السؤال

قبل 1 سنة (11 اجابه)
11 اجابه

هل يجدر بالمدخن استبدال السجائر العادية بالسجائر الإلكترونية؟

نظراً لمخاطر التدخين الجّمةَ تم ابتكار بديل عن تدخين التبغ أو الأرجيلة, إلا انه أقل ضرراً من السجائر التقليدية, ولأن هذا البديل يعتمد على آلية إلكترونية للعمل سُمي بالسجائر الإلكترونية, وفي ظل حملات التوعية بالآثار السلبية التي يتركها التدخين على صحة الإنسان وغيرها من جوانب حياته المختلفة,  تشكل لدى كثير من المدخنين  رغبة للتخلص من هذه العادة السيئة, ولكن أمر الإقلاع عن التدخين ليس سهلاً خاصة لمن يفتقرون للإرادة القوية وكما هو حاصل لأغلبهم فعلياً, فهل يجدر بهم في هذه الحالة التحول لتدخين السجائر الإلكترونية؟  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الافضل ترك عادة التدخين نهائيا لما لها من أضرار مثبته علميا. السجائر الالكترونية غير مضرة لكنها تبقي عادة وجود شيئ للتدخين، لا باس بها كمرحلة انتقالية او في حال تعذر ترك العادة فهي افضل من السجائر العادية.

قبل 11 شهر

يجب عليك التفكير بالاقلاع عن السجائر ولا مانع من ان تبدا باخف الاضرار هو السيجارة الالكترونية ولكن يجب ان تضع خطة محددة للاقلاع عن التدخين نهائيا

قبل 1 سنة

تحتاج لمزيد من الاقتناع أن التدخين ليس إلا تبديد لوقتك وصحتك ونقودك, وإن معظم المدخنين يقنعون أنفسهم بأنهم يودون التدخين فعلاً, لكن في حقيقة الأمر هم مقتنعون تماماً بوجوب الإقلاع عنه, وبالتالي هذا يضعهم أمام خيارين: الأول أن يقلعوا عن التدخين, والثاني أن يستمروا فيه, فإذا كنت ترى في السجائر الإلكترونية وسيلة للمساعدة في التوقف عنه فلا بأس من تناولها, ولكن لو كنت ترى أنها وسيلة تجعل التدخين أمراً مقبولاً وأقل ضرراً فلا تتناولها! فإما أن تتوقف عن التدخين بكل أشكاله أو تستمر به.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه