تفسير رؤية القمل في المنام للعزباء بالتفصيل

جميع رموز القمل في الحلم للفتاة العزباء وتفسير رؤية قمل الشعر والجسم ورؤية قتل القمل في الحلم وغيرها من الرموز
تفسير رؤية القمل في المنام للعزباء بالتفصيل

تفسير رؤية القمل في المنام للعزباء بالتفصيل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية القمل في المنام للعزباء إلى الأعداء والمحرضون، وقد يدلّ حلم القمل في الشعر للعزباء على المرض الشديد، أما رؤية مشي القمل على الرأس في المنام للعزباء تدلّ على تخطيطها السيئ وأفكارها السلبية، ويختلف حلم القمل للعزباء حسب حالة الرائية وتفاصيل الحلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية القمل بحسب ابن سيرين وغيره من كبار مفسرين الأحلام وحلم القمل في الشعر للعزباء، تفسير رؤية قملة واحدة في المنام وحلم القمل الأسود للعزباء تفسير حلم نزع القمل الأسود من الشعر للعزباء، رمز الصيبان بيض القمل وقتله في المنام للعزباء، معنى سقوط القمل من الشعر.

  • فسّر ابن سيرين حلم القمل في الشعر للعزباء بالقوم السيئين النمامين الذين يفسدون بينها وبين أقاربها وقد يدلّ حلم القمل للبنت العزباء على مال تنفقه في الفساد، ورؤية حك الشعر من القمل في المنام تدلّ على مطالبتها بحقوقها، أما مشي القمل في الشعر في المنام للعزباء فيدلّ على التفكير بالسوء، وتفلية القمل من الشعر في الحلم يدلّ على تخلص العزباء من الأفكار السيئة، فيما تشير رؤية القمل ميت في الشعر إلى نجاتها من المحرضين.
  • يقول النابلسي رؤية القمل في الشعر في المنام للعزباء تدلّ على المرض أو العداوة، وإذا رأت الفتاة العزباء قملاً كثيراً في شعرها في الحلم فهذا يدلّ على الخسران والفقر والمرور بكرب، أما رؤية سقوط القمل من الشعر عند تسريحه في الحلم فتدلّ على ظهور العراقيل والمشاكل في حياتها.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تلتقط القمل من شعرها في الحلم فإنها تكشف كذباً وأسراراً مخفية عنها، وتشير رؤية إخراج القمل من الشعر وأكله في المنام إلى قهر أعدائها.
  • يقول جوستاف ميلر رؤية القمل كثيراً في المنام للعزباء تدلّ على القلق والكآبة وغالباً ما تدلّ على الأمراض، وإذا حلمت الفتاة العزباء بقملة في الحلم فإنها تشير إلى عدو يثير المشاكل والمنغصات لها، وقيل قتل القمل في المنام دليل على التخلص من المصاعب والمشاكل التي كانت تواجه صاحبة الحلم.
animate

رؤية القمل في المنام بشارة خير إن كان في الثياب أو الجسد وليس في الشعر أو الفرج، ورؤية قملٍ كثيرٍ على الثياب في الحلم للعزباء بشارة خير بنيل الرائية نعمة وبركة، أما إذا رأت الفتاة العزباء القمل على جسدها في المنام فهذه الرؤيا بشارة خير بالخلاص من جميع الغموم والأحزان، بشرط ألا يكون القمل في المنام في المناطق الحساسة أو العانة لأن في ذلك شرّ وضرر.
وعندما ترى الفتاة العزباء القمل وهي تقتله في الحلم فإنها بشارة خير بالتخلص من كل همّ ونكد، ورؤية القمل يخرج من الأرض في المنام بشارة خير بكثرة خيرات تلك الأرض، ومن حلمت أنها داست على القمل فهي بشارة خير بظفرها بأعدائها، وتكون رؤية القمل بشارة خير في المنام عندما تراه العزباء ميتاً، والله أجل وأعلم.

  • قال ابن سيرين رؤية قملة واحدة في المنام تدلّ على صديق أو عدو ضعيف وقد تدلّ على شخص يحرض بين الأخوة ويفرق بينهم، والقملة الكبيرة الواحدة في الحلم للعزباء تدلّ على قصر العمر وقد تدلّ على هزيمة الرائية أمامهم أو سلبهم حقوقها بطرق غير شرعية، أما من رأت قملة تمص دمها في المنام فهذا يدلّ على عدو ضعيف يغلبها.
  • رؤية مسك قملة واحدة ورميها في المنام تدلّ على مخالفة السنة لأن الرسول عليه السلام نهى عن ذلك، أما أكل القملة في الحلم للعزباء يدلّ على الغيبة والنميمة.
  • وإن رأت الفتاة العزباء قملة واحدة تمشي على جسدها في المنام دلّ ذلك على مالٍ ورزقٍ بشرط ألّا تعضها، أما رؤية قملة واحدة تمشي بين الشعر في الحلم فتدلّ على معاشرة شخص منافق.
  • قتل قملة واحدة في الحلم يدلّ على النجاة من همّ كبير أو نجاة من عدو ضعيف، أما رؤية قملة ميتة في المنام تدلّ على التخلص من وهم وقلق.
  • رؤية قملة تمتص الدم في المنام للعزباء تدلّ على غدر العدو أو الصديق، أما عضة القملة في الحلم تدلّ على كلام العدو وإساءته لصاحبة الرؤيا، والله أجلّ وأعلم.
  • قال النابلسي القمل الأسود في المنام للعزباء يدلّ على الشر والعداوة من الآخرين وقد يدلّ على المحرضين من الأهل والأقارب، ورؤية القمل الأسود على الشعر في الحلم للعزباء تدلّ على وجود منافسين لها في عمل أو خسارتها المال، أما إذا رأت الفتاة العزباء القمل الأسود يغطي شعرها كاملاً في المنام فهذا يدلّ على تعرضها لفضيحة وكلام مسيء، وتشير رؤية القمل الأسود على الفراش في الحلم للعزباء إلى تأخر زواجها.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء القمل الأسود يمشي على الرأس في المنام فهذا يدلّ على نقص في مكانتها وعزّها، وتشير رؤية القمل الأسود يمشي على الأذن في الحلم إلى نقص في علمها ومالها.
  • عندما ترى الفتاة العزباء القمل الأسود يمشي على ثيابها في المنام فهذا يدلّ على سترها وزواجها القريب، أما رؤية القمل الأسود يمشي على الجسم في الحلم تدلّ على طهارتها من الذنوب.
  • رؤية قملة سوداء واحدة في المنام للعزباء تدلّ على مكر صديقة وخداعها، والقمل الأسود الميت في الحلم يدلّ على نجاة الرائية من شر أصدقاء السوء، والله أعلم.
  • القمل الأبيض في المنام للعزباء يدلّ على الفرج القريب وقد يدلّ على المال الوفير وكثرة الخيرات والنعيم، أما إذا رأت الفتاة العزباء قملة بيضاء واحدة في شعرها في المنام فهذا يدلّ على نجاتها من همّ وضيق، رؤية سقوط القمل الأبيض عن الشعر في الحلم تدلّ على خسارتها المال أو العمل.
  • حلم نزع القمل الأبيض من الشعر للفتاة العزباء يدلّ على إنفاق المال، أما رؤية قتل القمل الأبيض من الشعر في المنام تدلّ على سوء تصرف ينتج عنه خسارة.
  • رؤية قملة بيضاء على الملابس في المنام تدلّ على التعرض لفضيحة، ورؤية قملة بيضاء على الجسم في الحلم تدلّ على ارتكابها الذنوب.
  • عضة القمل الأبيض في المنام للعزباء تدلّ على التعرض لضرر من شخص قريب، والقمل الأبيض الميت في الحلم يدلّ على يأسها من أمر.
  • قال ابن سيرين أن حلم نزع القمل الأسود من الشعر للعزباء يدلّ على طرد الأفكار السيئة وقد يدلّ على عدم السماع لكلام المحرضين والانتباه لشرهم، ورؤية نزع القمل باليد في المنام تدلّ على حرصها وانتباهها لعداوة من يحيط بها المكتومة، أما إذا رأت الفتاة العزباء القمل يسقط من شعرها بالمشط في الحلم فهذا يدلّ على كشفها المنافقين.
  • حلم نزع القمل من الشعر ورميه للفتاة غير المتزوجة يدلّ على ابتعادها عن السنة والشريعة، أما رؤية نزع القمل من الشعر وقتله في المنام تدلّ على خروجها من كرب.
  • رؤية شخص من الأقارب يقوم بنزع القمل من شعر العزباء في منامها تدلّ على حصولها على مساعدة منهم للخروج من محنة، وعندما ترى الفتاة العزباء حبيبها يقوم بنزع القمل من شعرها في الحلم فهذا يدلّ على وقوفه بجانبها ومساندته لها.
  • حلم الأم تقوم بنزع القمل من الشعر للعزباء يدلّ على إرشادها ودعائها المستمر لها، وإذا رأت الفتاة العزباء الأخت تقوم بنزع القمل من شعرها في المنام فهذا يدلّ على مساعدتها في حل مشاكلها، والله أعلم.
  • تدل رؤية قمل الفرج في المنام للفتاة العزباء على وجود من يحاول تشويه سمعتها أو يتلصص عليها أو يتحرش بها، وربما دلّ قمل العانة والفرج في المنام للعزباء على سوء النية والتفكير في أمورٍ منكرة، وإن رأت الفتاة العزباء أنها تنزع قمل الفرج في الحلم وتتخلص منه في تصون نفسها وتنجو من مكيدة.
  • ورؤية تنظيف الفرج من القمل في المنام يرمز إلى التخلص من علاقاتٍ سيئة أو البراءة من تهمة دنيئة، أو يدل قتل قمل الفرج وتنظيفه في الحلم للعزباء على النجاة من زواجٍ سيء أو علاقةٍ فيها شبهة، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وقمل العانة في الحلم يشير إلى تورط الفتاة في أمورٍ تسيء للسمعة، وربما دل القمل الأبيض على الفرج أو العانة على أشخاص منافقين ضعفاء يريدون بالرائية شرّاً، والقمل الأسود على الفرج والعانة في الحلم أسوأ وأشد.
  • رؤية القمل وقتله في المنام للعزباء تدلّ على تخلصها من الهموم والأنكاد ونجاتها من كرب وقد تدلّ على نصرها على أعدائها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تقتل القمل بدواء القمل في الحلم فهذا يدلّ على قطعها علاقات تؤذيها، أما قتل القمل باليد في المنام يدلّ على أخذها حقوقها ونيلها من أعدائها بنفسها.
  • رؤية القمل على شعر الأخت وقتله في المنام تدلّ على مساعدتها وتوعيتها على المنافقين من حولها، وإذا قالت الفتاة العزباء "حلمت أني اقتل قمل من شعري" فهذا يدلّ على نجاتها من شر الآخرين.
  •  رؤية القمل على الثياب الجديدة وقتله في الحلم للعزباء تدلّ على الإسراف والتبذير، أما فتل القمل على الثياب القديمة في المنام تدلّ على خسارة مال من إرث.
  • وتشير رؤية قتل القمل على الجسد في الحلم للعزباء إلى الرجوع إلى المعصية، أما رؤية القمل على جسد الميت وقتله في المنام تدلّ على طلب العفو والمسامحة له من الناس، والله أعلم.
  • قال ابن سيرين رؤية الصيبان بيض القمل في المنام للعزباء تدلّ على دخولها في مشاريع فيها ضرر وخسارة وقد تدلّ على زواج فاشل، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تقتل الصيبان في المنام فإنها تنجو من خسارة، وإذا سمعت الفتاة العزباء صوت عند قتل الصيبان وتفقيس بيض النمل في المنام فهذا يدلّ على سماع أخبار مفرحة، أما تمشيط الصيبان من الشعر في الحلم للعزباء يدلّ على تخطيها الصعوبات في حياتها.
  • حلم نزع بيض القمل من الشعر للعزباء يدلّ على تخلصها من العراقيل والمعوقات في أعمالها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تطلب من الأم أن تنزع الصيبان من شعرها في المنام فهذا يدلّ على الأخذ بمشورتها ونصائحها.
  • أكل بيض القمل في المنام للعزباء يدلّ على الخوض في أعمال الباطل، أما رؤية بيض القمل في الشعر في الحلم تدلّ على المال الحرام.
  • رؤية بيض القمل في شعر طفل في المنام للعزباء تدلّ على الهمّ والغمّ، أما رؤية الصيبان في شعر امرأة أخرى في الحلم تدلّ على وقوعها في المكائد، والله أعلم.
  • رؤية سقوط القمل من الشعر في المنام للعزباء تدلّ على النجاة من المكائد والمؤامرات، وإذا رأت الفتاة العزباء سقوط القمل من شعرها على الأرض في الحلم فهذا يدلّ على نجاتها من حيلة وخداع، أما رؤية سقوط القمل من الشعر على الثياب في المنام للعزباء تدلّ على حصولها على مال من تركة.
  • سقوط القمل من الشعر بالمشط في المنام يدلّ على تخلصها من الأشخاص المحرضين، أما رؤية سقوط القمل من الشعر عند لمسه في الحلم للعزباء تدلّ على سداد الديون.
  • سقوط خصلة من الشعر فيها قمل في الحلم للعزباء يدلّ على تعرضها لموقف محرج، وتشير رؤية سقوط القمل من الشعر وقتله في المنام إلى تجنبها الآخرين وعداواتهم.
  • رؤية سقوط القمل الميت من الشعر في المنام للعزباء تدلّ على الراحة بعد تعب وعناء طويل، أما إذا رأت الفتاة العزباء سقوط القمل الحي من الشعر في الحلم فهذا يدلّ على تجاوز المشاكل مع بقاء القلق والخوف.

القمل في المنام للمخطوبة يدل على الحسد والعداوة من أشخاص مقربين، ورؤية القمل يمشي على الجسد في المنام للمخطوبة تدل على المشاكل والنزاعات مع خطيبها وربما دلّت على نيته السيئة، وقيل القمل الأسود في حلم الفتاة المخطوبة يدل على ضغينة وضرر، والقمل الأبيض يرمز إلى ضغينة بغير ضرر.
أما رؤية قمل الفرج في المنام للمخطوبة فقد تدل على سمعة سيئة تلاحقها، وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن رؤية قمل الفرج والعانة في حلم الفتاة المخطوبة يدل على أن خطيبها يفضح أسرارها أمام الغرباء، والله أجل وأعلم.

  • يقول ابن سيرين رؤية القمل في المنام للمطلقة تدلّ على وجود من يكيد لها المكائد، ورؤية القمل الأسود في المنام للمطلقة تدلّ على المشاكل والهموم، أما حلم القمل في الشعر وقتله للسيدة المطلقة يدلّ على حل مشاكلها وتجاوزها المتاعب، ورؤية الصيبان بيض القمل في المنام للمطلقة تدلّ على البدايات الصعبة.
  • رؤية القمل على الشعر في المنام للمرأة المطلقة تدلّ على سلب حقوقها وظلمها، وحلم نزع القمل من الشعر للمطلقة يدلّ على تجاوزها الصعوبات.
  • رؤية قملة واحدة في المنام للمطلقة تدلّ على وجود عدو جبان، والقملة الكبيرة الواحدة في الحلم للمطلقة تدلّ على ضعفها أمام من يعاديها.
  • حلم إخراج القمل من الشعر للمرأة المطلقة يدلّ على اخراج المنافقين والمحرضين من حياتها، ورؤية سقوط القمل من الشعر في المنام للمطلقة تدلّ على نجاتها من ظلم الآخرين، والله أجلّ وأعلم.

المراجع