السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اختها بدأت تكذب وتصبح مثلها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ام لبنتين توأم اعمارهن سبع سنوات لاحظت ومنذ صغر سنهن احداهن تكذب والاخرى صادقه وحاولت معها بشتى الطرق من حيث تذكيرها بعذاب الله سبحانه وتعالى واستخدمت اسلوب الثواب والعقاب واذكرها بأحترام الناس لها اذا كانت صادقه وبأنها تكون منبوذه من قبل الجميع اذا كانت كاذبه واقارنها بأختها كوني مثلها صادقه لكن لا جدوى والادهى ان اختها بدأت تكذب وتصبح مثلها للعلم انهن يكذبن بأمور بسيطه جداً لكن خوفي هذا الشي يتفاقم عند الكبر وبالمناسبه انا صادقه بطبعي وواضحه ووالدها كذلك صادق وصريح لا اعرف ماذا افعل رجاءاً ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما هي الامور التي يكذبون في شانها؟ اسأليهن لما يكذبن وحاولي معرفة الأسباب، ربما يخفن من رده فعلك او يختبرن قدرتك على كشفهن. ثابري في نصحهن وكافئيهن على الصدق واحكي لهن قصصا عن فضائل الصدق ومساوئ الكذب وكوني لهن قدوة دائما. مع الوقت سترسخ فضيلة الصدق فيهن فلا تقلقي.

قبل 4 شهر

لازم تكوني واعيه في التعامل معهم و خاصة انهن توأم و بالفعل بيتأثروا بتصرفات بعضهم البعض.استخدمي العقاب و الثواب بطريقة قاسية حتى يخافو ويتوبو .

قبل 4 شهر

الا طفال يكذبون لانهم يخافون من العقاب فانتي لا تعاقبينهم عشان مايكذبو واذا اضطر الامر للعقاب عاقبيهم بس لاتنسي ابدا ذكريها بعذاب الله وتعالئ كل شوي ذكريها لحتى تخاف وتتوب من الكذب .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه