل في الحلم بالتفصيل

رؤية القمل في المنام وقتله، قمل الرأس في المنام ورؤية قمل الجسد وقمل الثياب في الحلم، رؤية قتل القمل ومسك القمل ومعنى القمل الطيار في المنام
القمل في المنام وتفسير رؤية القمل في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

لا تخلو رؤية القمل في المنام من مشاعر القرف والاشمئزاز والخوف في أغلب الأحيان، ومن الطبيعي أن يستيقظ الرائي متوجساً دون أن يتوقع أن القمل سيحمل له أخباراً جيدة، فكيف يتم تفسير رمز القمل في المنام؟.

لنتعرف معاً إلى تفسير رؤية القمل في المنام وقتله بالتفصيل، من خلال التعرف على رؤية قمل الجسد وقمل الثياب وقمل الشعر والرأس في الحلم، وتفسير معنى قتل القمل وحالات أخرى لرؤية القمل في الحلم،.

 

القمل في المنام قومٌ يغلبهم الضَّعف حسب تفسير ابن سيرين، وقد يكون صديقاً أو عدواً لكنه في الحالتين ضعيف، وقرصة القمل أو رؤية عضة القمل تدل على ضررٍ من عدوٍّ ضعيف، وقد يدل القمل في المنام على الأولاد مع الإحسان إليهم.
من رموز القمل في المنام أيضاً أنه قد يدل على المرض وازدياد الهموم وقد يدل على السجن، والقمل الكبير في المنام يدل على العذاب.

ورؤية القمل في المنام حسب تفسير النابلسي تدل على الدنيا والمال، ويدل القمل في الرؤيا أيضاً على الخادم والولد والمرأة، وربما دلت أعداد القمل في المنام على الجيوش والجنود، وذلك أن تفسير رؤية القمل للمعلم مثلاً تدل على التلاميذ، ورؤيته للشرطي أعوانه، ورؤيته للحاكم عسكر أو وزراء وهكذا، والقمل لمن كان عليه تعاملات مالية يدل على من يطالبه بالديون.
والقمل في المنام يدل على الخسة والنميمة والدناءة، والقملة شخص يحرض الأخوة والأقارب بعضهم على بعض، كما تدل عضة أو قرصة القمل في المنام على كلام العدو.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية القمل في المنام قد تدل على العذاب لقوله تعالى ((فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ))، وقد يفسر بالبطر والإهمال وقد يفسر بالأعداء الضعاف.
اقرئي أيضاً تفسير رؤية القمل في المنام للعزباء من خلال النقر هنا.

animate

رؤية القمل الكثير باتفاق النابلسي وابن سيرين معناه الغالب أنه مرض طويل وعذاب، ومن رأى أن القمل يحكه في الحلم فهو يطالب بدين له عند الناس.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية القمل في الرأس والشعر أنه يفسر بارتكاب إثم أو فكرة مخالفة للشرع أو تفكير بسوء، ورؤية القمل يمشي على الرأس في المنام تدل على الأفكار السيئة، فيما تدل رؤية القمل ينزل من الرأس إلى الجسد على بطرٍ في المعيشة، وتفلية القمل في المنام من الرأس تدل على دراسة الأفكار السيئة وطردها أو التخلي عنها.
كما تدل رؤية قتل القمل في الحلم على النصرة بمواجهة الأعداء، واستخدام مستحضرات القضاء على القمل في الحلم إحضار كتب.
أما من رأى القمل في رأس زوجته فتلك أفكارها وهو يكشف كيدها، ومن رأى القمل في رأس أحد أبنائه هو عدم الاكتراث بما له، ومن رأت القمل في شعر الزوج في الحلم فارتكاب ذنب، فيما تعني رؤية القمل في شعر الميت الكذب عليه.
(اقرأ تفسير رؤية الشعر وقص الشعر في المنام)

يقول ابن سيرين أن رؤية خروج القمل من الجسد إن كانت قملة كبيرة فإنها تدل على قصر العمر، ويضيف الشيخ النابلسي أن رؤية القمل يطير من الصدر أو الجسد تدل على هروب عامل أو غلام أو ولد.
وتضيف مفسرة حلوها عن رؤية القمل على الجسم أن رؤية قمل الجسد في الحلم عموماً دليل على البذخ والترف، ورؤية القمل يطير من الجسد تدل على الاستغناء عن عامل أو خادم أو ولد أو هروبه، فيما تعني رؤية القمل على جسد الميت الحديث عنه بزور. (اقرأ تفسير رؤية الميت في المنام)

يقول ابن سيرين أن رؤية القمل في الثياب الجديدة تدل على زيادة في الديون، ورؤية التقاط القمل من الثياب تدل على أن الرائي يتعرض للكذب والخديعة.
ويقول النابلسي أن رؤية القمل في الثياب الجديدة يدل على تجديد الولاية أو على رجاء الزيادة في المال والرزق، أما إذا كان القميص في المنام قديماً أو مهترئاً وفيه قمل فعلى الرائي أن يخاف من تعاظم ديونه.
(اقرأ تفسير رؤية الثياب والملابس في المنام)

وعن رؤية القمل في الثياب تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية القمل في الثياب في المنام عموماً تدل على المال والجاه وعدم شكر نعم الله، وتدل رؤية القمل في الثياب الجديدة على متابعة البذخ والترف والتبذير، أما القمل في الثياب القديمة فمال من تركة.
ومن رأت القمل في ثياب زوجها فهو ربا يدخل ماله، ومن رأت القمل في ثياب أبنائها فهذا يدل على إهمالها لهم، ورؤية القمل يخرج من الثياب تدل على ذهاب الجاه، فيما تدل رؤية تنظيف الثياب من القمل على الاعتدال بالنفقة، ورؤية القمل في ثياب الميت تدل على البحث عن مقتنياته وتركته.

يقول الشيخ النابلسي أن رؤية قتل القمل في المنام تدل على الإحسان للأولاد، أما رؤية مسك القملة في المنام ورميها وهي حية فتدل على مخالفة السنة النبوية الشريفة، ذلك لأن الرسول ﷺ نهى عن هذا الفعل، أما أكل القمل فغيبة لمن يدل عليهم القمل من عيال أو عمال أو ضعفاء الأصدقاء والأعداء والله أعلم.
وقتل القمل في المنام يدل على الخلاص من الهموم والأنكاد، كما يدل قتل القمل في الحلم على النجاة من المخاوف والخروج من الكروب، أما من أفاق من حلمه وهو يشعر أن القمل يمشي على جسده فهو لا ينجو مما هو فيه.

وعن رؤية قتل القمل في الحلم تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية القمل الحي في المنام تدل على المال مع الترف في الدنيا، ورؤية القمل يمشي في المنام تدل على معاشرة الأعداء، وأما رؤية أكل القمل فتدل على سلب مال من الأعداء، ورؤية تنظيف القمل من الجسد بقتله تدل على النعم وتقبلها.
ومن رأى القملة في المنام تمص الدم من الجلد فهو عدو ضعيف يقدر عليه، ورؤية القمل الميت عموماً وهمٌ وخوفٌ لا داعي لهما.

  • أكل القمل في المنام يدل على الغيبة في اليقظة- ابن سيرين.
  • رؤية القمل على الأرض دليل على الضعفاء من الناس، ورؤية القمل يمشي على الأرض تدل على معاشرة هؤلاء الضعفاء- الشيخ النابلسي.
  • رؤية مشي القمل في المنام إن كان الرائي كارهاً فهم أعداؤه لكنهم أضعف من أن يسببوا له الضرر- الشيخ النابلسي.
  • القمل للمريض في الحلم يدل على طول مرضه- الشيخ النابلسي.
  • قمل القمح في المنام يدل على العذاب لأنه من آيات موسى عليه السلام- الشيخ النابلسي.
  • رؤية القمل على الميت ذكر مساوئه- مفسرة الأحلام. 
  • خروج القمل من الأرض في المنام يدل على خيرات الأرض- مفسرة الأحلام.
  • أكل القمل في الحلم يدل على سلب مال من الأعداء، ورؤية القمل للغني في المنام زيادة في ماله، وللفقير مال، وللتاجر والمزارع الامتناع عن تأدية الزكاة (اقرأ تفسير رؤية الزكاة في المنام)- مفسرة الأحلام.
  • رؤية القمل في الحلم للمؤمن تحري التقوى- مفسرة الأحلام.
  • رؤية القمل للمرأة عموماً مال وسفه في استخدامه وعقوبة- مفسرة الأحلام.

يقول مفسر الأحلام الغربي الشهير جوستاف ميلر عن رؤية القمل في المنام أنه يدل على الأحزان والكآبة في الحياة وعلى الأمراض الخطيرة والمزمنة، فرؤية قتل القمل في المنام حسب تفسير ميلر تدل على تربص الأعداء بالرائي وأنهم يسببون له الكآبة والهمّ، وأما رؤية القمل يمشي على الجسد في الحلم فتدل على التعاسة والبؤس الذي يصيب الرائي ومحيطه، ومشي القمل على الجسد يدل أيضاً على المرض السريع.
والقملة الكبيرة في المنام قد تدل على تمكّن الأعداء من الانتصار على الرائي أو سلبه أملاكه أو حقوقه بطرق ملتوية، وأما رؤية القمل على الحيوانات والماشية فيدل على الخسارة حسب تفسير ميلر، وقد تدل رؤية القمل على الجسد أيضاً أن الرائي يكون سبباً للمتاعب والإزعاج لرفاقه.

المراجع