السؤال

قبل 3 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ابنتي فقدت عقلها منذ ولادتي

ابنتي فقدت عقلها  منذ ولادتي

سلام انا متزوجة وعندي 2 بنات وحمدالله حياتنا الزوجية مافيها مشكلة لكن ابنتي وحده 4 شهور وثانيا عندها 8 سنين لكن ابنتي لي عدها فقدت عقلها من يوم ما ولدت ابنتي ثانيا تخيلو حاولت تقتل نفسها ومره تقتل أختها أصبحت عنيدة لدرجة ماتوصف متكبرة ومغروره أغلب الأوقات تبكي ماتحكي مع أحد دايم تعمل مشاكل وتضرب أختها و أختها لسه طفلة ومافي اتركها واهتم فيها ومتحاره بينهم ومع انو حبيبي يساعدني دايماً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنتك تغار وبشده ، لقد أتت اختها لتقاسمها كل شيء في حياتها من ابيها وامها الى بيتها. انتبهي لها وراعيها فهي بحاجه ماسه الى اهتمامكم الشديد . يشعر الطفل بان المولود الجديد سيسرق مكانته في عائلته ومحبه اهله له ، هذا تصرف طبيعي ولكن اذا زاد عن حده يجب على الاهل التدخل لطمأنة طفلهم بان مكانته محفوظه وبانه لا زال مدللا ومحبوبا . اولا يكلموه عن اهميه الاخ او الاخت في حياته . تستطيعين شراء لعبه لطفلتك لتقلدك في العنايه بلعبتها كما تفعلين مع المولود الجديد ، حاولي ان تكرسي اكبر وقت للمولوده اثناء غياب اختها وعند عودتها اعطيها كل ما تستطيعين من وقتك . يأتي الزوار ليباركوا محملين بالهدايا للمولوده وينسون اختها ، حضري بعض الهدايا البسيطةوقدميها لها عندما تمرين بهذه الظروف . حاولي ان تقوي عاطفتها لاختها بكلامك لها عن حاجه المولوده لرعايتها ، اتركيها لتحملها اثناء وجودك وبالغي في الثناء على الاخت الكبيره وما تفعله لاختها الصغيره ومحبتها لها . لا يجب ان تتركيها ابدا مع المولوده بدون مراقبه ولكن دون ان تشعر بذلك واخيرا ضاعفي اهتمامك بابنتك الكبيره واكثري من ضمها اليك وتقبيلها، العبي معها وقوي عندها شعور الاخت الكبيره ودورها كقدوه لاختها . ستزول كل هذه المشاكل عندما تكبر طفلتك الثانيه وتستطيع ان تتواصل مع اختها الكبيره ولكن طبعا باشراف الاهل وعنايتهم.

ابنتك هذه سيدتي بحاجة الى أن تقتنع انكم تحبونها فعلا. لا تضحكوا عليها بالعاب فقط، بل عليكم قراءة القصص معها، وجلب أفلام الاطفال لها، وحضور هذه الافلام معها، بمعزل عن أختها الصغيرة خاصة في المرحلة الاولى. على أبيها وأمها أن يتقاسما المهام، فالاْب هنا دوره كبير ايضا. لا تدعوها تنام بلا قراءة قصة لها. ورويدا رويدا تبدأون بجلب القصص لها التي تحبها عن طريق اختها، كما في الافلام ايضا. لا حقا ستبدأ الاخت بممارسة هذا الدور مع أختها لتقرأ لها القصص. هكذا تتحسن العلاقة وتتحول من عدائية وتهديد الى أخوية. بالتوفيق لكم دائما

قبل 3 شهر

احبلي مرة تانية حتى تخضع للامر الواقع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه