السؤال

قبل 4 شهر (47 اجابه)
47 اجابه

يدللني تارة و يضربني تارة اخرى !

يدللني تارة و يضربني تارة اخرى !

السلام عليكم والله ماني عارفه كيف أبدا مشكلتي اقصد مليت من السالفه الكل صار عارف منوالي انا وزوجي بحاول اختصصصصر وابي حل وهل انا على حق باتخاذ القرار انا لي متزوجه ٤ او خمس سنوات وعندي قمرين زوجي يحبني والكل عارف وانا احبه او كنت احبه لان مشاعري تغيرت من كثره المشاكل ماانكر ان زوجي يدلعني بقدر امكانياته يعني ماادري بالنسبه لي هذا شيء كافيني بس اهلي مايحسون انه مدلعني مدري ليه يمكن يشوفون اني استاهل واحد أفضل منه ،، وانا عادي قنوعه اهم شيء اذا طلبت الشيء جابه لي ماعندنا مشكله بس ايش الفايده اذا كان يحبني موت ويدلعني ومايقوى على زعلي وكل فتره وفتره من تزوجنا يضربني كان الضرب خفيف بس بعدين صار الضرب مؤلم لدرجه احيانا عيدي تصير زرقاء وأحيانا راسي يوجعني من الطق وآخر شيء وهذا الشيء اللي خلاني خلاص ابي الطلاق هو ضربني لما نزل الدم من فمي !!!!!!! كم من مره أزعل عند اهلي بالشهور والسنه ويرجع يعتذر ويرجع يوعدنا انا وأهلي انه مايعيدها بس برضو يرجع يضربني حتى لو انه إنسان عصبي ليه مايتكلم بلسانه أبدا مامعه حق انه يضربني مليون مره أتفاهم معه ومليون مره اقول ويقولون له اهلي لاتضرب بس يرجع يسويها انا تعبت طيب سامحته كثير والله ودعست على نفسي علشان بناتي بس الى متى بناتي وبناتي لين اموت وفيه مرات يضربني ولااقول لاهلي بحكم ان اهلي الان يمرون بحاله وظروف صعبه يعني جلوسي عندهم مافيه راحه وأهلي يقولون لي لاتهتمين تقعدين عندنا ولا رجال يهينك كل فتره وفتره انا احس خلاص كل شيء تغير فيني بسبته تعبت من الضرب والوعووود ماادري وش اسوي غير هذا زوجي مايصلي لا في البيت ولا في المسجد وأحيانا يشرب وعنده تصرفات صراحه استحي اكتبها او حتى اقولها لااهلي الحين قراري صح او غلط ؟؟؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي لا الهدايا ولا الورود تخفف من صعوبة العيش مع رجل يضرب وبقسوة زوجته وام اولاده.. وعندك بنات هل تريدين ان يتمادى لمرحلة ضرب البنات. هذا ليس حب يا سيدتي... زوجك يعاني وعنده ازمة ويستقوي عليك ويبدو انه يتصرف بدون وعي. سؤال صغير اين اهله من هذا كله؟ وما موقفهم؟؟ يا ابنتي ابقي في بيت اهلك وعليه ان ينفق على بناته.. ولا تعودي له لانه سيكرر الحدث ويضربك.. دعي شرطا لرجوعك وهو ان يتعالج عند طبيب نفسي ويستخرج سر هذا الغضب الكامن في نفسه. ان لم يتعالج لا تعودي له.. دعيه يعرف صعوبة الحياة بدون زوجة. اخشى ان تتربى بناتك على الخوف والمذلة من الضرب ويكن ضحايا لهذا السلوك الجائر من رؤية ضرب والدهن لك. لو انك بنتي لقلت لك ابقي في بيتنا ولا حد يمس شعرة براسك.. لاني اخشى ان يصيبك بعاهة او اصابة في لحظة ضرب بغضب وعصبية. اعانك الله على اتخاذ القرار السليم.

انا ادري ان الورد والهدايا ماتمحي اللي صار اللي يقولون خليه يتعالج ووووو على اساس اذا قلنا كذا بيروح يتعالج !! يعني بيوافق طبعا ماراح يوافق ويمكن يقول مافيني شيء ويمكن يحط الخطا مني انا !! كل مره نسأله عن سبب الضرب يقول اني مااتحمل وحده تصارخ على او يعني انا ارفع صوتي عليه !! طيب وإذا صرت ارفع صوتي !! يكفي اني متحملته ومتحمله طبايعه وانا مو اول بنت ترفع صوتها على زوجها اذا على كذا كان كللللللل الرجال ضربو زوجاتهم أهله عارفين ومره سحبني من فوق ونزلني تحت عند امه وهو ضاربني مادري وش يبي يثبت ؟ وكل مماحكو معي قالو لي مايصلح انتي تغصبين وهو يعصب وانتي اللي تطلعينه من طوره الله واكبر وش أطلعه من طوره يعني ذَا الرجاجيل كلهم احسن منه ومين يكون هو علشان يمد يده علي انا كنت مدلعه في بيت اهلي حتى اهلي ماعمرهم ضربوني يجي هذا اللي مانفع معه اي شيء يضربني مرات اقول حظي ليه كذا طيب انا وش سويت علشان حظي يصير كذا خواتي ولا وحده منهم صار لها اللي يصير معي رجاجيلهم محترمينهم ولاعمرهم ضربوهم ليه انا طيب ! الان انا مابي أعيش نفس المنوال والحكايه أزعل في بيت اهلي وبعد مده يرجعني وبس هيك لا انا ابي أخذ حقي وادري لو نطلب منه الطلاق راح يرفض مثل كل مره وش اسوي اخلع نفسي امي تقولي ان حتى لو رحتي وشكيتيه بيقولون نبي نشوف الكدمات علشان نصدق هو ضربك او لا معقوله !!!!!!!! هل الكدمات بتقعد تستناهم اكيد بتروح مني اخاف اطلع على ماميش


يبدو ان زوجك يعاني من أزمة ما في داخله، فهو غضوب، وضعيف في مواجهة ألمه، وهذا سببه خوف مبطن وقلق كبير. حالة زوجك تستدعى العلاج عند طبيب نفسي. وأنت ذكرت أن هناك ممارسات يقوم بها تخجلين من ذكرها، وهذا دليل أن الازمة عميقة وجب مواجهتها. القصة ليست عادة، لا فهناك ما هو أعمق من ذلك، وهذا يشكل خطرا عليك وعلى بناتك. الطلاق ليس حلا، بل ما هو جدير بعمله، هو الانفصال الى حين مواجهة زوجك لهذه المعضلة مع طبيب نفسي، والوصول الى حل ما. وبعدها تقررين ان كان الطلاق هو حل لتحقيق الامان الاسري أم لا. فزوجك سوف يستمر بممارسة العنف وستطور الامور الى ما هو أعنف وقد يمتد الى ضرب البنات. ضمن هذه الرؤية من المهم الانفصال المؤقت الان، والطلب منه لمواجهة مرضه، وبعدها تمنحينه فرصة بعد فترة علاج 6 أشهر، إن نجحت تستمرون، وان لم تنجح تبحثون عن حل آخر. أتمنى لكم التوفيق

انت محقة جدا جدا فالضرب غير مقبول في أي حال من الأحوال، يجب ان ترفضي هذا الوضع تماما حتى لو كان الثمن الطلاق منه. اعطه فرصه اخيره لا رجوع عنها واجتمعوا مع فرد من عائلته وفرد من عائلتك وليتعهد بالا يعاود ضربك مهما كان السبب . المرأة التي تسكت على الضرب مره واحده تيستبيح زوجها الضرب كلما غضب او انفعل . هذا مرفوض تماما بالاضافه الى ان البنات عندما يكبرن وهن يشاهدن هذه المعامله سيتعقدن ويكرهن الرجال عامه وابيهم خاصه. الزواج موده ورحمه وهذان الشرطان اساسيان في استمراره ولا يمكن لاي زواج ان يستمر بدون المحافظه على كرامه الزوجه ومعاملتها باحترام.

ياعمري انتي لنا خمس سنوات نفس المنوال مليون مره زعلت والله ودعست على نفسي وقبل المره الاخيره هذي منت بتطلق خلاص بس هلي قالو عطيه فرصه اخيره مو علشانه علشان بناتك ودعست على حالي راضاني بورد وخاتم ذهب 💔 وعطاني فلوس ورجعت وتناقشت معه انا بعد لدرجه ضربني بعد مارجعت وسكت ماقلت لأحد واستسمح مني كالعاده وآخر شيء والله ياأخواني انه في رمضان هذا العام جاني ضرب منه عمري ماذقته لدرجه يوم رحت اشوف وجهي في المرايه لقيت عيني زرقاء وخدي منتفخ !!!!!! انا طبعا صرت أدافع عن نفسي وش اسوي صرت اضربه اذا ضربني بس هو أقوى مني وسااااااااااااامحته بس اخر شي الان انا في بيت اهلي لانه ضربني وإنجنيت والحين يقولي ارجعي بس لااااا لايمكن اخواني يقدرون يضربونه بس امي رافضه وزوجي كان خايف من خواني لان كأنو متوعدينه


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه