السؤال

قبل 4 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

مدمن حشيش وانا اصرف على البيت

السلام عليكم انا امرأة موظفة متزوجه عندي سنتين وزوجي مكان عندو عمل تابت اول سنة زواج ومرت السنه باحسن حال وبعد انجابي تحصل على عمل وبراتب يفوق مرتبي اصبح يتشاجر معي حول مرتبي واني لا اساعده في المصروف علما انه عندما كان محتاج فالعام الاول لم يقل هكذا كل شهر تقريبا اسمع منه محاضرة وعلما انه في مدة زواج هذه كنت اشتري لنفسي احتياجاتي وكان العام الاول يقول انه ممنون لكن الان اصبح يريد مني ان اصرف معاه على البيت ولي زاد طين بله بعد مده اكتشفت انه يتحدث مع بنات في نت وهاتف عاطفيا واجهته بعد في هذ الموضوع واعتذر وقال انها غلطة و غلبه شيطان و قال انه لن يعيدها لاكتشف الان انه رجع وفوقها في هاتفه وجدت مشترك في شات جنسية .. والولد انا مصروف ليس مشكله لولا اني بعد ولادتي اكتشفت انه مدمن حشيش في الاول انكر وادعى انها لصاحبه صدقت ولم اخبر احدا في المرة الثانيه هددته بترك المنزل فاعترف ووعدني انه يقلع لاعود واكتشفه مرة اخرى وعندما تحدثت معه اجاب انه ليس مدمن فقط مرة فالشهر وانه ليست بمصروفه بل هدية وانه لا يدخنها فالبيت وانه ليس لدي حجة بترك البيت من اجل حشيش وانه عادي تعاطيه ليس مؤثر عليه ماديا ومزال لحد ساعة يرغب في مشاركتي له بمصروف البيت الان كيف اتصرف هل ابقى علما انه ابدى عدم رغبته فالاقلاع وانا تهديدي بترك البيت لم يعد يجدي حيث اني وجدت حشيش بالبيت وكنت قائلة له قبل ان اجده اذا وجدته ساترك البيت ولم اترك كما انه الوقت الذي يقضيه مع رفقائه اكثر من الذي يقضيه معنا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مشاكل زوجك متعددة من خيانه وحشيش ولا يمكن السكوت عنها. ان تغاضيت عنها الان فسيكون عليك ان تقبلي الى الأبد بذلك ولن يفكر بردة فعلك او يحسب لها اي حساب في المستقبل. صارحيه بوجود احد حكيم من اهلك واهله واعطيه فرصة اخيرة وان لم يصلح حاله فحقك ان تفكري بالطلاق وان تعيشي بكرامه وسلام وتربي طفلك في جو سليم بعيد عن التحشيش وغيره. اعلمي ان تعاطيه للحشيش قد يزيد وقد يؤذيك او يصبح عنيفا معك، لا تنجري معه تحت عَنْوان الحفاظ على الاسرة فان لم يثبت قدرته ونيته في التصرف بمسؤولية والاعتناء بك وبابنه فالافضل ان تنفصلي عنه بدلا من العيش مهددة وتعيسة معه.

في هذه الامور القرار يكون حديا اما تكوني فعلا رافضة بشكل تام الحشيش ونتائجه وراغبة بعدم مشاركته حياته لتاخذي قرارا واحدا رادعا او لا تقدرين وتستمري بتقديم التنازلات فان كنت غير قادرة على الحسم يفضل عدم طرح الموضوع والتهديد ولكن اظهار عدم الرضا وحرمانه من بعض المحبة والمودة والخدمة وانصح بعدم مساعدته في المصروف لانها ستؤدي الى زيادة المال بيده وزيادة التعاطي

قبل 4 شهر

السلام عليكم. اتكلمي معه بطريقه لطيفه و حضاريه لكي يبطل من العادات السيئه. وقفي بجانبه بطريقه لطيفه و ليس دائما منتقده لكي يبطل من العادات السيئه مثل المخدرات و عاداته السريه و تشات الجنسي. من الممكن انه يعاني من مرض نفسي على بسبب الحشيش و بسبب الخدرات و و كلامه مع البنات خطأ جدا. اطلبي منه ان يذهب الى طبيب نفسي يعالج حالته الادمان في الحشيش و العادات السريه او الجات مع بنات اخرين.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه