السؤال

قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ابنتي و مشكلتها بالحفظ..!

انا بعاني مع بنتي كتيير، بنتي عمرها خمس سنين ونص، بقعد معها بالساعات وانا بحاول احفظ فيها قرأن بس عالفاضي، يعني ايه من خمس كلمات يمكن عدتها ساعه بس مش عارفه تحفظها بالمرة، نفسيتي بتتعب كثيير وانا احفظ فيها، المشكلة انو البنت مش غبية وبتعرف تحكي منيح وادافع عن حالها وبتعرف الحرووف والارقام وبتكتبهم وبتميزهم، بس مشكلتها بالحفظ مع انها وهي صغيرة ما كنتيش هيك، لما كان عمرها ثلاث سنين كانت حافظه ثلاث سور صغار، واليوم بحكيلها سمعيلي سورة الفاتحه بتلخبط فيها، وانا بطول بالي عليها كثير ما بضربها، بس بعاقبها احيانا وبحرمها من شغلات بتحبها، وانا بزعل كثيير لما اشوف ولاد صفها حافظين وبسمعو منيح وبنتي مش عارفه، وحتى معلمتها بتحكيلي فيش عندها تركيز ومشاركه بالصف!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الأم السائلة، أولا صعوبة الحفظ يمر فيها اي شخص في حياته، وابنتك لا تزال طفلة تريد ان تلعب، لا ان تسجنيها بالساعات وانت ترددين عليها نفس الكلمات. لذا يجب ان تغيري من اسلوبك معها، وتعرفي ما نمطها التعلمي، فانماط التعلم تختلف من شخص لآخر، يبدو انها ليست من النمط السمعي الذي يحفظ بالمذاكرة، لذا هي تعاني من النسيان لأنك لا تربطين الموضوع بالنسبة لها مع شيء اقرب لتصورها لأنها ربما من نمط بصري، حس حركي. وهذا يجعلها تشعر بالملل، وعدم الاستمتاع. اعملي على تدريسها في مكان جيد التهوية، ومريح وبعيد عن الضوضاء وباسلوب قصصي، وبعرض الكلمات، او الصور. الضرب والعقاب لا يجديان نفعا. ولا تقارني بينها وبين اي من اصحابها او من هم في جيلها، لأن هذا اسوأ ما قد يفعله الأهل لأولادهم. قومي بتجديد وتنويع الأنشطة لها في اثناء فترة المذاكرة وعززي تقدمها بمكافأة تحبها. والاولاد يحتاجون منا الصبر، ولا زلت في اول الطريق، فلا تجزعي، ولكن حاولي واخبرينا عن التطورات.

قبل 4 شهر

من اﻷفضل أن تأخذي ابنتك للطبيب فكونها كان اكتسبت مهارة في حياتها ثم فقدتها يعد مشكلة و من اﻷفضل أن تأخذها للطبيب بأسرع ما يمكن ﻹيجاد حل للمشكلة.

قبل 4 شهر

هذه الطفله بطيئة التعلم سجليها في مدارس التربيه الخاصة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه