السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

صراخي سبب كره أولادي لي

انا ام عندي ٣ اطفال مشكلتي اني كتير عصبية وبضل اصرخ على أولادي حاسة انهم بطلوا يحبوني وبخافوا مني هم صغار واحد ٧ سنين والتاني ٥ سنين ، هلأ بضل في بالي اني كيف بدّي أمسك حالي وما اصرخ عليهم وأرجعلهم ثقتهم في نفسهم وبرضوا ارجع احببهم فيي .....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليكي التخلص من الصراخ والعصبية من أجل نفسك أولا وليس من اجل أي احد. ثانياً عليكي أن تعلمي أن الصراخ والعصبية قد تجعل أطفالك يخافون منك ولكن لا يجعلهم يحترمونك لأنك بتصرفك هذا لا تختلفين عن الصغار، الغضب والصراخ هي تصرفات الأطفال والأنسان غير الناضج عاطفياً. ابحثي عن الأسباب التي تُثير الغضب لديك وحاولي تجنبها. خصصي 30 دقيقة في اليوم للمشي لأن المشي يخفف من التوتر الذي يُعتبر أحد مسببات العصبية والصراخ، كما يمكن أن تساعدك تمارين التنفس والاسترخاء على التحكم في انفعالاتك. وأخيراً حبي نفسك وسامحيها لأنك بالعصبية والصراخ تجلدين وتعاقبين نفسك لا أكثر. وعندما تتغيرين سوف يلاحظ أطفالك ذلك ويبدأون في الاقتراب منك. وتذكري أن الاستمرار في الصراخ والعصبية يعطي انطباع لدى اطفالك أن هذ هو التصرف الصحيح للانسان البالغ يعني سوف يقومون بتقليدك في الغضب والصراخ. وإن لم تستطيعي عمل كل ذلك بنفسك راجعي مختص نفسي يساعدك في ذلك.

قبل 7 شهر

الحل موجود في داخلك خصوصا إذا أنت حاسه بتأنيب الضمير من نوبات العصبيه. يجب ان تعملي على التخلص من التوتر يلي في داخلك اولا، الرياضه منفس كبير، مارسي هوايه معينه خصصي وقت لك وحدك كل يوم بعيد عن مسؤوليات البيت و الاولاد في شيء أنت تحبيه. إذا نفسيتك مرتاحه سوف تكوني أخف عصبيه مع الاولاد .. و تذكري دائما انهم سوف يكبرون و يتذكرون ايام الطفوله.. ازرعي فيهم الحب و الحنان ليقابلوكي بالمثل عند الكبر. و أخيرا شيء فادني كثيرا مع أولادي خصصي وقت معين كل يوم او يومين للتلعبي معهم شيء يحبونه

قبل 7 شهر

خففي عصبية لانك سببتي لهم عقدة نفسية وبمجرد أن يشاهدوك يهربوا من خوفهم منك.الحل هو تغير سلوكك نحوهم سييطري عل. نفسك وعالجي سبب عصبيتك عند دكتور نفسي مش عيب أحيانا ضغوط الحياة توتر أعصاب الناس ومش غلط الواحد يراجع دكتور. امنحيهم الحنان قبليهم أحضري لهم الألعاب وعامليهم بلطف وطولة بال العبي معهم شاركيهم بلعبهم .اقرئي قصص جميله. ثم اسرديها لهم باسلوب مشوق.اصطحبيهم في نزهة خارج.المنزل مثل منتزه او غابة شجرية أو مطعم .واتمنى لك التوفيق.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه